الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعرف على جدول امتحانات الشهادة الإعدادية فى الجيزة

الإثنين 15/مايو/2023 - 03:39 م
مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة
  • تعرف على جدول امتحانات الشهادة الإعدادية فى الجيزة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة رفع درجة الاستعداد القصوى استعدادا لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023 "الدور الأول" لطلاب الشهادة الإعدادية، والمقرر لها أن تنطلق يوم السبت المقبل الموافق 20 مايو، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 25 مايو، وذلك وفقا لجدول الامتحانات المعلن من قبل مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

 

تعرف على جدول امتحانات الشهادة الإعدادية فى الجيزة

 

وبحسب جدول الامتحانات، يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة يوم السبت الموافق 20 مايو امتحان مادة اللغة العربية والخط، ويوم الأحد الموافق 21 مايو امتحان مادتي الجبر والإحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، ويوم الإثنين الموافق 22 مايو امتحان مادة الهندسة، ويوم الثلاثاء الموافق 23 مايو امتحان مادتي اللغة الأجنبية، والتربية الدينية، ويوم الأربعاء الموافق 24 مايو امتحان مادتي العلوم، والتربية الفنية، ويوم الخميس الموافق 25 مايو امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية، والتربية الرياضية (خاص بالمدرسة السعيدية).

 

تعرف على جدول امتحانات الشهادة الإعدادية فى الجيزة

 

وأصدرت مديرية التربية والتعليم بالجيزة توجيهات عامة لمختلف الإدارات التعليمية بشأن ضبط العملية الامتحانية، منبهة على إعلان جداول الامتحانات في مكان ظاهر بمقار اللجان، وعدم السماح باصطحاب التليفون المحمول داخل اللجنة أو أي كتب أو مذكرات، ومنع دخول كاميرات أو أي لفائف أو حقائب مع أي زائر.

 

تعرف على جدول امتحانات الشهادة الإعدادية فى الجيزة

 

وشددت على ضرورة تنبيه الطلاب بعدم نزع أو تمزيق كراسة الإجابات أو أي ورقة منها حتى لا يتعرض الطالب لإلغاء الامتحان، وعدم شطب الإجابات وطمسها بطريقة تجعلها من الملاحظات المميزة، بالإضافة إلى عدم ترك كراسة الإجابات خالية من أي كتابة.

 

تعرف على جدول امتحانات الشهادة الإعدادية فى الجيزة

 

ونبهت المديرية على إعلان أرقام الجلوس وتحديد اللجان المخصصة لأداء الامتحان طبقا لأرقام الجلوس، وعدم السماح لأي طالب بأداء الامتحان في غير لجنته الأصلية المقيد بها طبقا لكشوف المناداة المرسلة من لجان النظام والمراقبة، وعدم السماح لأي طالب لا يحمل رقم جلوس بأداء الامتحان.

 

تعليم الجيزة تكشف تفاصيل تداول اسئلة امتحان الكيمياء لاولى ثانوي

 

وفى سياق آخر، نفت مديرية التربية والتعليم بالجيزة ما تداوله بعض المواقع الإلكترونية عن غش الكتروني بمادة الكيمياء حيث الامتحانات علي مستوي المدرسة ولم تتلقي غرفة العمليات بالادارات أو المديرية اي شكوي معوقات تعوق سير العملية الامتحانات بالإضافة إلي الإجراءات الرادعة بشأن حيازة التليفون المحمول داخل اللجان التي تصل إلي حد الغاء الفصل الدراسي الثاني بالكامل.


وأدى طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي امتحان مادة الكيمياء اليوم الاثنين، حيث تم تداول اسئلة امتحان المادة بعد دخول الطلاب اللجان الامتحانية بنصف ساعة.