رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

هيئة الأرصاد الجوية: من المتوقع يشهد اليوم ارتفاع فى درجات الحرارة مع نشاط للرياح

الخميس 01/يونيو/2023 - 09:42 ص
السبورة
  • هيئة الأرصاد الجوية: من المتوقع يشهد اليوم ارتفاع فى درجات الحرارة مع نشاط للرياح

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن  يشهد اليوم، الخميس، ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس معتدل فى الصباح الباكر حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب البلاد معتدل ليلا على كافة الأنحاء، ويتوقع أن يشهد اليوم نشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية يكون مثير للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.

 

هيئة الأرصاد الجوية: من المتوقع يشهد اليوم ارتفاع فى درجات الحرارة مع نشاط للرياح


جدير بالذكر، انتهى فصل الشتاء الإثنين 20 مـارس 2023م الموافق 28 من شعبان 1444هـ الساعة 23:26، وبدأ فصل الربيع قبل دقائق من نهاية يوم الإثنين 20 مارس، وطوله: 92 يوم و17 ساعة و13 دقيقة.

 

هيئة الأرصاد الجوية: من المتوقع يشهد اليوم ارتفاع فى درجات الحرارة مع نشاط للرياح

 

رجات الحرارة اليوم

الخميس: القاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 27
الإسكندرية العظمى 37 والصغرى 25
مطروح العظمى 32 درجة والصغرى 23
سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26
قنا العظمى 42 درجة والصغرى 27
أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28

 

محافظ الجيزة يعتمد نتيجة الشهادة الاعدادية.. ٢٥٥ طالب وطالبة حصلوا على الدرجة النهائية 

 

وفى سياق مختلف، اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية "إتمام مرحلة التعليم الأساسي  للعام الدراسي 2022/ 2023، حيث حصل ٢٥٥ طالب وطالبة حصلوا على الدرجة النهائية، وذلك بحضور أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

 

وجاءت نسبة النجاح بمرحلة التعليم الأساسي للقسم المهني 91،67% كما جاءت نسبة النجاح بمرحلة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي لمدارس الصم وضعاف السمع  والمكفوفين 100%.

 

وفى سياق مختلف، تقرر فتح باب التظلمات على نتائج صفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية بتعليم الجيزة للعام الدراسي 2022/2023 ولمدة 15 يوما من بدء إعلان النتيجة الرسمية بالمدارس.

 

جاء ذلك بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محافظ الجيزة، وتعليمات أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة.

 

وعلى ولي الأمر أن يقوم بتقديم طلب التظلم لمدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، على أن يحدد المادة أو المواد التى يرغب التظلم على نتيجتها، وسداد الرسوم المقررة ومقدارها 20 جنيها للمادة، وذلك طبقًا للنشرة الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم.

 

وفي حالة أحقية الطالب فى التظلم واستحقاقه لزيادة الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.