الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

برقم الجلوس.. نتيجة الشهادة الإعدادية فى القاهرة.. سجل هنا

الخميس 01/يونيو/2023 - 07:59 م
السبورة

أتاحت محافظة القاهرة نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسى الثانى 2023، عبر موقعها الإلكترونى، وذلك بعد اعتمادها من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بنسبة نجاح 85.1%، وبلغ عدد المتقدمين للامتحان 190533 طالبا وطالبة حضر منهم 184352 طالبا وطالبة ونجح 156799.

نتيجة الشهادة الاعدادية فى القاهرة

 


وتم نشر نتيجة الشهادة الإعدادية عبر الرابط التالى
https://eduserv.cairo.gov.eg/Results/PreparatoryCertificate

نتيجة الشهادة الاعدادية فى القاهرة



واعتمد محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 100%، ونتيجة إعدادية المكفوفين بنسبة نجاح 88%، ونتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح 97.1%، ونتيجة امتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 84.9% ونتيجة امتحانات الإعدادية الرياضية بنسبة نجاح 74.3%.

نتيجة الشهادة الاعدادية فى القاهرة



وأكد أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم، أن هناك 159 طالبا وطالبة حصلوا على الدرجات النهائية، مشيرا إلى أن إدارة شبرا التعليمية حققت المركز الأول على مستوى المحافظة بنسبة نجاح 98.15%، تليها إدارة القاهرة الجديدة التعليمية بنسبة نجاح بلغت 96.72% وحصلت إدارة حلوان التعليمية على المركز الثالث بنسبة نجاح بلغت 96.24%.
 

نتيجة الشهادة الاعدادية فى القاهرة

 

 


وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة غدا عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة www.cairo.gov.eg بإدخال رقم الجلوس.

نتيجة الشهادة الاعدادية فى القاهرة

 

وفي سياق أخر شهدت محافظة الإسماعيلية عاصفة ترابية مع نشاط كبير للرياح على معظم الأنحاء خاصة على الطرق السريعة والصحراوية مع تحذيرات للمواطنين من التواجد قرب الأشجار أو المنازل المتهالكة أو أعمدة الكهرباء.

نتيجة الشهادة الإعدادية فى القاهرة

وزادت حدة الرياح بشكل كبير على المناطق الشمالية من المحافظة فى مدن فايد ومدينة الإسماعيلية ومدينة القنطرة شرق والقنطرة غرب والطرق المؤدية من والى محافظة القاهرة.

عاصفة ترابية تضرب محافظة الإسماعيلية 

ولم تتأثر حركة المعديات وعبور السفن على طول المجرى الملاحى لقناة السويس بالعاصفة وتعمل بشكل منتظم لنقل العابرين من الشرق إلى الغرب والعكس مع استمرار العمل بمعديات السيارات والكبارى العائمة على قناة السويس.

عاصفة ترابية تضرب محافظة الإسماعيلية 

ونصحت وزارة الصحة المواطنين، خلال فترة التقلبات الجوية خاصة أصحاب الأمراض المزمنة ومرضى حساسية الصدر لمنع تعرضهم لمضاعفات نتيجة تغيرات الجو ووجود أتربة وأمطار.