الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

تعليم مطروح: استمرار المراجعات النهائية في مجموعات الدعم المدرسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية

الأحد 07/مايو/2023 - 12:18 م
تعليم مطروح
تعليم مطروح

قال عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، “تعليم مطروح"، أن المراجعات النهائية بمجموعات الدعم المدرسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية بقاعتي مجلس العمد والمشايخ ومكتبة مصر العامة والتي يحاضر فيها نخبة من أفضل معلمي المواد الدراسية تشهد حضورًا حاشدا وتركيزا كبيرًا من أبنائنا الطلبة والطالبات

وأوضح شحاته مدير تعليم مطروح، أن الحضور الكبير للطلاب بالقاعات يعكس حرصهم الشديد علي تحقيق أقصي استفادة من المراجعات النهائية والتي تشمل الشرح لالتفصيل مواصفات الورقة الامتحانية وكيفية حل التمارين والأسئلة بسبل مبسطة ويسيرة.

 تنظيم تعليم مطروح لمجموعات الدعم حتي انطلاق الامتحانات

  

واختتم وكيل الوزارة تصريحاته مؤكدا مواصلة تنظيم تعليم مطروح لمجموعات الدعم حتي انطلاق الامتحانات مشيرًا أن ذلك يأتي دعمًا لأبنائنا الطلاب وتخفيفا للأعباء عن كاهل أولياء الأمور.

وفي ذات السياق قام إسماعيل جاتو وكيل المديرية “تعليم مطروح" بمتابعة انتظام الطلاب بقاعات المحاضرات وحرص المعلمين المشاركين في مجموعات الدعم المدرسية المجمعة علي تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لأبنائنا الطلاب من أجل تحقيق مراكز متقدمة بالشهادات العامة علي مستوي الجمهورية كذلك علي مستوي المحافظة.

 

وفي سياق أخر أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أنه سوف يتم تدريب المعلمين على التصحيح الالكتروني، إلي جانب كيفية استخدم التابلت في تصحيح الأسئلة المقالية".

سيتم إرسال ورقه الامتحان الخاصة بالأسئلة  المقالية

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إرسال ورقه الامتحان الخاصة بالأسئلة  المقالية على تابلت المعلم لتصحيحها، قائلا:" المعلم هو اللي هيصحح الأسئلة المقالية".

وشددوزير التربية والتعليم،  أن تصحيح الأسئلة ستذهب لأثنين من المعلمين وفي حالة اختلاف المعلمين على درجة السؤال، سيتم الاستعانه بمعلم ثالث لتحديد الدرجة التي يستحقها الطالب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الخاص بالرد عن كافة الاستفسارات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣، بديوان عام وزارة التربية والتعليم، المعقد الآن، بقيادة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وعدد من قيادات الوزارة.


وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعقد مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، للإعلان عن كافة التفاصيل والرد على الاستفسارات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.