الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

بيان عاجل من الحكومة بيع ممتلكات وأوصول الاوقاف بمليارات الدولارات

الإثنين 07/أغسطس/2023 - 02:37 م
شعار مجلس الوزراء
شعار مجلس الوزراء

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي منشورًا يزعم بيع الحكومة أصول وممتلكات للأوقاف تقدر قيمتها بمليارات الدولارات بدعوى تلف حجج وأسانيد ملكيتها لأصحابها بحريق مبنى وزارة الأوقاف…………… بيان عاجل. الحكومة. ممتلكات وأوصول الاوقاف. مليارات الدولارات. وزارة الاوقاف. المركز الإعلامي لمجلس الوزراء. مجلس الوزراء.

 

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لبيع الحكومة أصول وممتلكات للأوقاف تقدر قيمتها بمليارات الدولارات أو تلف حجج وأسانيد ملكيتها لأصحابها بحريق مبنى وزارة الأوقاف.…………… بيان عاجل. الحكومة. ممتلكات وأوصول الاوقاف. مليارات الدولارات. وزارة الاوقاف. المركز الإعلامي لمجلس الوزراء. مجلس الوزراء.

 

وأضافت وزارة الأوقاف، أن المعلومات المتداولة بالمنشور مزيفة، ولا تمت للواقع بصلة، مُشيرةً إلى أن حريق مبنى وزارة الأوقاف لم يتسبب في تلف أي مستندات أو حجج تتعلق بملكية المباني والأصول، حيث أنه قد تم بالفعل نقل كافة محتويات المكاتب المحترقة منذ قرابة شهر إلى مبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.…………… بيان عاجل. الحكومة. ممتلكات وأوصول الاوقاف. مليارات الدولارات. وزارة الاوقاف. المركز الإعلامي لمجلس الوزراء. مجلس الوزراء.

 

وشددت وزارة الأوقاف، على أن أموال وأصول الأوقاف ذات طبيعة خاصة لا يمكن المساس بها أو التفريط فيها، ويتم استغلالها بشكل أمثل في الأغراض المخصصة لها وفق شروط الواقفين.…………… بيان عاجل. الحكومة. ممتلكات وأوصول الاوقاف. مليارات الدولارات. وزارة الاوقاف. المركز الإعلامي لمجلس الوزراء. مجلس الوزراء.

 

وأوضحت وزارة الأوقاف التزام الوزارة بإدارة أصول الأوقاف وتنميتها لتحقيق أعلى عائد لها، وفق آليات قانونية ورقابة مشددة من كافة الأجهزة الرقابية والمحاسبية بالدولة، بما يسهم في خدمة المجتمع وفقًا للشروط والضوابط الشرعية المنظمة لشؤون الوقف.…………… بيان عاجل. الحكومة. ممتلكات وأوصول الاوقاف. مليارات الدولارات. وزارة الاوقاف. المركز الإعلامي لمجلس الوزراء. مجلس الوزراء.

 

ونناشد جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).…………… بيان عاجل. الحكومة. ممتلكات وأوصول الاوقاف. مليارات الدولارات. وزارة الاوقاف. المركز الإعلامي لمجلس الوزراء. مجلس الوزراء.

 

عاجل.. اندلاع حريق فى وزارة الأوقاف

عمرو نجيب

صورة من الحريق
صورة من الحريق

تابع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أعمال إطفاء الحريق الذي نشب أعلى مبنى وزارة الأوقاف بوسط المدينة.

 اندلاع حريق فى وزارة الأوقاف  

 

كانت غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تلقت بلاغًا بنشوب حريق بمبنى وزارة الأوقاف.

 اندلاع حريق فى وزارة الأوقاف  

 

 

وعلى الفور توجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، لموقع الحريق حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه دون إصابات أو وفيات وجارٍ القيام بأعمال التبريد.

 اندلاع حريق فى وزارة الأوقاف  

 

 

وقرر محافظ القاهرة، تشكيل لجنة هندسية لفحص المبنى الذي نشب به الحريق لبيان مدى تأثره من الحادث.

 اندلاع حريق فى وزارة الأوقاف  

 

 

كما وجه بسرعة إزالة آثار الحريق عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائي من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق.