الأربعاء 27 سبتمبر 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

رئيس جامعة كفر الشيخ يواصل جولاته للاطمئنان على سير الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الثاني

الأربعاء 07/يونيو/2023 - 01:58 م
السبورة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يواصل جولاته للاطمئنان على سير الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الثاني

واصل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، جولاته التفقدية للاطمئنان على حسن سير الامتحانات، برفقة الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وذلك بجولة جديدة لمركز الاختبارات الإلكترونية لمتابعة امتحانات كليات الطب البيطري، والصيدلة، والاختبارات التحريرية لطلاب كليتي الزراعة والعلوم بالمدرجات التابعة لهم.

 

رئيس جامعة كفر الشيخ يواصل جولاته للاطمئنان على سير الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الثاني


وكان فى استقبالهم الدكتور بسيوني هليل عميد كلية الطب البيطري، والدكتور رمضان الدوماني عميد كلية الصيدلة، والدكتور يحي زكريا عميد كلية الزراعة، والدكتور مجدي محفوظ عميد كلية العلوم.

 

رئيس جامعة كفر الشيخ يواصل جولاته للاطمئنان على سير الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الثاني


وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، على أن الجامعة حريصة على توفير بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، وتواجد عمداء الكليات بجانب المراقبين والملاحظين داخل اللجان، لضمان نجاح العملية الامتحانية، مشيدًا بالجهود المبذولة والتجهيزات والاستعدادات لمركز الاختبارات الالكترونية والكليات لضمان توفير سُبل الراحة للطلاب لتأدية امتحاناتهم.

 

رئيس جامعة كفر الشيخ يواصل جولاته للاطمئنان على سير الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الثاني


وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي، إن امتحانات الفصل الدراسي الثاني تُجرى بهدوء منذ بدايتها نتيجة الإجراءات الصارمة التي اتخذتها إدارة الجامعة، والالتزام الكامل بالتعليمات، وفي إطار ملائمة قياس المخرجات وطبيعة الأسئلة وعدد الطلاب، متمنيًا التوفيق والنجاح لأبنائه الطلاب.

 

رئيس جامعة كفر الشيخ يواصل جولاته للاطمئنان على سير الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الثاني


ومن جانبة اشاد الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، خلال جولته بالالتزام بضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، وإتاحة كافة سبل الراحة والأمان والدعم لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها، مؤكدًا حرصه على متابعة سير انتظام الامتحانات في الكليات وتوفير أجواء ملائمة للطلاب أثناء الامتحانات.

 

طالب بكلية العلاج الطبيعي بجامعة كفر الشيخ يفوز بالمركز الثاني في الإنشاد الديني 

 

هنأ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، الطالب حسن أحمد السنهوري بكلية العلاج الطبيعي الفرقة الثالثة، لفوزه بالمركز الثاني في مجال الإنشاد الديني بمهرجان إبداع فى موسمه الحادي عشر، في المجالات الأدبية والعلمية والفنية لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة.


وأشار الدكتور عبد الرازق دسوقي، إلى أن الجامعة تهتم بالأنشطة الثقافية والدينية التي تساهم في ترسيخ القيم والمعتقدات الدينية والاجتماعية والروحانية لدى نفوس الطلبة، وتوجيه الطلاب ومساعدتهم على اكتشاف قدراتهم وميولهم، وتنمينها وتحسينها، لتحقيق مزيد من التفاعل والاندماج.


وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، حرص جامعة كفر الشيخ على اكتشاف الموهوبين والمبدعين في شتى المجالات، وأن الجامعة تسعى دائما إلى التميز في العديد من المجالات، وتولي اهتماما خاصا بالجانب الإبداعي للطلاب بمختلف الأنشطة وتساندهم دائما في خطواتهم، مشيرا إلى أن مصر تتمتع بأعداد كبيرة من الشباب المبدعين والموهوبين في مختلف المجالات.


من جانبه أكد الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن مشاركة الطلاب في المسابقات تلعب دورًا فعالًا في بناء شخصيتهم وتغيير سلوكهم وتساعدهم على تحقيق التفوق الدراسي، وتفتح المسارات الإبداعية أمامهم سواء العلمية أو الفنية أو الثقافية والتي تسعى الجامعة من خلالها إلى تغيير طرق تفكير الطلاب وتطبيقها في الحياة اليومية، بما يساهم في إعداد كوادر شابة موهوبة ومبتكرة يتم تسخير مواهبهم لخدمة الوطن وتحقيق التنمية المُستدامة وتطوير بيئة ومجتمع الإبداع بمفهومه الشامل، مؤكدًا دعمه الكامل وتشجيعه للفرق الطلابية المشاركة في مختلف المسابقات بعد إعدادهم بشكل متكامل وذلك في إطار استراتيجية الجامعة لتطوير العقل المصري وبناء الإنسان المصري.


جاء ذلك بإشراف الدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، ومتابعة وتنفيذ مدير ادارة النشاط الثقافي والفني بالادارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة ايهاب جاد.