الخميس 30 نوفمبر 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

برعاية الدكتور المنشاوي رئيس جامعة أسيوط

كلية الآداب تطرح برنامج "المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية" في العام الدراسي 2023/ 2024

الخميس 24/أغسطس/2023 - 01:23 م
السبورة
  • كلية الآداب تطرح برنامج "المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية" في العام الدراسي 2023/ 2024

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ إنه سيتم طرح برنامج "المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية"؛ للدراسة بكلية الآداب في العام الدراسي المقبل، للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، وما يعادلها من الشهادات المعادلة، والمحولين من الكليات الأخرى، والوافدين.

 

كلية الآداب تطرح برنامج "المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية" في العام الدراسي 2023/ 2024


وأشار رئيس جامعة أسيوط، أن البرنامج يأتي متوافقا مع احتياجات سوق العمل المحلي، وبدأت الدراسة به في العام الدراسي 2020/2021م، ويوفر البرنامج العمل في مجالات مختلفة، هي: أخصائي مساحة وخرائط، وأخصائي نظم ومعلومات جغرافية بالكثير من شركات الملاحة الجوية والبحرية، وشركات البترول، وشركات الإنشاء والتعمير، والمساحة الجيولوجية، ومؤسسات الأعمال الهندسية، وجهاز شئون البيئة، وهيئات الكهرباء، ووزارة الزراعة، ووزارة الموارد المائية، داخل وخارج مصر.

 

كلية الآداب تطرح برنامج "المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية" في العام الدراسي 2023/ 2024


وأوضح الدكتور مجدي علوان عميد كلية الآداب: إن خريج البرنامج يحصل على درجة الليسانس فى الآداب/ برنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية، بمسمى وظيفي أخصائي مساحة، إضافة إلى  أن طلاب البرنامج يقومون بالتدريب العملي في بعض الشركات، ومنها: شركة المقاولون العرب، وهيئة الاستشعار عن بعد، وهيئة الأرصاد الجوية، وشركات البترول بأسيوط، وبعض الشركات الهندسية.

 

جامعة أسيوط تعلن نتيجة الاختبارات الإلكترونية للمتقدمين لوظيفة "أخصائى تشغيل حاسبات" 

 

أفادت جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي، بأنه تم إتاحة نتيجة الاختبار الإلكتروني لوظيفة أخصائي تشغيل حاسبات – والتى تم إجراؤها أمس  الأحد الموافق 20 من أغسطس- من خلال الرابط الإلكتروني (اضغط هناااااا)، وتستمر الاختبارات للمتقدمين لبقية الوظائف حتى نهاية أغسطس الجاري.

 

وكانت مستشفى الإصابات والطوارئ بجامعة أسيوط، قد طرحت عددًا من الوظائف، والتي سبق الإعلان عنها بالتفصيل فى شهر مارس الماضي.

 

وشدد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، على ضرورة الالتزام بشروط ومعايير التقديم لتلك الوظائف، مع الالتزام- كذلك- بجميع المتطلبات اللازمة؛ لشغل هذه الوظائف المعلن عنها، وأكد على أهمية فحص أوراق المتقدمين، والمفاضلة بينهم، والتأكد من مدى مطابقتها للشروط بكل دقة، وحيادية.

 

وانطلقت أمس،الأحد 20 من أغسطس، أعمال الاختبارات الإلكترونية للمتقدمين؛ لشغل وظيفة أخصائي تشغيل حاسبات، وذلك بمعامل كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة، بحضور الدكتورة تيسير حسن عبدالحميد، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور أسامة فاروق المدير التنفيذي لمستشفى الإصابات الجامعي، الدكتور علي حسين المدرس بكلية الحاسبات والمعلومات ومدير وحدة نظم المعلومات الإدارية.

 

جدير بالذكر، أن اليوم، الإثنين الموافق 21 من أغسطس، تجري الاختبارات الإلكترونية؛ لوظيفتي الكيميائي، وأخصائي المعمل بقاعات صالات الامتحانات، ويجري اختبار لوظيفة أخصائي شئون إداري يوم 22 من أغسطس، بقاعات صالات الامتحانات لجنة( 1 )من الساعة الواحدة ظهرا حتى الثانية، ولجنة( 2 )من الثالثة ظهرا حتى الرابعة، كما أنه من المقرر عقد اختبارات وظيفة محاسب ومراجع يوم 24 من أغسطس، بقاعات صالات الامتحانات لجنة( 1 )من الساعة الواحدة ظهرا، وحتى الساعة الثانية، بينما وظائف أخصائي رياضي يوم 27 من أغسطس، ومهندس مدني 28 من أغسطس، ومهندس كهرباء 29 من أغسطس، وذلك بقاعات صالات الامتحانات في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.