الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

عاجل | تداول امتحان الدراسات الإجتماعية للشهادة الاعدادية بسوهاج على جروبات الغش

الخميس 18/مايو/2023 - 10:01 ص
السبورة
  • عاجل | تداول امتحان الدراسات الإجتماعية للشهادة الإعدادية بسوهاج على جروبات الغش

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بمحافظة سوهاج أن غرفة العمليات تتابع الأسئلة المتداولة على صفحات الغش للتأكد من صحتها وما إذا كان هي نفس الأسئلة الموجودة مع الطلاب في اللجان الامتحانية.

 

 

تداول امتحان الدراسات الإجتماعية للشهادة الاعدادية بسوهاج على جروبات الغش

 

الوصول إلى الطلاب الغشاشين

وأضاف المصدر أنه في حال التأكد من الأسئلة سيتم الوصول إلى الطلاب الغشاشين الذين قاموا بتصوير أسئلة الامتحان ونشرها على صفحات الغش، وتطبيق أقصى عقوبة عليهم وفقًا لقانون مكافحة الإخلال بالامتحانات والتي تصل إلى الحبس.  

 

 

تداول امتحان الدراسات الإجتماعية للشهادة الاعدادية بسوهاج على جروبات الغش


وكانت قد تداولت جروبات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى، اسئلة امتحانات الدراسات الإجتماعية، لطلاب وطالبات الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2022-2023، والتى تعقد فى لجان امتحانية الآن بالمدارس على مستوى الجمهورية.

 

فيما أكدت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه جار التأكد من صحة الأسئلة المتداولة على جروبات التليجرام، والتأكد من مطابقتها للامتحان الأصلى، خاصة أنه منذ أمس، وتعمل تلك الصفحات على تداول نماذج كثيرة للأسئلة، وزعمت أنها للأسئلة التى يؤدى فيه الطلاب الامتحان اليوم الخميس.

 

 تعليم سوهاج تكشف حقيقة تسريب امتحانات هندسة الاعدادية

 

جدير بالذكر، أكد الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، والأستاذ سليمان بخيت، وكيل المديرية أن امتحانات مادة الهندسة للشهادة الإعدادية اليوم الأربعاء لم تشهد أي تجاوزات، وأنها تمت في هدوء في جميع لجان المحافظة.

 

وأضاف أن ما تم تداوله صباح اليوم من أسئلة على بعض مواقع التواصل الاجتماعي على أنها من ضمن أسئلة الامتحان لا أساس له من الصحة، وأنها أسئلة مفبركة وليست من ضمن أسئلة الامتحان الذي أداه طلاب الشهادة الإعدادية بسوهاج اليوم. 

 

كما عقد الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، اجتماعًا بمديري الإدارات التعليمية، لمناقشة آخر الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول بالشهادة الإعدادية المقرر انطلاقها في سوهاج غدًا الأربعاء.

 

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بجميع التعليمات الصادرة من الوزارة المنبثقة من اللوائح والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات، وتوفير المناخ التربوي الآمن لجميع أبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

 

جاء ذلك في حضور كل من: سليمان بخيت، وكيل المديرية، وعطا الميموني، مدير عام التعليم العام، وسامية الشريف مدير التعليم الإعدادي بالمديرية.