الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

جامعة الإمام محمد بن سعود تعلن عن وظائف لأعضاء هيئة التدريس

الأحد 28/مايو/2023 - 11:56 ص
جامعة الإمام محمد
جامعة الإمام محمد بن سعود

تعلن جامعة الإمام محمد بن سعود عن وظائف لأعضاء هيئة التدريس وفقا لنص الإعلان التالي:

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية هي من كبرى المؤسسات العلمية الحكومية الشاملة، تميزت بأنها بدأت مختصة في العلوم الإسلامية والإنسانية، ثم ​توسعت لتشمل مجالات العلوم والهندسة والطب؛ مواكبةً لتطور متطلبـات سـوق العمـل السعودي اليوم  واحتياجاته، وإسهاما في دعم التنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية، فهي تقدم - في كلياتها ومعاهدها- برامجا دراسية في مختلف المجالات والعلوم بكافة المستويات التعليمية؛ من دبلومات وبرامـج بكالوريوس وبرامـج دراسـات عليا حققت من خلالها تميزا أكاديميا وبحثيا.

وتوفر  جامعة الإمام محمد بن سعود بيئة علمية مثالية؛ باحتوائها على نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس، ورعايتها للمعرفة والإبداع في ضوء التعاليم والقيم الإسلامية، وتوفيرها لمجموعة من المرافق الجامعية والخدمات الطلابية المتكاملة، لإعداد خريجين أكفاء قادرين على مواجهة التحديات المعاصرة في طريقهم نحو تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وقد أولت جامعة الإمام محمد بن سعود عنايتها لخدمة البحـث العلمـي وتوسـيع مجالاته -وطنيًا ودوليًا- فهي تصـدر مجموعـة مـن المجلات العلميـة، وتشـرف أيضـا علـى المراكز البحثيـة وعـدد مـن الجمعيات العلميـة، كما حافظت من خلال إرثها الحضـــاري والعلمي في التعلُّم والتعليم والبحث العلمي على تعزيز التبادل المعرفي والتواصل الدولي والإســـهام في بناء المعرفة وإنتاجها ونشرها.

وتكليلًا لجهود  جامعة الإمام محمد بن سعود في اسـتيفاء معايير ضمـان الجودة المؤسسية حصلـت جامعـة الإمام محمـد بـن سـعود الإسلامية علـى الاعتماد المؤسسي الكامـل (إلـى عـام ٢٠٢٦م) مـن هيئـة تقويم التعليـم والتدريـب ممثلـة بالمركز الوطنـي للتقويم والاعتماد الأكاديمي

وفي سياق أخر أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة تُولى اهتمامًا كبيرًا بمحور التحول الرقمي في مجال التعليم العالي، والذي شهد تحولًا كبيرًا، حيث تؤدي التقنيات الرقمية إلى تعزيز القدرات البحثية لمؤسسات التعليم العالي من خلال تمكين الباحثين من الوصول إلى البيانات وتحليلها، والتعاون مع الزملاء عن بُعد، واستخدام الأدوات والبرامج المتطورة، والمساعدة في أتمتة المهام الإدارية الروتينية ومساعدة أعضاء هيئة التدريس والموظفين على التركيز على الأنشطة الاستراتيجية، فضلًا عن تزويد الطلاب بتجربة تعليمية أكثر جاذبية مثل عمليات المُحاكاة عبر الإنترنت والمُختبرات الافتراضية ومحتوى الوسائط المتعددة، كما يمكن أن توفر الأدوات الرقمية بيانات لحظية عن المستوى الفعلي للطلاب واهتماماتهم مما يُساعدهم على تحديد المجالات التي يحتاجون فيها إلى دعم إضافي، وكذلك تمكين الباحثين والمعلمين من التواصل مع أقرانهم في جميع أنحاء العالم، وتبادل المعرفة والتعاون في المشروعات البحثية.

 

وزير التعليم العالي يتفقد شركة "انطلاق" بجامعة المنصورة ويشيد بأعمال التحول الرقمي بالجامعة

 

وفي هذا الإطار، وعلى هامش انعقاد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة المنصورة السبت الماضي، تفقد د. أيمن عاشور مقر شركة انطلاق لتقنية الاتصالات والمعلومات والمملوكة بالكامل لجامعة المنصورة، والتي تعد امتدادًا أصيلًا لمركز تقنية الاتصالات والمعلومات بالجامعة، وذلك برفقة د. شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، ود. مصطفى رفعت الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، ود. شريف كشك مساعد الوزير للتحول الرقمي، ولفيف من قيادات الوزارة والجامعة.

 

وزير التعليم العالي يتفقد شركة "انطلاق" بجامعة المنصورة ويشيد بأعمال التحول الرقمي بالجامعة



وأشاد الوزير خلال الزيارة بالجهود المبذولة لرقمنة العمل داخل جامعة المنصورة وتطوير البنية التحتية لشبكات الاتصالات ومراكز البيانات بها، وكذلك تطوير الأنظمة الرقمية وتحويل جامعة المنصورة إلى جامعة ذكية، مشيرًا لضرورة مواجهة تحديات التحول الرقمي في التعليم العالي والبحث العلمي، والاستثمار في البنية التحتية الرقمية وتأهيل الموارد البشرية من المعلمين والطلاب ومُقدمي الخدمة التعليمية، ومؤسسات التعليم العالي التي تسعى إلى دمج التكنولوجيا في ممارسات التدريس والتعلم الخاصة بها.