الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

.. ويتفقد الاستراحات الحكومية

وكيل التعليم بمطروح يتابع جاهزية اللجان لانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية العامة

السبت 10/يونيو/2023 - 01:24 م
السبورة
  • وكيل التعليم بمطروح يتابع جاهزية اللجان لانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية العامة

واصل عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح يرافقه إسماعيل جاتو وكيل المديرية جولاته التفقدية لمتابعة الاستعدادات النهائية لانطلاق امتحانات الثانوية العامة، حيث تفقد الاستراحات الحكومية في مدينة مرسى مطروح والتى تم تخصيصها لرؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والمعاونين المنتدبين للعمل بلجان امتحانات الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي وذلك للاطمئنان علي جاهزيتها التامة لاستقبال المنتدبين وقبل انطلاق ماراثون الثانوية العامة الإثنين المقبل الموافق ١٢ يونيو الجاري.

 

وكيل التعليم بمطروح يتابع جاهزية اللجان لانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية العامة


وخلال جولته التفقدية وجه شحاته مشرفي الاستراحات الحكومية بتذليل أي عقبات على وجه السرعة، لتوفير الإقامة  اللائقة بمكانة المعلم المصري تنفيذًا لتعليمات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ووفقًا لتوجيهات السيد  اللواء خالد شعيب قائد الأقاليم  بتوفير كافة سبل المعيشة المناسبة بتلك الاستراحات.

 

وكيل التعليم بمطروح يتابع جاهزية اللجان لانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية العامة


وفي ذات السياق قام إسماعيل جاتو رئيس اللجنة الثلاثية وكيل المديرية بجولة تفقدية  لمتابعة جاهزية المدارس التي سيقام بها امتحانات الثانوية العامة بإدارة مرسى مطروح التعليمية وذلك تنفيذا لتعليمات السيد وكيل الوزارة ووفق توجيهات السيد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

 

وكيل التعليم بمطروح يتابع جاهزية اللجان لانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية العامة


وتابع جاتو خلال الجولة التفقدية التي شملت مدارس الشهيد أحمد عبدالكريم حجاج الثانوية العسكرية والمعناوي الاعدادية وأمين هيبة الثانوية بنين بحي الشروق جاهزية هذه المدارس من حيث الاثاث والإنارة والمياه والأمن والنظافة والإجراءات الإحترازية.

 

وكيل التعليم بمطروح يتابع جاهزية اللجان لانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية العامة


وأكد وكيل المديرية علي ضرورة الانتهاء من نظافة محيط  مقار اللجان الامتحانية  مع رفع وإزالة أي مخلفات أو رواكد بجوار أسوارها بالتعاون مع مركز ومدينة مرسي مطروح وذلك في إطار وضع اللمسات النهائية استعداد لاستقبال امتحانات الثانوية العامة والمقرر  انطلاقها بعد غد الاثنين الثاني عشر من الشهر الجاري.

 

تعليم مطروح: بدء تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية غدا الأحد بالادارات التعليمية

 

وفى سياق آخر، أعلن عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح  بدء تلقي تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثانى للعام الدراسي 2022 /2023 اعتبارًا من صباح الغد الحادي عشر من يونيو الجاري  وذلك بمقر دواوين الادارات التعليمية  ولمدة خمسة عشر يومًا.

 

وقال إن الطالب وولي أمره عليهم التقدم بطلب بشأن تظلمات الشهادة الإعدادية عن طريق الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، مع سداد الرسوم المقررة عن كل مادة يرغب الطالب في الإطلاع عليها التي تبلغ 35 جنيهًا فقط لا غير وفقًا للكتاب الدوري الصادر بتاريخ 28 مارس 2022 على أن تقوم الإدارات التعليميه بتجميع الطلبات وتسليمها للجنة النظام والمراقبه بمدرسة العمدة احمد طرام الاعدادية بنات والذي يحدد المواعيد المقررة لكل طالب للإطلاع على كراسات الإجابة الخاصة به.


وأكد وكيل الوزارة أنه خلال الإطلاع على نتيجة الشهادة الإعدادية لا يجب على الطالب أو ولي أمره اصطحاب الهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية داخل لجنة النظام والمراقبة.


وأوضح أن الطالب يطلع على صور كراسات الإجابة في المواد التي يتظلم عليها ويكتب ملاحظاته التي يتم عرضها على موجه عام المادة قبل إعادة فحص ورقة الإجابة الخاصة به على أن يتم إخطار الطالب والإدارة بنتيجة التظلم عقب الانتهاء من فحصه.