الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

تعليم الدقهلية: رئيس لجنة بأجا سرب امتحان الدراسات وتحويله للنيابة العامة غدا

الجمعة 19/مايو/2023 - 07:32 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، تعليم الدقهلية، أن التحقيقات التي قامت بأجرائها بخصوص تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية أمس الخميس، من إحدى لجان إدارة أجا التعليمية، كشفت التحقيقات قيام رئيس اللجنه ك ا بتصوير الامتحان ونشره قبل بدء الامتحان.

 

تعليم الدقهلية: هذا الأمر تسبب فى الغاء الامتحان وتأجيله الى غدا السبت

 

وأضافت تعليم الدقهلية في بيانا لها أن هذا الأمر تسبب فى الغاء الامتحان وتأجيله الى غدا السبت، وانتهت التحقيقات بإدانته وسيتم إحالته للنيابة العامة غدا، بعد اعتماد السلطة المختصة متمثله فى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازى، والمحافظ الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

  غرفة العمليات التي شكلتها تعليم الدقهلية رصدت الواقعة


جدير بالذكر أن  غرفة العمليات التي شكلتها تعليم الدقهلية برئاسة هانى عنتر قد رصدت الواقعة وأبلغ مدير المديرية ناصر شعبان لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وقرر ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، استكمال امتحانات مادة الدراسات غدا السبت.
 وفي سياق أخر اطمأن وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، على سلامة إجراءات الاستعداد لـ امتحانات الثانوية العامة 2023، خلال اجتماعه اليوم مع قيادات مديرية التربية والتعليم بأسوان ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديرى المراحل النوعية، وموجهين العموم للمواد الدراسية، بمحافظة أسوان.

 

وخلال الاجتماع، شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدة تعليمات عاجلة خاصة بـ امتحانات الثانوية العامة 2023 تمثلت في:

 

  • وزير التربية والتعليم: إعادة تدوير العمال داخل الإدارات فى لجان امتحانات الثانوية العامة 2023
  • وزير التربية والتعليم: الالتزام بالضوابط المشددة لمنع الغش في  لجان امتحانات الثانوية العامة 2023
  • وزير التربية والتعليم: منع تحويلات الطلاب واستبعاد اللجان التي شهدت شغب أو غش العام الماضي في امتحانات الثانوية العامة
  • وزير التربية والتعليم: وضع كاميرات مراقبة لجان  لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 لرصد أى محاولات للغش وإيقافها قبل أن تتم، لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

كما أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على توافر الأعداد الكافية من كتيبات المفاهيم المقرر توزيعها على الطلاب داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 

 

وبناء على تعليمات  أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، مدير تعليم الجيزة،  وسمية الخطيب وكيل المديرية ووفقا  لتعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة  الخاص بالقواعد واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات التى ستنطلق السبت المقبل فقد تقرر التالي:

يمنع منعا باتا على جميع الطلاب اصطحاب الهاتف المحمول معهم 

  • تعليم الجيزة: يمنع منعا باتا على جميع الطلاب اصطحاب الهاتف المحمول معهم حتى ولو كان مغلقا ومن يخالف تلك التعليمات سيتعرض للمساءلة القانونية وتطبيقا للقانون ٢٠٥ لسنة ٢٠٢٠ بشان الغش في الامتحانات.
  • تعليم الجيزة: وحسب المادة الأولى، يعاقب كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه.
  • تعليم الجيزة: ويعاقب على الشروع في ارتكاب أىّ من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولى بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 الف جنية أو بإحدى العقوبتين.
  • ووفقا للمادة، يُحكم بحرمان الطالب الذي يرتكب غشًا أو شروعًا فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها في الفقرتين السابقتين من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسبًا في جميع المواد.