الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

أمن الجيزة يضبط سيارة تابعة لتعليم الأقصر تحمل مخدرات

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 11:24 ص
امن الجيزة
امن الجيزة

بدأت الواقعة عندما تم التحفظ على  مسؤول كبير بمديرية التربية والتعليم عندما توجه لقسم شرطة الأقصر لتحرير محضر بسرقة سيارة مديرية التربية والتعليم منذ يوم الخميس الماضي وتبين أن السيارة خرجت من الأقصر بخط سير  لسائقها فتم ضبط المبلغ وحبسه  علما بوجود خط سير ورغم ذلك قام بالإبلاغ عن سرق السيارة…………….. أمن الجيزة. تعليم الأقصر. مخدرات. شرطة الأقصر. سيارة مديرية التربية والتعليم . مباحث الأقصر. محافظة الأقصر.

 

وقام رجال مباحث الأقصر والأجهزة المعنية بمحاولة فك لغز وملابسات هذا الحادث الغريب، بتكثيف التحريات لتتضح معالمه، حيث تم استيقاف السيارة من قبل رجال الأمن  بنطاق محافظة الجيزة، حيث تم الشك في وجود سيارة تابعة للتربية والتعليم، وبها صناديق نقل أسئلة امتحانات دون أن يتم الإخطار بها أمنيا من قبل، كما هو متبع في مثل تلك الحالات.…………….. أمن الجيزة. تعليم الأقصر. مخدرات. شرطة الأقصر. سيارة مديرية التربية والتعليم . مباحث الأقصر. محافظة الأقصر.


وأكدت المصادر أنه تم القبض على السائق ويدعى م.س.ف 35 عاما سائق بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت جهات التحقيق لتتولى الأمر.…………….. أمن الجيزة. تعليم الأقصر. مخدرات. شرطة الأقصر. سيارة مديرية التربية والتعليم . مباحث الأقصر. محافظة الأقصر.


وبتفتيش السيارة تم العثور داخل صناديق الأسئلة على بعض الأقراص المخدرة، وبعض الأنواع من المخدرات الأخرى، من حشيش وأفيون، حيث استغل السائق  إجازة، يومي الخميس والجمعة، ولن يشعر به أحد، وسيعود سريعًا، ولكن افتضح أمره.…………….. أمن الجيزة. تعليم الأقصر. مخدرات. شرطة الأقصر. سيارة مديرية التربية والتعليم . مباحث الأقصر. محافظة الأقصر.

 

تعليم الأقصر تطلق حملة "أنت أقوى من المخدرات"

عمرو نجيب

ارشيفية
ارشيفية

استضافت مديرية التربية والتعليم في محافظة الأقصر “تعليم الأقصر”، اليوم الثلاثاء، الفعاليات الخاصة بالحملة التوعوية "أنت أقوى من المخدرات"، والتي ينظمها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي، وبالتنسيق مع الوحدة العامة لرعاية الطفل بمحافظة الأقصر.

تعليم الأقصر تطلق حملة "أنت أقوى من المخدرات" 

 وذلك تحت رعاية الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر.

تعليم الأقصر تطلق حملة "أنت أقوى من المخدرات" 

 

وشملت فعاليات الحملة جولة داخل مكاتب وأقسام المديرية لتوعية الموظفين بأهداف الحملة، والمتمثلة في دعوة المتعاطي لأي نوع من أنواع المخدرات لأخذ قرار التعافي منها، وذلك عن طريق التواصل مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي عبر الخط الساخن 16023.

تعليم الأقصر تطلق حملة "أنت أقوى من المخدرات" 

 

 

كما أوضح ممثلو الحملة أن الراغب في التعافي بعد تواصله مع الصندوق عبر الخط الساخن تقدَّم له الخدمة العلاجية بالمجان، وفي سرية تامة، ودون أي عقوبات جنائية، أما من يثبت تعاطيه للمخدرات من خلال حملات الكشف عن التعاطي بين العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات العامة والجهات ذات النفع العام، ولم يسبق له أن يبادر بطلب العلاج، فإنه يتم إنهاء خدمته بقوة القانون(طبقًا لأحكام القانون رقم 73 لسنه 2021)، وكذا الممتنعين عن إجراء الكشف والمتهربين منه، ومن يثبت تعمده غش العينه أو التلاعب بها.

تعليم الأقصر تطلق حملة "أنت أقوى من المخدرات" 

 

 

كما لا يعتد بنتيجة أي تحاليل لاحقة لحملة الكشف سواء كان صادرةً عن جهة حكومية أو غير حكومية، ويشرف على الحملة الدكتور محمد شحاته يوسف باحث ومنسق برامج وقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بالتعاون مع نجوى إبراهيم مدير الوحدة العامة لحماية الطفل بمحافظة الأقصر، وأشاد وكيل تعليم الأقصر بالحملة مؤكدًا أنها فرصة ذهبية لأي متعاطي للمواد المخدرة، في أن يعدل مسار حياته حرصًا على صحته وعمله ومستقبل أسرته.

وفي سياق أخر كشف الدكتور رضا حجازى  وزير التربية والتعليم عن مفاجأة غير متوقعة عن امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة ويعلن عن تغيير نظام الثانوية العامة.

 

،أعلن وزير التربية والتعليم ، الدكتور رضا حجازى  نتائج تصحيح امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة 2023، مؤكدا أن هناك طلاب حصلوا على الدرجات النهائية بالمادة وتم الانتهاء من تصحيح 50% من المادة، مشددا على أن من حصل على 95% فى المادة فأكثر،  قرابة 5 آلاف طالب وطالبة وسوف يتم الانتهاء من تصحيح جميع كراسات المادة السبت المقبل.