الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

الدكتور أبوغزاله يعلن إطلاق منصة عالمية للتدريب الرقمي

الأربعاء 07/يونيو/2023 - 10:32 م
الدكتور طلال أبوغزالة
الدكتور طلال أبوغزالة

 أعلن الدكتور طلال أبوغزالة رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبوغزالة العالمية عن إطلاق منصة طلال أبوغزاله العالمية للتدريب الرقمي رسميا لتقديم خدماتها لمختلف بلدان العالم.
وجاء الإعلان خلال اللقاء الأول الذي نظمته المنصة، واستضافت خلاله الدكتور أبوغزاله في إلقاء محاضرة بعنوان "المستقبل"، عبر خاصية البث المباشر، بحضور موظفي المجموعة في مختلف المكاتب المائة المنتشرة حول العالم.


وفي المحاضرة تطرق الدكتور طلال أبوغزالة  إلى رؤيته لمستقبل العالم وأثر ذلك على المجموعة ومؤسساتها ومكاتبها، مؤكدا أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي نظرا لأثره الهام على المجتمع والاقتصاد، ومنبها في ذات الوقت من آثاره السلبية المحتملة، والتحديات الأمنية التي يمكن أن تنشأ نتيجة لنسبة التسارع في تطور الذكاء العالي.


وأشار الدكتور طلال أبوغزالة إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحدث ثورة إيجابية في مجالات متعددة مثل الصحة والتعليم والتكنولوجيا، ولكنه أيضا يحمل مخاطر كبيرة إذا لم يتم وضع حدود وضوابط له منذ البداية.


يشار إلى أن المنصة تقدم برامج تعاقدية مصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات التدريبية لكل مؤسسة رقميا، بعد إجراء تقييمات كاملة لاحتياجات تلك المؤسسة، ووفقا للأهداف التي تسعى إلى تحقيقها والتحديات التي تواجهها.

 

وفي سياق أخر أعلن مكتب رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبوغزاله  أن "وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحلبي قرر إطلاق اسم الدكتور أبوغزاله، على مدرسة الغازية الرسمية تكريما لمسيرته الطويلة والمستمرة في مجال التعلّم الرقمي والابتكار، وكذلك في عملية التحول الرقمي في لبنان؛ هذه المسيرة التي يبذل فيها جهودًا حثيثة ليعود لبنان لموقعه كمنارة للعلم والمعرفة والتقدم في العالم العربي".

لبنان يكرم طلال أبو غزالة ويطلق أسمه علي مدرسة الغازية الرسمية


وبحسب بيان ابو غزاله، فإن "المجلس البلدي لبلدة الغازية وافق على اقتراح الوزير بقرار صدر عن المجلس يؤيد فيه تسمية مدرسة "الغازية الرسمية" باسم "مدرسة الدكتور طلال أبوغزاله للابتكار" لتكون نواة لعملية التحول الرقمي والابتكار للمدارس الرسمية في لبنان". وتم اختيار مدرسة الغازية الرسمية في جنوب لبنان تحديدًا لما لها من مكانة خاصة في وجدان الدكتور طلال أبوغزاله، الذي وصل إلى بلدة الغازية لاجئًا من فلسطين المحتلة مع أهله عندما كان في العاشرة من عمره، وسكن وتعلّم فيها الى أن تخرج من الجامعة الأميركية في بيروت".


 لبنان يكرم طلال أبو غزالة ويطلق أسمه علي مدرسة الغازية الرسمية


وعبر الدكتور أبوغزاله عن سعادته لـ " التكريم العظيم من الوزير الحلبي"، مؤكدًا ان "كل ما قدمه ويقدمه للبنان ليس فضلًا بل واجبًا وطنيًا تجاه بلده الثاني وشعبه الطيب المضياف."

لبنان يكرم طلال أبو غزالة ويطلق أسمه علي مدرسة الغازية الرسمية

 

وأكد أن "هذا ليس مجرد تكريم، بل وسام يدفعني للعمل أكثر في سبيل تطوير عملية التعليم في لبنان، وتذليل كل الصعوبات من أجل توفير الأدوات التقنية والبرامج التعليمية الرقمية، لجميع الطلاب في المناطق اللبنانية كافة". (الوكالة الوطنية)