الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الجيزاوي يستقبل وزير الشباب لمناقشة رسالة دكتوراه بجامعة بنها

الأحد 03/سبتمبر/2023 - 03:44 م
السبورة
  • الجيزاوي يستقبل وزير الشباب لمناقشة رسالة دكتوراه بجامعة بنها

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بعمل رئيس جامعة بنها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بكلية الهندسة بشبرا، وذلك على هامش مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من أحد الباحثين بكلية التربية الرياضية بالجامعة.

 

الجيزاوي يستقبل وزير الشباب لمناقشة رسالة دكتوراه بجامعة بنها

 

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن الشهابي عميد كلية الهندسة بشبرا، والدكتور أسامة صلاح عميد كلية التربية الرياضية ووكلاء كلية الهندسة بشبرا  ، ووكلاء كلية التربية الرياضية بجامعة بنها، ومدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

 

الجيزاوي يستقبل وزير الشباب لمناقشة رسالة دكتوراه بجامعة بنها


الجدير بالذكر أن رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث عبد الله مصطفى عبد الله الكحيلى  بكلية التربية الرياضية بجامعة بنها وموضوعها " نموذج مقترح لاستثمار مركز التنمية الشبابية والرياضية بجامعة بنها ".

 

الجيزاوي يستقبل وزير الشباب لمناقشة رسالة دكتوراه بجامعة بنها

 

وتكونت لجنة الإشراف والمناقشة من الدكتور نبيل خليل ندا أستاذ الادارة الرياضية والعميد الاسبق بكلية التربية الرياضية بجامعة بنها " مناقشا ورئيسا " والدكتور أشرف صبحى أستاذ الإدارة الرياضية والترويح بكلية التربية الرياضية جامعة حلوان ووزير الشباب والرياضة " مناقشا  "، والدكتور يحيى فكرى محروس استاذ الادارة الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة طنطا "مشرفا "، والدكتور هاني زكريا أستاذ الاختبارات والمقاييس وكيل كلية التربية الرياضية بجامعة بنها "مشرفا "، والدكتور محمد محمود على النجار أستاذ مساعد بكلية التربية الرياضية جامعة بنها "مشرفا ".

 

 جامعة بنها الأهلية تعلن عن وظائف جديدة لأعضاء هيئة التدريس

 

وفى سياق مختلف، تعلن جامعة بنها الأهلية عن وظائف جديدة لأعضاء هيئة التدريس وفقا لنص الإعلان التالي: 

 

تعلن جامعة بنها الأهلية ومقرها مدينة العبور عن حاجتها للتعاقد مع معيدين للعمل بكليات الجامعة الموضحة بالجدول المرفق مع مراعاه الشروط التالية:

 

أن يكون حاصل على درجة البكالوريوس في التخصص المطلوب من الجامعات المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات على أن يكون تقدير البكالوريوس جيد جدًا على الأقل.
أن يكون لدى المتقدم المهارات الإدارية وفنون الإتصال ومهارات التعامل مع الآخرين.
السن لا يزيد عن 30 عامًا في 01/10/2023.


يفضل أن يكون محل الإقامة في المحيط الجغرافي للجامعة.
يمكن التقدم من خلال الرابط التالي:

https://forms.gle/9rhkG7a5nPxt4ofu5

وذلك بداية من يوم الخميس الموافق 31/08/2023 حتى يوم الأثنين الموافق 04/09/2023.

المؤهلات المطلوبة في كل تخصص.

 

وفي سياق أخر قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر والخبيرة الاسرية انها تلقت عدة شكاوي من أولياء الأمور بعدم اتباع مدارسهم لقرار تقسيط المصروفات الدراسية وإلزامهم علي دفعها علي قسطين فقط بل ان هناك مدارس تعنتت مع أولياء الأمور بمطالبتهم بدفع ٩٠٪؜ من اجمالي مصاريف العام الدراسي.


وأضافت الحزاوي: نرجو من الوزارة توضيح اذا كان قرار تقسيط مصروفات المدارس الخاصة والدولية ساري هذا العام أيضا موضحة إن هذا العام وسط الأزمة الاقتصادية يتطلب استمرار العمل بنظام التقسيط  لجميع المدارس لرفع المعاناة عن كاهل اولياء الامور خصوصا ان ولي الامر لديه اكثر من طالب في السنوات الدراسة المختلفة وان العام الدراسي يرهق الاسر بالعديد من الاعباء المالية سواء مصاريف الزي المدرسي ووسيلة الانتقال للمدرسة والمستلزمات المدرسية ومجموعات الدعم أو الدروس الخصوصية.

 


واختتمت الحزاوي: بحث اولياء الأمور علي الابلاغ عن اي مدرسة لا تنفذ قرارات الوزارة للجهات المسئولة لاتخاذ اللازم.

 

والجدير بالذكر ان  الوزارة الوزارة اوضحت أنه وفقا للقرار الوزارى رقم 350 لسنة 2018،  وطبقا للنسب المحددة للمدارس الخاصة عربى ولغات والمدارس التابعة للجمعيات التعاونية التعليمية، فالشرائح المنظمة لنسب الزيادة عبارة عن 25% سنويًا للمدارس التى تصل مصروفات التعليم بها لأقل من 2000 جنيه، و20% سنويًا للمدارس التى مصروفات التعليم بها من 2000 جنيه إلى أقل من 3000 جنيه، و15% سنويًا للمدارس التى مصروفات التعليم بها من 3000 جنيه إلى أقل من 5000 جنيه.