الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

لتحقيق أكبر استفادة من المناهج الدراسية

التعليم تقرر استخدام الذكاء الاصطناعي في شرح التجارب العملية بالمناهج

الأحد 03/سبتمبر/2023 - 12:21 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • التعليم تقرر استخدام الذكاء الاصطناعي في شرح التجارب العملية بالمناهج

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه فى إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه يوم 30 سبتمبر الجاري تسعى الوزارة إلى تحقيق أكبر استفادة من المناهج الدراسية للمساهمة فى بناء الوصول الى التعلم المستمر القائم على إكساب الطالب المهارات المطلوبة وتحقيق نواتج التعلم.

 

التعليم تقرر استخدام الذكاء الاصطناعي في شرح التجارب العملية بالمناهج

 

وشددت الوزارة  على ضرورة الإبداع فى أسلوب الشرح، واستخدام الذكاء الإصطناعي و"الواقع المعزز" فى تنفيذ تجارب المواد العلمية، من خلال المحتوى الرقمى الذى يتم تنفيذه عبر المنصات التعليمية بمشاركة أكفأ المعلمين.

 

التعليم تقرر استخدام الذكاء الاصطناعي في شرح التجارب العملية بالمناهج

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث يبدأ يوم السبت الموافق30 سبتمبر 2023، إلى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.

 

التعليم تقرر استخدام الذكاء الاصطناعي في شرح التجارب العملية بالمناهج

 

كما أعلنت الوزارة أنه سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرا بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة.

 

التعليم تقرر استخدام الذكاء الاصطناعي في شرح التجارب العملية بالمناهج

 

وأوضحت الخريطة الزمنية للعام الدراسي أن عدد الأسابيع للعام الدراسي 35 أسبوعا علي النحو التالي، يبدأ الفصل الدراسي الأول 30 سبتمبر المقبل إلى الخميس 25 يناير 2024.

 

"التعليم" ترسل تعليمات هامة إلي المديريات بشأن طلاب المدارس

 

قامت وزارة التربية والتعليم بإرسال خطابًا للمديريات التعليمية بشأن طلب وزارة التضامن الاجتماعي بحصر الطلاب والطالبات من ذوى الإعاقة بالمدارس الحكومية والخاصة والدامجة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتيسير حصولهم على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة.



ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المديريات التعليمية بالتعاون مع قسم الإحصاء بسرعة موافاة الإدارة العامة للتربية الخاصة بالوزارة بملف أكسل يحتوى على البيانات المطلوبة، وتشمل بيانات طلاب مدارس التربية الخاصة والفصول الملحقة بمدارس التعليم العام فى موعد غايته الأحد 3 سبتمبر المقبل، بيانات الطلاب المدمجين بكافة المدارس الرسمية والخاصة والحكومية والفنية فى موعد غايته الأحد 10 سبتمبر 2023.



وتتضمن البيانات الإدارة التعليمية - المدرسة - الصف الدراسى - الاسم  الرقم القومى- رقم الهاتف - الإعاقة ".

 


وفي سياق أخر هنأ الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، جميع منسوبي كلية الطب البيطري من عميد الكلية، ووكلاء، ومدير وحدة ضمان الجودة، وفريق العمل، ورؤساء الأقسام العلمية، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وجميع العاملين بالجهاز الإداري بالكلية، والطلاب، بمناسبة تجديد الاعتماد الأكاديمي للكلية.

 


وأعرب رئيس جامعة كفر الشيخ، عن بالغ سعادته بتجديد اعتماد كلية الطب البيطرى من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، مؤكدا أن الجامعة حققت نتائج ملموسة في قطاع الجودة والاعتماد على مستوى الكليات.



وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن كلية الطب البيطري قد اتخذت إجراءات جدية لتجديد الاعتماد الأكاديمي، وأنها تسعى لتحقيق هذا الهدف من خلال تطوير العملية التعليمية والبحثية وحل مختلف المشكلات المجتمعية والقيام بعمليات التطوير اللازمة. كما أشاد بدور منسقي المعايير بالكلية.



ومن جانبه اشار الدكتور اسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة تقوم بتقديم سبل الدعم لكليات ومعاهد الجامعة لتطبيق معايير الجودة والاعتماد وحصول باقي كليات ومعاهد الجامعة على الاعتماد، مشيرا إلى أن الجامعة بجميع قطاعاتها تولي اهتمامًا كبيرًا لاعتماد الكليات بها.



ووجه الدكتور بسيوني هليل، عميد كلية الطب البيطري، الشكر لرئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة والأمين العام ومركز ضمان الجودة بالجامعة على دورهم في توفير كافة الاحتياجات اللازمة لكلية الطب البيطرى لتجديد اعتمادها بعد أن استوفت كافة المعايير الأكاديمية التي ترتبط بالقدرة المؤسسية والفعالية التعليمية وفق تقارير المراجعين والخبراء.