الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أولى فعاليات تفعيل التعاون المشترك بين جامعة حلوان ومؤسسة هانس زايدل الألمانية

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 11:58 ص
السبورة

نظمت جامعة حلوان بالتعاون مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية أولى فعاليات التعاون المشترك بينهما بورشة عمل "آداب التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة" للسادة العاملين بالجهاز الإداري بالجامعة.............  تفعيل التعاون المشترك. جامعة حلوان. مؤسسة هانس زايدل الألمانية. الدكتور السيد قنديل. الدكتور أشرف مرعي.

 

يأتي هذا التعاون تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، وريادة أ.د. حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور أشرف مرعي مستشار رئيس الجامعة لشئون الأشخاص ذوي الإعاقة.............  تفعيل التعاون المشترك. جامعة حلوان. مؤسسة هانس زايدل الألمانية. الدكتور السيد قنديل. الدكتور أشرف مرعي.


يأتي هذا التعاون بين الجامعة والمؤسسة لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة انطلاقا من حرص الجامعة على التوعية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وسعيها الدائم لتنمية قدرات أبنائها الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالمجتمع الجامعي، وتهيئة البيئة الجامعية لهم لكي يتمكنوا من أداء أنشطتهم المختلفة بكفاءة.............  تفعيل التعاون المشترك. جامعة حلوان. مؤسسة هانس زايدل الألمانية. الدكتور السيد قنديل. الدكتور أشرف مرعي.


شارك في ورشة العمل أربعون مشاركا يمثلون إدارات الجامعة المختلفة، واشتملت ورشة العمل على محاضرات عن طبيعة الإعاقة ومفاهيمها وخصائص كل منها من الوجهة الطبية، وأسس التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقات المختلفة، بالإضافة الى تدريب عملي لتفهم أبرز التحديات التي تواجه الشخص ذو الإعاقة وطرق مساعدته. قام بإلقاء المحاضرات نخبة من المتخصصين تضم أ.د. دينا الحمادي، د. ريهام عصام، ود. عمر حسن.............  تفعيل التعاون المشترك. جامعة حلوان. مؤسسة هانس زايدل الألمانية. الدكتور السيد قنديل. الدكتور أشرف مرعي.


من الجدير بالذكر أن هذه الورشة هي باكورة التعاون بين جامعة حلوان ومؤسسة هاس زايل والتي سيتبعها دورات توعوية وتدريبية للسادة أعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى دورات تدريبية لبناء قدرات الطلاب ذوي الإعاقة في بعض المجالات والتي تستهدف تهيئتهم لسوق العمل.............  تفعيل التعاون المشترك. جامعة حلوان. مؤسسة هانس زايدل الألمانية. الدكتور السيد قنديل. الدكتور أشرف مرعي.

 

جامعة حلوان: عقد محاضرة تدريبية للطلاب المتطوعين المؤهلين لتنظيم أسبوع شباب الجامعات

عمرو نجيب

السبورة

عقدت لجنة التطوع في اسبوع شباب الجامعات والمعاهد العليا الثالث عشر الذى تنظمه جامعة حلوان مقابلات للمتطوعين لتنظيم أسبوع شباب الجامعات  والمعاهد العليا، وذلك برعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان.

جامعة حلوان: عقد محاضرة تدريبية للطلاب المتطوعين المؤهلين لتنظيم أسبوع شباب الجامعات

 

وتضمنت المقابلات التعرف على المتطوعين لاختيار المقبولين وقياس مهاراتهم في اللغات والترجمة والحاسب الآلي، وكذلك مهارات المتطوع الرياضية، وهل سبق له الاشتراك في تنظيم اي أحداث سابقة.

جامعة حلوان: عقد محاضرة تدريبية للطلاب المتطوعين المؤهلين لتنظيم أسبوع شباب الجامعات

 

كذلك تضمنت المقابلات تحديد المجالات التى يتميز فيها المتطوع وقدراته للمساهمة فيها فى ذلك الحدث الرياضى سواء مرافقة الوفود، أوالأفتتاح ومراسم الختام، أوتنظيم دخول وخروج الجماهير، أو الأمن للملاعب والمنشأت، المبادرات والتوعية، أو مهارات تتعلق بالأتصال وتكنولوجيا المعلومات، الأعلام والعلاقات العامة، وكذلك مرافقة كبار الزوار.

جامعة حلوان: عقد محاضرة تدريبية للطلاب المتطوعين المؤهلين لتنظيم أسبوع شباب الجامعات

 

وقد اعلنت اللجنة عن أرقام واسماء الطلاب المتطوعين والمؤهلين لحضور البرنامج التدريبي المؤهل لتنظيم أسبوع شباب الجامعات ( مرفق أرقام الطلاب المقبولين)، حيث سيتم عقد المحاضرة التدريبية في تمام الساعه الرابعة مساء يوم الأربعاء الموافق ٣٠ أغسطس ٢٠٢٣ بمجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان.

جامعة حلوان: عقد محاضرة تدريبية للطلاب المتطوعين المؤهلين لتنظيم أسبوع شباب الجامعات

 

وأعلنت اللجنة عن مجموعة من التعليمات الهامة للطلاب المقبولين وهي: حضور البرنامج التدريبي في الموعد المحدد، وتسجيل الأسم، علمًا أنه سيتم إقصاء المتطوع المتخلف عن الحضور، كما يجب على الطلاب إغلاق الهواتف أثناء المحاضرة، واحضار بلوك نوت، وستبدأ المحاضرة التدريبية من الساعة الرابعة والنصف عصرًا وحتى السابعة مساء.

جامعة حلوان: عقد محاضرة تدريبية للطلاب المتطوعين المؤهلين لتنظيم أسبوع شباب الجامعات

 

هذا ويتم تنظيم فعاليات أسبوع شباب الجامعات بقيادة الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية، والأستاذ هشام رفعت أمين الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ويشرف على لجنة تنظيم واختيار المتطوعين الدكتور شريف أبو العنين، أعضاء لجنة المتطوعين.