الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

معلم بمدرسة جزي الجديدة بالمنوفية يدهن الحوائط وينفذ أعمال الصيانة.. بيتي الثاني

الأربعاء 16/أغسطس/2023 - 09:48 ص
المعلم يدهن حوائط
المعلم يدهن حوائط المدرسة

يقف مشمرًا عن ساعديه، ممسكًا بفرشاة الطلاء وواضعًا بجواره "جردل" صغيرا مملوءًا بالدهان، ليطلي بيديه أسوار وحوائط المدرسة التي يعمل معلم بها، وما إن ينتهي منها حتى يسرع لتركيب العَلَم بنفسه وتثبيته على الساري الخاص به، استعدادًا لبدء الدراسة قبل أسابيع  قليلة…………… مدرسة جزي الجديدة. المنوفية. دهان الحوائط. أعمال الصيانة. المعلم أحمد عبدالرافع. 

 

 

عبد الرافع: أنا في المدرسة دي من سنوات وبقعد فيها أكتر من بيتنا 

في مدرسة جزي الجديدة بقرية جزي بمحافظة المنوفية، لم يخجل المعلم  الفاضل الذي يقلبه اصدقائه بصاحب القلب الطيب صاحب الـ52 عامًا،  احمد عبدالرافع، من أن يقف بنفسه ليعمل بيديه في طلاء السور والحوائط، فارتباطه بها أكبر من أن يضع في اعتباره نظرات الناس له "أنا دخلت المدرسة دي، كنت لسه مدرس صغير بيستلم شغله" ليقضي 29 عامًا بين جدرانها ولا يغادرها أبدًا.…………… مدرسة جزي الجديدة. المنوفية. دهان الحوائط. أعمال الصيانة. المعلم أحمد عبدالرافع. 

 

عبدالرافع، لم يعرف يومًا عملًا خارج جدران المدرسة، حتى أصبح جزءًا من تاريخها، وباتت جزءًا من قلبه وكيانه وحياته، موضحا في تصريحاته لـ"موقع السبورة": "أنا بقضي أغلب يومي في المدرسة دي، ساعات بروحها من الصبح مبرجعش بيتي غير بعد العشا" ليزداد عشقه وحبه لها وارتباطه بها بعد أن أصبح مسؤولًا فيها ومكلفًا  بالعمل بها.…………… مدرسة جزي الجديدة. المنوفية. دهان الحوائط. أعمال الصيانة. المعلم أحمد عبدالرافع. 

المعلم أحمد عبد الرافع: أنا بحب المدرسة دي ومدرسينها وتلاميذها ومرتبط بكل حيطة فيها

الصور التي التقطت للرجل وهو يدهن السور بيديه، وينظف "حوش" المدرسة، ويجهز الأعلام ويشارك في تهذيب النخل الموجود بالمدرسة لا يحدث للمرة الأولى "أنا بعمل كده على طول، بعمله عشان بحب المدرسة دي ومدريبنها وطلبتها، أنا مرتبط بحيطان المدرسة".…………… مدرسة جزي الجديدة. المنوفية. دهان الحوائط. أعمال الصيانة. المعلم أحمد عبدالرافع. 

 

ردود فعل الأهالي على ما يفعله "الأستاذ أحمد" لم تقل روعةً عن أفعاله "الناس وهي معدية عليا وأنا بدهن السور الخارجي بتاع المدرسة مبسوطين بيا وبيساعدوني.. اللي يجيبلي جردل واللي يمسكلي سلم" فحب المعلم لمدرسته والعمل فيها بتفانٍ وإخلاص يبدو أنه أجبر من يراه على حب واحترام ما يقوم به.…………… مدرسة جزي الجديدة. المنوفية. دهان الحوائط. أعمال الصيانة. المعلم أحمد عبدالرافع. 

 

عبدالرافع: بنعمل معسكرين في الشهر أيام الأجازات.. المدرسين والتلاميذ بيصلحوا كل حاجة في المدرسة عشان يتعلموا يحافظوا عليها

لم يتوقف حب الرجل الخمسيني للمدرسة على العمل بيديه من أجلها، حيث عمل على نقل ذلك الحب وزرعه في المدرسين والتلاميذ "بنعمل معسكرين في الشهر في يوم السبت اللي بيبقى أجازة بيشترك فيه الطلبة والمدرسين في تنضيف المدرسة وعمليات السباكة والدهان وتصليح الحاجات البايظة بإيديهم".…………… مدرسة جزي الجديدة. المنوفية. دهان الحوائط. أعمال الصيانة. المعلم أحمد عبدالرافع. 

 

ما يقوم به "الأستاذ عبدالرافع" أتى بثماره على المدرسة، فالتلاميذ أصبحوا مؤمنين أن المدرسة بيتهم الثاني "الولاد بقوا يحبوا المدرسة ومحدش بيصدق إننا مدرسة حكومية" فالمدرسة حصلت على اعتماد وضمان الجودة، كما حصلت على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في الصحافة، وثالث الجمهورية في مسابقات البراعم "المدرسة بقت معروفة بمستوى طلابها المتميز وشكلها الحضاري".…………… مدرسة جزي الجديدة. المنوفية. دهان الحوائط. أعمال الصيانة. المعلم أحمد عبدالرافع.