الثلاثاء 03 أكتوبر 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

عاجل.. الرئيس السيسي يصدر عددا من القرارات الجمهورية بشأن تعيينات جديدة بالجامعات

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 11:13 م
 الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عددا من القرارات التعليمية الخاصة بشأن التعيينات، أعلن ذلك الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي…………. الرئيس السيسى. القرارات التعليمية. التعيينات. الجامعات. الدكتور أيمن عاشور.  وزير التعليم العالي. البحث العلمي.

 

وجاءت التعيينات على النحو التالي:

الدكتور حمدي محمد حسين شحات، رئيسًا لجامعة الأقصر.

الدكتورعماد محمد حمادة محمد أبوالدهب، نائبًا لرئيس جامعة حلوان لشئون الدراسات العليا والبحوث.

الدكتور إيهاب السيد شحاتة محمد، عميدًا لكلية التربية جامعة السويس.…………. الرئيس السيسى. القرارات التعليمية. التعيينات. الجامعات. الدكتور أيمن عاشور.  وزير التعليم العالي. البحث العلمي.

 

بالأسماء.. وزير التعليم العالي: صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة

عمرو نجيب

 

وزير التعليم العالي

أعلن وزير التعليم العالي، الدكتور أيمن عاشور عن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة في الجامعات الحكومية.

وجاءت التعيينات على النحو التالي:


•  وزير التعليم العالي يعلن ضدور قرلر بتعيين د. أماني محمد شاكر محمد، نائبًا لرئيس جامعة كفر الشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
•وزير التعليم العالي يعلن ضدور قرلر بتعيين د. وليد محمد كمال الدين السروجي، نائبًا لرئيس جامعة حلوان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
•وزير التعليم العالي يعلن ضدور قرلر بتعيين د. وليد أحمد عبدالرازق عيد، عميدًا لكلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان.
• وزير التعليم العالي يعلن ضدور قرلر بتعييند. نجدة إبراهيم محمود إبراهيم، عميدًا لكلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية.
•وزير التعليم العالي يعلن ضدور قرلر بتعيين د. أسامة إسماعيل حسن عبدالباري، عميدًا لكلية الآداب جامعة الزقازيق.
•وزير التعليم العالي يعلن ضدور قرلر بتعيين د. محمد عبده راغب عماشة، عميدًا لكلية التربية النوعية جامعة دمياط.…………. الرئيس السيسى. القرارات التعليمية. التعيينات. الجامعات. الدكتور أيمن عاشور.  وزير التعليم العالي. البحث العلمي.
 

 

وفي سياق أخر أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة تُولى اهتمامًا كبيرًا بمحور التحول الرقمي في مجال التعليم العالي، والذي شهد تحولًا كبيرًا، حيث تؤدي التقنيات الرقمية إلى تعزيز القدرات البحثية لمؤسسات التعليم العالي من خلال تمكين الباحثين من الوصول إلى البيانات وتحليلها، والتعاون مع الزملاء عن بُعد، واستخدام الأدوات والبرامج المتطورة، والمساعدة في أتمتة المهام الإدارية الروتينية ومساعدة أعضاء هيئة التدريس والموظفين على التركيز على الأنشطة الاستراتيجية، فضلًا عن تزويد الطلاب بتجربة تعليمية أكثر جاذبية مثل عمليات المُحاكاة عبر الإنترنت والمُختبرات الافتراضية ومحتوى الوسائط المتعددة، كما يمكن أن توفر الأدوات الرقمية بيانات لحظية عن المستوى الفعلي للطلاب واهتماماتهم مما يُساعدهم على تحديد المجالات التي يحتاجون فيها إلى دعم إضافي، وكذلك تمكين الباحثين والمعلمين من التواصل مع أقرانهم في جميع أنحاء العالم، وتبادل المعرفة والتعاون في المشروعات البحثية.…………. الرئيس السيسى. القرارات التعليمية. التعيينات. الجامعات. الدكتور أيمن عاشور.  وزير التعليم العالي. البحث العلمي.

 

وزير التعليم العالي يتفقد شركة "انطلاق" بجامعة المنصورة ويشيد بأعمال التحول الرقمي بالجامعة

 

وفي هذا الإطار، وعلى هامش انعقاد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة المنصورة السبت الماضي، تفقد د. أيمن عاشور مقر شركة انطلاق لتقنية الاتصالات والمعلومات والمملوكة بالكامل لجامعة المنصورة، والتي تعد امتدادًا أصيلًا لمركز تقنية الاتصالات والمعلومات بالجامعة، وذلك برفقة د. شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، ود. مصطفى رفعت الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، ود. شريف كشك مساعد الوزير للتحول الرقمي، ولفيف من قيادات الوزارة والجامعة.…………. الرئيس السيسى. القرارات التعليمية. التعيينات. الجامعات. الدكتور أيمن عاشور.  وزير التعليم العالي. البحث العلمي.

 

وزير التعليم العالي يتفقد شركة "انطلاق" بجامعة المنصورة ويشيد بأعمال التحول الرقمي بالجامعة



وأشاد الوزير خلال الزيارة بالجهود المبذولة لرقمنة العمل داخل جامعة المنصورة وتطوير البنية التحتية لشبكات الاتصالات ومراكز البيانات بها، وكذلك تطوير الأنظمة الرقمية وتحويل جامعة المنصورة إلى جامعة ذكية، مشيرًا لضرورة مواجهة تحديات التحول الرقمي في التعليم العالي والبحث العلمي، والاستثمار في البنية التحتية الرقمية وتأهيل الموارد البشرية من المعلمين والطلاب ومُقدمي الخدمة التعليمية، ومؤسسات التعليم العالي التي تسعى إلى دمج التكنولوجيا في ممارسات التدريس والتعلم الخاصة بها.…………. الرئيس السيسى. القرارات التعليمية. التعيينات. الجامعات. الدكتور أيمن عاشور.  وزير التعليم العالي. البحث العلمي.

 

وزير التعليم العالي يتفقد شركة "انطلاق" بجامعة المنصورة ويشيد بأعمال التحول الرقمي بالجامعة

 

كما أكد الوزير على أن الوزارة تدعم جهود الجامعات المصرية في التحول الرقمي والتحول لجامعات ذكية والاعتماد على التكنولوجيا في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.