السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل | تداول أسئلة امتحان مادة الأحياء للثانوية العامة على التليجرام.. والتعليم تحقق

الخميس 13/يوليو/2023 - 09:39 ص
السبورة
  • عاجل | تداول أسئلة امتحان مادة الأحياء للثانوية العامة على التليجرام.. والتعليم تحقق

تداولت صفحات الغش الإلكترونى على جروبات الغش على تطبيق "تليجرام" صورا لامتحان مادة الأحياء للثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحان بنصف ساعة، فيما تحقق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى الصور المتداولة للتأكد من صحتها.

 

عاجل | تداول أسئلة امتحان مادة الأحياء للثانوية العامة على التليجرام.. والتعليم تحقق


جدير بالذكر، استقبلت اللجان الامتحانية طلاب الثانوية العامة منذ الثامنة صباحًا، لأداء امتحانات الأحياء "شعبة علمى علوم"، والرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) "شعبة علمى رياضيات"، والفلسفة والمنطق "شعبة الأدبي"، مع إتخاذ الإجراءات الإحترازية، والتفتيشية للطلاب قبل دخولهم للجان من حيث قياس درجة حرارة الطلاب وارتداء الكمامات، والمرور عليهم بالعصا الالكترونية منعا لاصطحاب الطلاب الهواتف المحمولة.

 

عاجل | تداول أسئلة امتحان مادة الأحياء للثانوية العامة على التليجرام.. والتعليم تحقق


وأكدت الوزارة، أن مواصفات امتحان مادة الأحياء، مجموعها الكلي 60 درجة ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لهما 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا، أمًا بالنسبة لمادة الفلسفة والمنطق، مجموع درجاتها 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا، وفيما يخص مادة الرياضيات البحتة ومجموع درجاتها 60 درجة، 30 درجة لمادة الجبر والهندسة ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 18 سؤالًا مخصص لها 26 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 20 سؤالًا، والتفاضل والتكامل وأدى فيها الطلاب الاختبارات.

 

عاجل | تداول أسئلة امتحان مادة الأحياء للثانوية العامة على التليجرام.. والتعليم تحقق

 

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن 70% من أسئلة امتحان مادتى الاحياء والفلسفة والمنطق مخصصة للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة و30% للمستويات العليا للتفكير، مضيفة أن الأسئلة مؤمنة بالكامل حتى وصولها إلى الطلاب.

 

خلال امتحانات الثانوية العامة.. دكتور بجامعة حلوان يناشد وسائل الإعلام بعمل نقاشات دينية وتربوية للقضاء على ظاهرة الغش

 

خلال امتحانات الثانوية العامة طالعتنا الأخبار بطرق الطلاب الحديثة فى الغش، أولا بتصوير الامتحان وإرساله عبر التطبيقات المختلفة ثم الحصول على الإجابات النموذجية للامتحان!!


أكدت الدكتورة علا الهابط، أستاذ بكلية العلوم، جامعة حلوان، فى تصريح خاص لموقع "السبورة" أن هذه بالتأكيد حوادث معدودة أو فردية ولكن ما يدرينا كم عدد الذين نجوا بفعلتهم أى بالغش.


أضافت "علا"، المشكلة خطيرة وتعكس خللا دينيا واخلاقيا تسأل عن هذا الخلل الاسرة التى ترتضى ان يحصل ابنها على حق ليس له ومجهود سهل ليرفع فى المجموع والمكانة!! أظن ان هذا الامر يتطلب نقاشا دينيا وتربويا للآباء والامهات وبالتالى يجوز ان ينصلح حال الأبناء.


أوضحت قائلة: إن المسالة جد خطيرة ان يستحل الفرد جهدا ليس له بالغش فيصبح غشاشا فى عمله وفى كل ما يقع تحت يديه من مسئولية.


قمت د. علا الهابط بتوجيه الشكر للشرطة المصرية بجهازها الامنى المحترم على تعقب هذه الجريمة الشنعاء التى لاتقل عن اى جريمة اخرى يعاقب عليها القانون.


كما ناشدت وسائل الإعلام إلقاء المزيد من الضوء على هذه القضية وأسبابها للتوعية بخطورتها ومنع أى تحريض من الاهالى على القيام بهذه الجريمة؟.