الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل | خبر سار من وزير التربية والتعليم بشأن أبناء الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية

السبت 15/يوليو/2023 - 12:18 م
السبورة
  • عاجل | خبر سار من وزير التربية والتعليم بشأن أبناء الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية

قرر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تسهيل تحويلات أبناء الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية وإتمام التحويل الإلكتروني بشكل مباشر بدون أي شروط أو تعقيد.

 

عاجل | خبر سار من وزير التربية والتعليم بشأن أبناء الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية


أكد "حجازي"، إن جميع الطلاب الذين انتقلت أسرهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، سوف تستثنيهم وزارة التربية والتعليم من روتين تحويلات المدارس، حيث ستقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتحويلهم بشكل مباشر  إلى مدارس في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

عاجل | خبر سار من وزير التربية والتعليم بشأن أبناء الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية


أضاف وزير التربية والتعليم، نحن حاليا نطبق نظاما إلكترونيا في عملية التحويل بين المدارس،  لضمان الدقة والجودة في عملية التحويل بين المدارس بدون أي استغلال للطالب أو ولي الأمر الراغب في التحويل.

 

بالفيديو | وزير التربية والتعليم يكشف كيف وُضِعَت الامتحانات للثانوية العامة وكيف سيتم التصحيح هذا العام

 

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن كيفية وضع امتحانات الثانوية العامة وكيف سيتم التصحيح هذا العام، مشيرا إلى أن ماتتميز به امتحانات الثانوية العامة هذا العام هو إنه لا توجد لجنة مختصة بوضع الامتحانات،  ولكن تم سحب أسئلة الامتحانات من بنك الأسئلة، وهناك لجنة لمراجعة أسئلة الامتحانات قبل الطباعة.

 

وقال "حجازى"، عبر فيديو نشر على الموقع الخاص لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أنه قبل البدء فى عملية التصحيح، تم تشكيل لجنة من 10 خبراء من المتخصصين فى المادة، الهدف منها مراجعة نموذج الإجابة للتأكد من مطابقته لأسئلة الامتحان، ثم يتم البدء فى عملية التصحيح الإلكترونى بالكامل فى الجزء الخاص بـ"البابل شيت"، موضحا أن كل عمليات تصحيح ورقة الإجابة تتم بصورة إلكترونية، بالإضافة إلى عمل تقنية الكترونية بحيث تتيح تظليل أرقام الجلوس الكترونيا وعدم السماح لتدخل الأفراد فيها.


أوضح وزر التربية والتعليم، أنه بالنسبة لتصحيح الجزء المقالى فى الامتحان، فيتم بصورة المترونية أيضًا، عن طريق التابلت، حيث يتم إرسال الأسئلة لمصححين اثنين للسؤال، وإذا كان هناك اختلاف فى الدرجات بين المصححين بنصف درجة يتم احتساب الدرجة الأعلى وإذا زادت عن نصف درجة يتم الاحتكام إلى مصحح ثالث.