الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل.. أول تعليق من الحكومة بشأن انتشار بطيخ مسرطن بالأسواق

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 12:36 م
شعار مجلس الوزراء
شعار مجلس الوزراء

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن انتشار بطيخ مسرطن بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية………….. بيان عاجل. الحكومة. انتشار بطيخ مسرطن. الأسواق. المركز الإعلامي لمجلس الوزراء. وزارة الزراعة. 

 

التواصل مع وزارة الزراعة 

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء.………….. بيان عاجل. الحكومة. انتشار بطيخ مسرطن. الأسواق. المركز الإعلامي لمجلس الوزراء. وزارة الزراعة. 

 

لا صحة لانتشار بطيخ مسرطن

وأكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه لا صحة لانتشار بطيخ مسرطن بأي من الأسواق على مستوى الجمهورية.………….. بيان عاجل. الحكومة. انتشار بطيخ مسرطن. الأسواق. المركز الإعلامي لمجلس الوزراء. وزارة الزراعة. 

 

المنتجات والسلع الزراعية المتداولة بالأسواق سليمة

وشددت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، على أن كافة المنتجات والسلع الزراعية المتداولة بالأسواق بما فيها البطيخ سليمة وآمنة تمامًا، وخالية من أي متبقيات للمبيدات أو الكيماويات، ويتم إخضاعها لعملية رقابة وفحص دقيقة ومحكمة من قبل هيئات الرقابة على جودة السلع الغذائية المصرية، للتأكد من مطابقتها لكافة المواصفات القياسية، مناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.………….. بيان عاجل. الحكومة. انتشار بطيخ مسرطن. الأسواق. المركز الإعلامي لمجلس الوزراء. وزارة الزراعة. 

 

تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار

وناشد المركز الاعلامي لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤثر على سمعة الصادرات الزراعية المصرية في الخارج، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).………….. بيان عاجل. الحكومة. انتشار بطيخ مسرطن. الأسواق. المركز الإعلامي لمجلس الوزراء. وزارة الزراعة. 

شائعة البطيخ المسرطن

 

متحدث الرئاسة ينشر فيديو يظهر حجم الإنجاز في مشروع توشكي في عهد الرئيس السيسى

عمرو نجيب

السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، على "فيس بوك"، فيديو يظهر حجم الإنجاز فى توشكي في عهد الرئيس السيسى، بعنوان:"ماذا حدث فى توشكى؟".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، تحدث اليوم عن الجهود المبذولة في مشروع توشكى، وقال إن مخزون المياة الجوفية يتم التعامل معه طبقًا للمعايير العالمية منعا لهدره.


 الرئيس السيسى: حريصين على الاستفادة منه كله ونظم الري الحديثة


وقال الرئيس السيسى، خلال افتتاح موسم حصاد القمح ومصنع إنتاج البطاطس في شرق العوينات- إن حجم المياه اللي تم استخدامها في توشكى، مضيفًا:"حريصين على الاستفادة منه كله ونظم الري الحديثة".

 الرئيس السيسى: إحنا بنتكلم في منطقة توشكى على حوالي 700 ألف فدان 



وتابع الرئيس السيسى:"إحنا بنتكلم في منطقة توشكى على حوالي 700 ألف فدان، وهو ما يعادل محافظتين.. عملنا المشوار الأصعب وبقينا قادرين، وحريصين في هذا المجال على تعظيم ما لدينا من منتجات زراعية".

وي سياق أخر شهد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، فعاليات افتتاح مؤتمر "التعليم بين التحول الرقمي والأنسنة"، والذى تنظمه شركة التعليم المتوازن بالشراكة والتعاون مع جامعة فلوريدا أتلانتيك (FAU)‏ ومايكروسوفت مصر، والجامعة البريطانية في مصر.