الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

طلاب علوم البترول والتعدين بجامعة مطروح في تدريب ميداني بحقول الأُبيض

الإثنين 15/مايو/2023 - 02:35 م
السبورة
  • طلاب علوم البترول والتعدين بجامعة مطروح في تدريب ميداني بحقول الأُبيض

قال الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم الإثنين الموافق الخامس عشر من مايو ٢٠٢٣، إن كلية علوم البترول والتعدين، نظمت تدريبًا ميدانيًا لطلاب المستوى الثاني والثالث بقسم جيولوحيا البترول، وذلك بحقول الأُبيض بالصحراء الغربية، في الفترة من ١٢-١٤ مايو الجاري، تحت إشراف المهندس أشرف عبد الجواد رئيس مجلس إدارة شركة بدرالدين للبترول، وإشراف الدكتورة ولاء عواد مسئول التدريب الميداني بالكيلة.

 

طلاب علوم البترول والتعدين بجامعة مطروح في تدريب ميداني بحقول الأُبيض

 

وأضاف الدكتور مصطفى النجار أن شركة بدرالدين للبترول، استقبلت 45 طالبًا وطالبةً، وتم تدريبهم على تعليمات السلامة والصحة المهنية بمواقع الشركة، حيث قام مهندس باهر عفيفي، والمهندس حازم حلمي بشرح مفصل لمكونات البريمة وطريقة عملها، ومراحل الحفر، وكذلك التعرف على  وظيفة الچيولوجي على البريمة، وأنواع الآبار التي يتم حفرها بالموقع ومراحل الحفر وصولًا إلى الإنتاج، بالإضافة إلى شرح نظام الطفلة وكيفية عملها على البريمة، وجاء ذلك بالتزامن مع عملية حفر جارية بالموقع.

 

 

طلاب علوم البترول والتعدين بجامعة مطروح في تدريب ميداني بحقول الأُبيض

 

وعرف المهندس بيومي تبارك رئيس جهاز الحفر، الطلاب على كيفية تسجيل القراءات أثناء عملية الحفر، فيما درب جيولوجى الموقع صبحي نصار الطلاب على كيفية تجميع العينة، وغسلها وتجهيزها، وفحصها تحت الميكروسكوب لمعرفة المحتوى الصخرى للطبقات وشرح كيفية فصل الغازات من العينة،  وكيفية تسجيل الطفلة.

 

تعليم الجيزة تكشف تفاصيل تداول اسئلة امتحان الكيمياء لاولى ثانوي

 

وفى سياق مختلف، نفت مديرية التربية والتعليم بالجيزة ما تداوله بعض المواقع الإلكترونية عن غش الكتروني بمادة الكيمياء حيث الامتحانات علي مستوي المدرسة ولم تتلقي غرفة العمليات بالادارات أو المديرية اي شكوي معوقات تعوق سير العملية الامتحانات بالإضافة إلي الإجراءات الرادعة بشأن حيازة التليفون المحمول داخل اللجان التي تصل إلي حد الغاء الفصل الدراسي الثاني بالكامل.


وأدى طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي امتحان مادة الكيمياء اليوم الاثنين، حيث تم تداول اسئلة امتحان المادة بعد دخول الطلاب اللجان الامتحانية بنصف ساعة.

 

جدير بالذكر، نشرت جروبات الغش الالكترونى على التليجرام صورا تزعم أنها اسئلة امتحان وإجابات مادة اللغة العربية، لطلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادى، والذين يؤدون امتحانات نهاية العام، اليوم السبت، الموافق 13-5-2023، في أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 بمحافظة الفيوم.