الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي بقنا

الخميس 22/يونيو/2023 - 01:33 م
السبورة
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي بقنا

تفقد فضيلة الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي في مادة الأدب والمطالعة والنصوص، اليوم الخميس، بلجنة معهد بنين قوص، ولجنة معهد فتيات قوص، التابعين لمنطقة قنا الأزهرية، وحرص فضيلته على الاستماع لكل مطالب الطلاب عن نظام الامتحانات، فضلا عن سهولة الامتحانات وصعوبتها، لوضع مقترحاتهم في الحسبان للأعوام القادمة.

 

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي بقنا

 

وفي إطار المتابعة الليلية لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية، لمراكز الأسئلة؛ زار فضيلته أمس الأربعاء مدينة الأقصر الأزهرية، وتفقد كل مراكز الأسئلة الموجودة بالمحافظة، مؤكدا على ضرورة توفير كل سبل التأمين لمراكز الأسئلة، حتى لا يضيع جهود طلاب الأزهر.

 

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي بقنا

 

جدير بالذكر أن عدد المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بقسميها العلمي والأدبي ١٤١٥٠٩ طالب وطالبة، حيث بلغ عدد المتقدمين  من القسم الأدبي ٩٠٧٧١، من البنين ٥٦٢٨٧، والفتيات ٣٤٤٨٤، ومن القسم العلمي من البنين ٢٧٤٣٥، والفتيات ٢٣٣٠٣ بإجمالي ٥٠٧٣٨، موزعين على ٥٨٨ لجنة على مستوى الجمهورية، ويبلغ أعداد الطلاب المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية بدولة فلسطين بقسميها العلمي والأدبي ٤٣٠ طالب وطالبة، مقسمين على (٣١) لجنة، بينما يبلغ أعداد الطلاب المتقدمين لشهادة البعوث الإسلامية (٧٧٠) طالب وطالبة،  ٥٣٥ بنين و٢٣٥ فتيات، مقسمين على (٤٧) لجنة.

 

موقع إلكتروني لفعاليات حياة كريمة لطلاب إعلام الأزهر

 

وفى سياق آخر، أنشأ 10 طلاب بكلية الإعلام جامعة الأزهر موقع إلكتروني يتحدث عن فعاليات مبادرة حياة كريمة في بعض محافظات الجمهورية بإشراف الدكتور جمال أبوجبل بقسم الصحافة والنشر ويضم المشروع والطلاب هم عبد الله الهواري، عبد الرحمن النجار، رأفت مصري، خليل السيد، عبد الله العنبري، عبد الحليم عاطف، حمزة الصياد، عبد الله محمد، سعد الدين إمام، عبد الله جعفر.

 

جاء ذلك ضمن مشروع تخرج الطلاب تحت مسمى "حياة كريمة" بقسم الصحافة والنشر كلية الإعلام.

 

وهو عبارة عن موقع إلكتروني يتحدث عن فعاليات مبادرة حياة كريمة في بعض محافظات الجمهورية وهي تلك المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية منذ ما يقرب من أربعة أعوام ونصف.

 

يحتوي الموقع علي حوارات مع بعض المحافظين ورؤساء المراكز والمدن الذين تم إطلاق تلك المبادرة لديهم وبعض المدن المندرجة في المرحلة الثانية وأهم المشاريع بهم والتحول الذي أنتجته المبادرة في حياة الريف منذ البدء بها حتى الآن.