الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

وزارة التعليم عن امتحانات ابناؤنا في الخارج

عاجل | أبناؤنا فى الخارج.. تحويل الامتحان إلى ورقى من خلال نسخه pdf على موقع الوزارة

السبت 06/مايو/2023 - 01:04 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • أبناؤنا فى الخارج.. تحويل الامتحان إلى ورقى من خلال نسخه pdf على موقع الوزارة

نظرا لحالة الغضب التى سيطرت على أولياء أمور الطلاب المصريين المغتربين الدارسين بنظام "أبناؤنا في الخارج"، وذلك بسبب سقوط سيستم امتحانات "أبناؤنا في الخارج"، واستغاث أولياء الأمور على السوشيال ميديا بالدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أكدت مصادر بوزارة التريية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم إتاحة تحميل نسخة إلكترونية (PDF) من الامتحانات على الرابط الخاص بالمنصة الإلكترونية.

 

أبناؤنا فى الخارج.. تحويل الامتحان إلى ورقى من خلال نسخه pdf على موقع الوزارة


وللدخول على رابط المنصة (اضغط هنا).

 

أبناؤنا فى الخارج.. تحويل الامتحان إلى ورقى من خلال نسخه pdf على موقع الوزارة


وعلى الطالب تحميل نموذج الامتحان ونموذج الاجابة الخاص به وحل جميع الأسئلة وكتابة بيانات الطالب عليها، ثم تجميع الامتحانات فى آخر اليوم، ورفع أوراق الإجابة فقط لجميع الإمتحانات.

 

سقوط سيستم امتحانات "أبناؤنا في الخارج".. وأولياء الأمور تستغيث بوزير التعليم

 

وفى نفس السياق، سيطرت حالة من الغضب الآن على أولياء أمور الطلاب المصريين المغتربين الدارسين بنظام "أبناؤنا في الخارج"، وذلك بسبب سقوط سيستم امتحانات "أبناؤنا في الخارج"، واستغاث أولياء الأمور على السوشيال ميديا بالمسئولين في وزارة التربية والتعليم بالعديد من الرسائل على جروب "حوار مجتمعي فى التعليم".

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا داعي للقلق بشأن امتحانات ابناؤنا في الخارج، حيث أن الامتحانات متاحة على منصة امتحانات ابناؤنا في الخارج 2023 من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 4 مساءً، وبالتالي الفرصة متاحة للجميع بدون ضغط على الموقع طوال هذه الساعات.

 

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه بتشكيل لجنة فورية للتحقيق في الاسباب التي أدت إلى سقوط سيستم امتحانات ابناؤنا في الخارج اليوم في أول يوم امتحانات، مما أدى لتعطل إجراءات امتحانات أبناؤنا في الخارج.


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتاح للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء امتحانات ابناؤنا في الخارج 2023 "الإلكترونية" خلال التوقيتات المحددة، القيام بتحميل نسخة إلكترونية (PDF) لنموذج الامتحان ونموذج الإجابة الخاص به، اعتبارًا من الساعة 12 مساءً ولمدة 24 ساعة، ويتم رفع ورقة الإجابة فقط بعد حل وكتابة بيانات الطالب عليها بذات المكان على المنصة يوميًا.


وأوضحت المصادر، أن وزير التربية والتعليم مهتم الآن بتحديد المشكلات التي أدت الى سقوط سيستم امتحانات أبناؤنا في الخارج اليوم والعمل على حلها فى أسرع وقت ممكن.


جدير بالذكر، رابط امتحانات ابناؤنا في الخارج 2023 يمكن الدخول عليه من خلال (اضغط هنا)، ويؤدي اليوم السبت الموافق 6 مايو 2023، تلاميذ الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي امتحانات ابناؤنا في الخارج 2023  في مادة اللغة العربية.