الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم يستعرض جهود الوزارة أمام مؤتمر المصريين بالخارج.. غدًا

الأحد 30/يوليو/2023 - 01:27 م
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
  • وزير التربية والتعليم يستعرض جهود الوزارة أمام مؤتمر المصريين بالخارج.. غدًا


يشارك الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الاثنين 31 يوليو، في مؤتمر "المصريين في الخارج"، الذي تنظمه وزارة الهجرة.

 

وزير التربية والتعليم يستعرض جهود الوزارة أمام مؤتمر المصريين بالخارج.. غدًا

 

ويستعرض وزير التربية والتعليم، ما تم إنجازه في مجال التعليم لأبناء المصريين بالخارج، والحديث عن المنصات الإلكترونية الجديدة التي تخدم أبناء المصريين في الخارج في مختلف المراحل التعليمية، وجهود الدولة المصرية لإدماج الطلاب العائدين من الخارج بمناطق النزاعات المسلحة في الجامعات المصرية، والفرص التي تمنح لشباب مصر في الخارج للدراسة في الجامعات المصرية الخاصة والأهلية، وكافة أشكال الدراسات الجامعية والتقنية الموجودة في مصر.

 

وزير التربية والتعليم يستعرض جهود الوزارة أمام مؤتمر المصريين بالخارج.. غدًا

 

وأعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، للنسخة الرابعة من مؤتمر "المصريين بالخارج"، والذي يستضيف نحو 1000 مصري بالخارج، وهو العدد الأكبر في كل النسخ من هذا المؤتمر.

 

بالفيديو.. رسميا موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة ومفاجأت سارة للطلاب بشأن الحد الادنى لكليات القمة ولاعزاء للغشاشين

 

وفى سياق مختلف، نشرت الصفحة الرسمية لـ "السبورة" فيديو لمدير تحرير جريدة الجمهورية ورئيس قسم التعليم بالجريدة، محمد الصايم رئيس تحرير موقع "السبورة"، تضمن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة ومفاجآت سارة للطلاب بشأن الحد الأدنى لكليات القمة ولاعزاء للغشاشين.

 

وكشف"الصايم"، عن نسبة النجاح فى مواد الثانوية العامة، والتى وصلت إلى 93.9%، كما كشف عن نسبة النجاح فى جميع المواد والتى جاءت كالتالى:

 

- الكيمياء: بلغت نسبة النجاح فى العام الحالى 88.9% مقارنة بالعام الماضى والتى بلغت 86.02%، وبلغ عدد الحاصلين على أكثر من 95% نسبة 2.4% من إجمالى أعداد الطلاب.
- التاريخ: بلغت نسبة النجاح فى العام الحالى 90.02% مقارنة بالعام الماضى والتى بلغت 85.5%.


و"السبورة " تزف بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة 2023، وتؤكد المؤشرات‭ ‬الأولية‭ ‬لتنسيق القبول بالجامعات، ‬أنه لا يوجد زيادة فى ‬الحد‭ ‬الأدنى فى تنسيق القبول بالجامعات، وخاصة ‭‬كليات‭ ‬المجموعة الطبية، فهى فى نفس معدل العام الماضى،‭ ‬بينما‭ ‬تعود‭ ‬كليات‭ ‬الإعلام‭ ‬للمنافسة‭ ‬بقوة‭ ‬على‭ ‬الصدارة،‭ ‬مع‭ ‬وجود‭ ‬أماكن‭ ‬شاغرة‭ ‬بكليات‭ ‬الهندسة‭ ‬فى‭ ‬المرحلة‭ ‬الثانية‭.‬ ومن المنتظر بدء المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات يوم الأربعاء المقبل.

 


وكان الحد الادنى لتنسيق المرحلة الأولى 2022  ،  91.6 % حد أدنى للقبول بالطب البشرى و91.34% للأسنان.. 82.92% لسياسة واقتصاد و77.83% للإعلام، والحد الأدنى للقبول بكلية سياسة واقتصاد 340 درجة بنسبة 82.92%، وللألسن 329 درجة بنسبة 80.24%، وللإعلام 316 درجة بنسبة 77.03%، أما كلية الآثار كان الحد الأدنى 315 درجة بنسبة 76.82 %، والفنون الجميلة 282 درجة 68.87%.

 

وفي سياق آخر، أكد مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة يوم الأحد المقبل، والتى انتهى تصحيحها بدقة شديدة، وشهدت إعادة تصحيح بعض اللجان مرة أخرى، لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب يوم الثلاثاء الماضى، وهذا ما انفردت به جريدة "الجمهورية" الأسبوع الماضى وسبقت الجميع، 

 

وأكد المصدر، أن قائمة أوائل الثانوية العامة هذا العام تضم أكثر من 30 طالبا وطالبة، وسيتم الإعلان عن النتيجة بمقر وزارة التربية والتعليم الجديد بالعاصمة الإدارية.

 


علمت "الجمهورية"، ان نتيجة هذا العام هى الافضل ومعدلها اعلى من العام الماضى بنسب نجاح مرتفعة حيث بلغت العام الماضى  75.04%، ومن المتوقع الاتصال بالاوائل مساء غد السبت الاحد  ،و الاعتماد وعقد المؤتمر الصحفى بمقر الوزارة الجديد بالعاصمة الادارية الاحد  المقبل وسوف تعلن على موقع الوزارة بعد المؤتمر الصحفى بساعات قليلة.


كشفت‭ ‬مصادر‭ ‬لـ "الجمهورية"، انه تم تصفية اوائل الثانوية من بين 400 طالب وطالبة وبلغ عددهم اكثر من 30 طالبا وطالبة من خلال ‭ ‬لجنة‭ ‬خاصة‭ ‬لترتيب‭ ‬الأوائل‭ ‬على‭ ‬مستوى‭ ‬الجمهورية خاصة أن هناك عددا من الطلاب مشتركين فى نفس الدرجة،‬وأن‭ ‬طلاب‭ ‬ ‭ ‬قطاع‭ ‬المنصورة،‭ ‬ينافسون‭ ‬بقوة‭ ‬مع‭ ‬باقى‭ ‬قطاعات‭ ‬الثانوية‭ ‬العامة‭ ‬الرئيسية‭ ‬فى قائمة الأوائل.

 

وأعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الأولى بلغت 91.3% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 7.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان اللغة الأجنبية الأولى.

 

كما أعلن وزير التربية والتعليم عن نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات التطبيقية والتى بلغت 88.5%، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 8.7% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان.