الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

"التضامن" تعلن مواعيد صرف معاشات شهر أغسطس بفروع بنك ناصر

الأحد 30/يوليو/2023 - 12:27 م
السبورة
  • "التضامن" تعلن مواعيد صرف معاشات شهر أغسطس بفروع بنك ناصر

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعى، صرف معاشات أغسطس اعتبارا من الثلاثاء المقبل من فروع بنك ناصر الاجتماعي المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية ومنافذ الصرف الأخرى، كما تستمر فى صرف معاشات يوليو الجارى لمن تخلفوا عن الموعد المحدد.

 

"التضامن" تعلن مواعيد صرف معاشات شهر أغسطس بفروع بنك ناصر

 

ويتيح قانون التأمينات والمعاشات العديد من الخدمات والمنح، منها منحة الوفاة وذلك في حالة وفاة المؤمن عليه أو صاحب المعاش يتم صرف منحة، لمدة 3 أشهر، وذلك عن  شهر الوفاة وعن الشهرين التاليين، كما يتم صرف الأجر المستحق عن أيام العمل خلال شهر الوفاة،ويتم تقديم طلب صرف المنحة من خلال استيفاء مستندات استحقاق المعاش وشهادة وفاة صاحب المعاش والنموذج المحدد بشأن المستفيدين من المعاش.

 

"التضامن" تعلن مواعيد صرف معاشات شهر أغسطس بفروع بنك ناصر

 

ونشر موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي،انه عند وفاة المؤمن عليه أو صاحب المعاش يتم صرف منحة، لمدة 3 أشهر وتلتزم بها الجهة التي كانت تصرف الأجر أو الجهة التي صرف المعاش.

 

"التضامن" تعلن مواعيد صرف معاشات شهر أغسطس بفروع بنك ناصر

 

وحدد قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، قيمة المبالغ الإضافية التي يدفعها صاحب العمل والجهات والمؤسسات في حالة التأخر عن سداد الاشتراكات، ونص على أنه فى حالة التأخير فى أداء أي من المبالغ الخاصة بالاشتراكات، يستحق على الملتزم بالأداء - بما فى ذلك الجهاز الإداري للدولة والهيئات العامة - مبلغ إضافي شهري عن مدة التأخير من تاريخ وجوب الأداء حتى نهاية شهر السداد.

 

وزراء التضامن والتعليم والعمل يشهدون حفل تخرج طلاب مدرسة السويدى للتكنولوجيا التطبيقية

 

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، احتفالية تخرج الدفعة الثانية من طلاب مدرسة السويدى للتكنولوجيا التطبيقية بديرب نجم بمحافظة الشرقية، والتى أقيمت مساء اليوم الاثنين، بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، وذلك بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وحسن شحاتة وزير العمل، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، والدكتورة سلمى البكرى رئيس مجلس أمناء مؤسسة التعليم أولًا، ولفيف من الشخصيات العامة، والمسئولين ورؤساء البنوك والمؤسسات الاقتصادية، وأصحاب المصانع، وعدد من ممثلى البعثات الدبلوماسية والجهات الدولية لدى جمهورية مصر العربية، وعقد الحفل بمسرح المدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر.

 

وحرصت وزيرة التضامن الاجتماعي على تقديم التهنئة للطلاب خريجي مدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية، مؤكدة أن التعليم الفني يشهد طفرة كبيرة في السنوات الأخيرة، كما أن مدارس التعليم الفني أصبحت تجمع ما بين التعليم النظري والتدريب العملي في أفضل المصانع، وهو ما يعود بالنفع على الطلاب ويؤهلهم لسوق العمل.

 

وتتركز رؤية مدرسة السويدى للتكنولوجيا التطبيقية بالأساس على تخريج جيل قادر على إدارة الصناعة الوطنية من خلال التعلم والإعداد والتدريب والتأهيل لسوق العمل؛ سعيًا نحو دعم التخصصات الصناعية، والاستثمارية المختلفة، وتوطين الصناعات التكنولوجية الكبرى، ويتم تدريب طلاب المدرسة ميدانيًا داخل مصانع الشريك الصناعى (مصانع السويدي).

 

ويقضى طلاب المدرسة ثلاثة أعوام دراسية، ويحصل الخريجون على شهادتين، الأولى دبلوم التكنولوجيا التطبيقية من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والشهادة الثانية من الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة (جهة الاعتماد).

 

وتضم الدفعة الثانية من خريجى مدرسة "السويدى للتكنولوجيا التطبيقية" 123 طالبًا في تخصصات الميكانيكا والكهرباء، وتم إنشاء المدرسة منذ أربعة أعوام بمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية وترعاها مؤسسة آل السويدى للتنمية، ومؤسسة التعليم أولًا، وتُشرف عليها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضمن توجهات الدولة المصرية نحو دعم منظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية.  

 

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الدولة المصرية مهتمة بالتعليم، وبدأ نظام التعليم الجديد منذ أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى استراتيجية تطوير التعليم وبناء الإنسان فى 2016، من جامعة القاهرة، موضحا أن تطوير التعليم ارتكز على عدة محاور فى ضوء رؤية مصر 2030 وبرنامج الحكومة ورؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وحطتها.


وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى فيديو: التطوير تم فى بناء المناهج لأن الوزارة ترغب فى طلاب يبحثون عن المعلومة وليس حفظا لها ويهتم بالتعلم المستمر ليكون الطالب قادر على التنافسية لأن الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمى سوف يغير وظائف المستقبل كما أن  هناك وظائف سوف تختفى ومن ثم لا بد وأن يكون الطالب قادر على التكيف.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أنه كان لا بد من إعادة النظر في المناهج وتطويرها، ليكون الطالب قادرا على التعلم المستمر، موضحا أن المناهج توازن المناهج العالمية حيث شاركت فيها خبرات دولية وبدأ بناء المناهج الجديدة من رياض الأطفال ووصلت إلى الصف الخامس الابتدائى وأيضا جار تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي لأن تطوير المناهج تطوير دولة وليس وزير وكان لا بد من استكمال المنظومة.