الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

الفنون الجميلة بحلوان تنظم معرض ملابس للطلاب

الإثنين 08/مايو/2023 - 12:28 م
معرض ملابس للطلاب
معرض ملابس للطلاب

نظمت كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان معرض ملابس للطلاب بالتعاون مع جمعية الحياة الكريمة، في اطار التأكيد على أهمية الدور المجتمعي لجامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل ودعمها للطلاب بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات غير الهادفة للربح. ………. الفنون الجميلة. جامعة حلوان. ملابس للطلاب. كلية الفنون الجميلة. جمعية الحياة الكريمة. 

المعروضات المختلفة 

ضم المعرض العديد من المعروضات المختلفة من ملابس وأحذية والمشغولات الجلدية وغيرها، والتي لاقت إقبالا شديدًا، كما تم توزيع عدد من الهدايا خلال المعرض.

 

الأنشطة تساهم في رفع روح الولاء والإنتماء

وأكد الدكتور عمرو سامي عميد كلية الفنون الجميلة - في تصريح له اليوم - أن مثل هذه الأنشطة تساهم في رفع روح الولاء والإنتماء لدى الطلاب لكليتهم وجامعتهم الأم التي تحرص بشكل دوري على مصالحهم.


شارك في الافتتاح الدكتور عمرو سامي عميد الكلية، والدكتورة  أمنية يحيى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد حسني رضوان وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة فاطمة عبد الرحمن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور طاهر عبد العظيم، وبمشاركة أعضاء مجلس إدارة جمعية الحياة الكريمة والقائمين على أعمال المعرض.

 

دورة جديدة بمركز اللغات للأغراض المتخصصة بكلية آداب جامعة حلوان

عمرو نجيب

السيد قنديل
الدكتور السيد قنديل

قال رئيس جامعة حلوان، الدكتور السيد قنديل، أن مركز اللغات للأغراض المتخصصة من المراكز الرائدة التي تخدم آلاف الطلاب والباحثين والخريجين في تعلم لغات جديدة وإتاحة الفرصة أمام قطاع عريض من فئات المجتمع، في الحصول على التعليم بجودة عالية في مجال تعلم اللغات الأجنبية والترجمة، والمساهمة في إعداد الطلاب وإعدادهم وتزويدهم بالمهارات لمواجهة تحديات سوق العمل.


وأعلن مركز اللغات للأغراض المتخصصة بكلية الآداب جامعة حلوان عن فتح باب الحجز في دورة (اللغة الانجليزية مستوى ثاني)، ويقدم المركز شهادات معتمدة، كما يقدم العديد من المنح والخصومات للطلاب والعاملين، ودعم الطلاب  لإتاحة الفرصة أمامهم للتعلم والاستفادة من برامج ودورات المركز.


من جانبها، اشادت الدكتورة مها حسنى عميد كلية الآداب جامعة حلوان بالدور الحيوي الذي يقوم به مركز اللغات  حيث يقدم  سلسلة من الدورات التدريبية المتخصصة في مجال اللغات  والتي تنمي مهارات الطلاب وتصقل خبراتهم.
 

بدوره،  أكد الدكتور شادى الكردى مدير المركز أن المركز التابع لـ"جامعة حلوان" لديه خطة ورؤية مستقبلية يسير فيها وفق متطلبات جامعة حلوان في التطوير المستمر والوصول لمعايير الجودة العالمية، لافتا إلى أنه على الراغبين في الحجز سرعة التوجه الى مركز اللغات بصورة البطاقة، وسوف يتم الاعلان عن بدء الدورة فور اكتمال العدد، وتكون  الدورة التدريبية  بواقع ٢٤ ساعة تدريبية.
 

وفي سياق أخر أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أنه سوف يتم تدريب المعلمين على التصحيح الالكتروني، إلي جانب كيفية استخدم التابلت في تصحيح الأسئلة المقالية".

سيتم إرسال ورقه الامتحان الخاصة بالأسئلة  المقالية

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إرسال ورقه الامتحان الخاصة بالأسئلة  المقالية على تابلت المعلم لتصحيحها، قائلا:" المعلم هو اللي هيصحح الأسئلة المقالية".

وشددوزير التربية والتعليم،  أن تصحيح الأسئلة ستذهب لأثنين من المعلمين وفي حالة اختلاف المعلمين على درجة السؤال، سيتم الاستعانه بمعلم ثالث لتحديد الدرجة التي يستحقها الطالب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الخاص بالرد عن كافة الاستفسارات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣، بديوان عام وزارة التربية والتعليم، المعقد الآن، بقيادة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وعدد من قيادات الوزارة.


وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعقد مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، للإعلان عن كافة التفاصيل والرد على الاستفسارات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.