الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بالفيديو | الجبر والهندسة الفراغية مسك الختام لطلاب الرياضة بالمنوفية

الخميس 13/يوليو/2023 - 11:25 ص
السبورة
  • بالفيديو | الجبر والهندسة الفراغية مسك الختام لطلاب الرياضة بالمنوفية

خرج طلاب الثانوية العامة سعداء تعلو وجوههم الفرحة من سهولة أسئلة امتحان الجبر والهندسة الفراغية "شعبة علمى رياضيات"، وأوضح معظم الطلاب عن خططهم فى خلال فترة الأجازة، وأخذ قسط من الراحة بعد المجهود المبذول فى المذاكرة.

 

وأرجع الطلاب الفضل بعد الله إلى الوالدين والأخوات والشد من أزرهم خلال فترة المذاكرة والامتحانات، وحالة الطوارئ التى كانت مسيطرة على أسر الطلاب خلال تلك الفترة العصيبة.

 

بالفيديو | الجبر والهندسة الفراغية مسك الختام لطلاب الرياضة بالمنوفية

 

جدير بالذكر، ساعات قليلة تفصلنا عن ماراثون امتحانات الثانوية العامة، والتى تنتهى اليوم الخميس، حيث يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق، بينما يؤدي طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان في مادة الجبر والهندسة الفراغي، بينما يؤدي طلاب الشعبة العلمية (العلوم) الامتحان في الأحياء.

 

بالفيديو | الجبر والهندسة الفراغية مسك الختام لطلاب الرياضة بالمنوفية

 

واكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن كنترولات الثانوية العامة تنتهي من أعمال التصحيح ورصد وتقدير الدرجات منتصف يوليو الجاري، وتبدأ مراجعة درجات الطلاب وترتيب الأوائل لتصبح النتيجة جاهزة للاعتماد والإعلان من قبل الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قبل 20 يوليو الجاري.

 

بالفيديو | الجبر والهندسة الفراغية مسك الختام لطلاب الرياضة بالمنوفية


وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن كنترولات الثانوية العامة أوضحت أن نسب النجاح في العينات العشوائية من المواد التي تم تصحيحها مبشرة ومرتفعة، وحصل عدد كبير من الطلاب على الدرجات النهائية وبالتالي ستكون النتيجة النهائية للثانوية العامة جيدة.

 

لمشاهدة البث المباشر 

 

" src="">

 

"الحزاوى" ترصد خطط أولياء الأمور بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة

 

رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية "خطط أولياء الأمور" بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة.


قالت ولي أمر الطالبة بسملة محمد، الطالبة في الشهادة الثانوية العامة، إن خططنا هي الراحة والنوم وشراء ملابس الجامعة.

 

فيما قالت مي محمد، ولي أمر الطالبة هانيا محمد، إنها قررت الذهاب لمصيف عقب انتهاء الامتحانات، قبل ظهور النتيجة وأخذ قسط من الهدوء والراحة بعد رحلة عذاب دامت سنة كاملة.

 

وأضافت هند فراج، أن من كثرة الضغوط النفسية التي مرت بها اثناء العام الدراسي تريد الراحة  والهدوء فقط.

 

وجهت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر والخبيرة الأسرية التحية والتقدير لأمهات طلاب الثانوية العامة فهن جنديات مجهولات يقفن خلف أبنائهن متحملين كل الاعباء فقد تحول البيت إلي معسكر وتغيرت تفاصيل الحياة فلا وقت للراحة والاستمتاع بدخول شهر رمضان الكريم أو الأعياد.

 

وفي أثناء فترة المراجعات النهائية يزداد الأعباء عليهن ولكن ابتسامتهن لم تفارقهن لكي تبعثن التفائل والأمل في نفوس أبنائهن.

 

و في اثناء فترة الامتحانات قضين فترة من اصعب فترات الحياة فعليهن  كل يوم بعد الامتحان شحن همم ابنائهن  للاستعداد للامتحان التالي بالرغم ان قلبهن يعتصر.


واختتمت الحزاوي موجهة حديثها لطالب الثانوية العامة قائلة: أنك لن تأخذ أكثر من نصيبك وقدرك فقل الحمد لله أيا كانت النتيجة واعلم أنما الصالح فيما قدره لك الله.

 

آن الأوان أن الفكر المترسخ بشأن كليات القمة أن يتغير فليس هناك كليات قمة وكليات قاع فالمجتمع يحتاج إلى جميع التخصصات فيجب علىك ان  تدرس ما تشاء وتصعد إلي قمتك الخاصة فكل مجال تحقق فيه التفوق فهو قمة.