السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

فتح باب التظلمات على نتيجة امتحانات النقل بتعليم الجيزة

الإثنين 29/مايو/2023 - 01:25 م
اشرف سلومة
اشرف سلومة

تقرر فتح باب التظلمات على نتائج صفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية بتعليم الجيزة للعام الدراسي 2022/2023 ولمدة 15 يوما من بدء إعلان النتيجة الرسمية بالمدارس……….. فتح باب التظلمات . نتيجة امتحانات النقل . تعليم الجيزة . اشرف سلومة . محافظة الجيزة .

 

توجيهات وزير التربية والتعليم

جاء ذلك بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محافظ الجيزة، وتعليمات أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة.……….. فتح باب التظلمات . نتيجة امتحانات النقل . تعليم الجيزة . اشرف سلومة . محافظة الجيزة .

 

سداد الرسوم المقررة ومقدارها 20 جنيها للمادة

وعلى ولي الأمر أن يقوم بتقديم طلب التظلم لمدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، على أن يحدد المادة أو المواد التى يرغب التظلم على نتيجتها، وسداد الرسوم المقررة ومقدارها 20 جنيها للمادة، وذلك طبقًا للنشرة الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم.……….. فتح باب التظلمات . نتيجة امتحانات النقل . تعليم الجيزة . اشرف سلومة . محافظة الجيزة .

 

استرداد القيمة المالية فى هذه الحالة

وفي حالة أحقية الطالب فى التظلم واستحقاقه لزيادة الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.……….. فتح باب التظلمات . نتيجة امتحانات النقل . تعليم الجيزة . اشرف سلومة . محافظة الجيزة .

 

مدير تعليم الجيزة يتابع غرفة العمليات للدبلومات الفنية

عمرو محمد

أشرف سلومة
أشرف سلومة

تابع أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم الفني بالجيزة، والأستاذة سمية الخطيب وكيل المديرية الدكتورة صفاء القزاز مدير عام التعليم الفني وأعضاء الغرفة امتحانات شهادة الدبلومات الفنية بكافة النوعيات والتخصصات (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) الفصل الدراسى الثانى " الدور الأول " للعام الدراسي 2022_2023.

 

وأكد  أشرف سلومة أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية  بمختلف النوعيات والتخصصات بلغ
( 23763 ) صناعي بنسبه حضور 98.18٪
( 3617 ) زراعى بنسبة حضور 98.39٪
( 24038 ) تجارى بنسبة حضور 97.83٪
( 3787) فندقي بنسبة حضور 97.83٪
موزعة على 195 لجنة.

وأكد  أشرف سلومة على أن غرفة العمليات بالمديرية تتواصل مع غرف عمليات الإدارات التعليمية وتعمل على مدار اليوم لحل أى مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا.

وأشار  أشرف سلومة أنه تم تخصيص عدد (48) استراحة على مستوى مدارس إدارات تعليم الجيزة بعدد 20 إدارة تعليمية منها 28 استراحة مخصصة للرجال وعدد 20 استراحة للسيدات مخصص لهم عدد 1086 سرير كاملة التجهيزات مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية باللجان والاستراحات.
كما أكد مدير تعليم الجيزة على توافر عدد 2 (خدمات معاونة) لكل استراحة للعمل على التطهير والتعقيم مع التأكيد على التهوية والإضاءة الجيدة.

وشدد   أشرف سلومة بعدم اصطحاب الهاتف المحمول حتى وإن كان مغلقا حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية وإلغاء امتحانه. 


مع إتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس وتنظيف دورات المياة يوميًا وعقب الانتهاء من اداء الامتحانات بمدارس تعليم الجيزة.

 

وفي سياق أخرأعلنت وزارة التربية والتعليم، تعليمات هامة لطلاب الثانوية العامة وذلك من أجل الاسعدادا للامتحانات التى تنطلق 12 يونيو المقبل، وجاءت التعليمات كالتالى: 

-تعليمات وزارة التربية والتعليم:  إذا تأخرت عن موعد بدء الامتحان في أية مادة مدة لا تزيد عن 15 دقيقة بعذر يقبله رئيس اللجنة يسمح لك بدخول الامتحان.

-تعليمات وزارة التربية والتعليم: إذا زادت مدة التأخير عن 15 دقيقة لا يسمح له بدخول الامتحان في هذه المادة فقط.

- تعليمات وزارة التربية والتعليم:على الطالب إحضار جميع الأدوات اللازمة لامتحان أى مادة إذ لا يصرف للطالب إلا كراسة الأسئلة ورقتى إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية وكتاب المفاهيم.

- تعليمات وزارة التربية والتعليم: يجب على الطالب التأكد من عدد أوراق كراسة الأسئلة وصحة كلا من ورقتى إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية قبل بدء الإجابة. 

-تعليمات وزارة التربية والتعليم:  تملا البيانات الخاصة بالطالب بكراسة الأسئلة وورقتى إجابة البابل شبت والأسئلة المقالية باللغة العربية وبخط واضح قبل البدء في الإجابة مع تظليل الدوائر الخاصة برقم الجلوس ونموذج الامتحان ولغة الامتحان للمواد المترجمة بالنسبة لطلاب مدارس اللغات بالقلم الجاف.

- تعليمات وزارة التربية والتعليم: عدم كتابة اسمك أو رقم جلوسك فى غير المكان المخصص لذلك بكراسة الأسئلة وكذلك ورقتى الإجابة البابل شيت والأسئلة المقالية.

-تعليمات وزارة التربية والتعليم: ظلل الدائرة ذات الرمز الدال على الإجابة الصحيحة بالقلم الجاف تظليلًا كاملًا بورقة البابل شيت.