الجمعة 01 ديسمبر 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

التعليم العالي يصدر بيانا مهما بشأن مد التسجيل فى مرحلة تقليل الاغتراب.. التفاصيل

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 11:29 ص
تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

أصدر مكتب التنسيق برئاسة السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، قرارا بشأن ما الانباء المتداولة بمد مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب وطالبات الثانوية العامة، والذين سوف يلتحقون بالعام الجامعي 2023-2024…………. التعليم العالي. مرحلة تقليل الاغتراب. مكتب التنسيق. السيد عطا. رئيس قطاع التعليم . موقع التنسيق الإلكترونى.


وأكد مكتب التنسيق أنه لا مد لمرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق، والذى سوف تنتهي فى تمام الساعة السابعة مساء اليوم الاثنين الموافق 28-8-2023.…………. التعليم العالي. مرحلة تقليل الاغتراب. مكتب التنسيق. السيد عطا. رئيس قطاع التعليم . موقع التنسيق الإلكترونى.


وأتاح موقع التنسيق الإلكترونى للطلاب تسجيل الرغبات بمرحلة "التحويلات بين الكليات"، لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) يوم الخميس الماضى، ويستمر حتى اليوم الإثنين الموافق 28/8/2023، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.…………. التعليم العالي. مرحلة تقليل الاغتراب. مكتب التنسيق. السيد عطا. رئيس قطاع التعليم . موقع التنسيق الإلكترونى.
 

وأكد مكتب التنسيق برئاسة السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، أنه لا يوجد مد للتقدم فى مرحلة تقليل الاغتراب على موقع التنسيق الإلكترونى، وأنه سيتم غلق باب التسجيل مساء اليوم، كما لا يوجد تحويلات ورقية بين الكليات والجامعات، والمعاهد فى مرحلة تقليل الاغتراب، مؤكدا أن التحويل يكون لمرة واحدة فقط ومن خلال موقع التنسيق الإلكترونى وفى حدود النسب المقررة والتي اعتمدها المجلس الأعلى للجامعات.…………. التعليم العالي. مرحلة تقليل الاغتراب. مكتب التنسيق. السيد عطا. رئيس قطاع التعليم . موقع التنسيق الإلكترونى.

 

التحويلات بين الكليات.. بدء التسجيل على موقع التنسيق الإلكترونى

 

مكتب التنسيق الإلكترونى
مكتب التنسيق الإلكترونى
  • التحويلات بين الكليات.. بدء التسجيل على موقع التنسيق الإلكترونى

تنطلق اليوم الخميس مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية للتنسيق، حيث يتيح موقع التنسيق الإلكترونى للطلاب تسجيل الرغبات بمرحلة "التحويلات بين الكليات"، لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%)، ويستمر حتى يوم الاثنين الموافق 28/8/2023، وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الإنترنت، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمتضمنة.

 

التحويلات بين الكليات.. بدء التسجيل على موقع التنسيق الإلكترونى


وأوضحت القواعد المنظمة لمرحلة تقليل الاغتراب

 

  • أن يكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع.
  • أن يكون التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
  • الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
  • التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.
  • لا توجد تحويلات ورقية.
  • التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

 

التحويلات بين الكليات.. بدء التسجيل على موقع التنسيق الإلكترونى


وأكد مكتب التنسيق أن تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة. وفيما يخص التحويلات بين المعاهد، يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه، وفى ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

 

تنسيق المرحلة الثانية.. مواعيد تسجيل الطلاب مستنفدى الرغبات على الموقع الالكترونى

 

أهاب مكتب تنسيق القبول بالجامعات بطلاب الثانوية العامة بالمرحلة الثانية للتنسيق الذين تخلفوا عن التقدم برغباتهم خلال فترة التسجيل وأيضا الطلاب مستنفذى الرغبات، بسرعة تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكترونى، حيث أنه من المقرر غلق باب التسجيل أمام الطلاب مساء اليوم الأربعاء، وذلك حتى يتمكن الطلاب من الاستفادة من مرحلة تقليل الاغتراب التي من المقرر أن تنطلق غدا الخميس.



وبلغ إجمالي الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بموقع التنسيق الإلكترونى من مستنفدى الرغبات 7 آلاف طالب من المستنفذين من إجمالي 14972 طالب وطالبة، إضافة إلى تسجيل رغبات 2500 طالب من الطلاب الذين تخلفوا عن التقدم من إجمالي 5747 ألف طالب.

 

التحويلات بين الكليات.. بدء التسجيل على موقع التنسيق الإلكترونى



وأكد مكتب التنسيق أن الفرصة النهائية أمام الطلاب مساء اليوم، وأن الطالب الحاصل على الحد الأدنى يتم ترشيحه بشكل مباشر للكلية أو المعهد الذى يتوافق مع المجموع الحاصل عليه فى الثانوية العامة.


أعلن مكتب تنسيق القبول نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للتنسيق، موضحا أنه تم البدء فى تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالمرحلة الثانية من خلال موقع التنسيق الالكترونى على شبكة الإنترنت فى الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 15/8/2023 ولمدة ستة أيام انتهت يوم الأحد الموافق 20/8/2023.

 

وأكد مكتب التنسيق أن اجمالى عدد الطلاب المستنفدين للرغبات سجل عدد ( 14972) طالبًا وطالبة رغباتهم من طلاب الشعب العلمية والأدبية وذلك لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم وسيتم إتاحة الفرصة لإبداء رغبات جديدة.

 

التحويلات بين الكليات.. بدء التسجيل على موقع التنسيق الإلكترونى

 

وأوضح مكتب التنسيق أنه التزم المكتب عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة على الموقع وفقًا لآخر تسجيل قام به الطلاب وفى حدود القواعد والشروط، موضحا أنه بإعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق الإلكترونى قد أتم توزيع عدد (453949) طالبً فى المرحلتين الأولى والثانية خلال أسبوعين فقط من بدء العمل.