رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اليوم.. جامعة حلوان تستقبل وفود نشاط الجوالة من ٢٥ جامعة للمشاركة في أسبوع شباب الجامعات

الخميس 07/سبتمبر/2023 - 11:14 ص
السبورة
  • اليوم.. جامعة حلوان تستقبل وفود نشاط الجوالة من ٢٥ جامعة للمشاركة في أسبوع شباب الجامعات

بالتزامن مع انطلاق فعاليات أسبوع شباب الجامعات من 14:8 سبتمبر ٢٠٢٣ تستقبل اليوم جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة وفود نشاط الجوالة من ٢٥ جامعة من الجامعات المشاركة في أسبوع شباب الجامعات، بإجمالى ٥٠٠ طالب وطالبة وهيئة إشراف وهيئة تحكيم وقادة لقاء الجوالة والسواعد الطلابية.

 

اليوم.. جامعة حلوان تستقبل وفود نشاط الجوالة من ٢٥ جامعة للمشاركة في أسبوع شباب الجامعات


وتبدأ فعاليات مسابقات نشاط الجوالة فى تمام الساعة الخامسة مساء عقب تناول وجبة الغداء بمسابقة النموذج الريادى المبتكر وبناء البوابة والنادى الخلوى فى المكان المخصص لكل جامعة بترتيب القرعة فى مخيم الجوالة بجوار كلية الصيدلة.

 

اليوم.. جامعة حلوان تستقبل وفود نشاط الجوالة من ٢٥ جامعة للمشاركة في أسبوع شباب الجامعات


هذا ويتم عقد اجتماع مديرى ادارات الجوالة بالجامعات المشاركة وهيئة التحكيم لعرض برنامج الفعاليات وأماكن الأنشطة والتجهيز للإفتتاح الكشفى وكرنفال الجامعات والذى سيتم تنفيذه يوم الجمعة ٨ سبتمبر ٢٠٢٣.

 

اليوم.. جامعة حلوان تستقبل وفود نشاط الجوالة من ٢٥ جامعة للمشاركة في أسبوع شباب الجامعات


تعقد فعاليات أسبوع شباب الجامعات بقيادة الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية، والأستاذ هشام رفعت أمين الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، الاستاذ طارق اسماعيل مدير إدارة الجوالة. 
 

 

جامعة القاهرة تتسلم شعلة أسبوع شباب الجامعات

 

وفى نفس السياق، تسلمت جامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور أحمد رجب القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، شعلة أسبوع شباب الجامعات الـ 13 ضمن مشاركة الجامعة في فعاليات هذا الأسبوع والذي تستضيفه جامعة حلوان تحت شعار "جمهورية جديدة – حلم وطن"، وذلك توثيقًا لتنظيم الجامعة لأسبوع شباب الجامعات الثاني عام 1991، والرابع عام 1999، وبهدف الترويج لهذا الأسبوع وتحفيز الطلاب على المشاركة فيه.

 

وتشارك الجامعة هذا العام في أسبوع شباب الجامعات من خلال الأنشطة الطلابية في مختلف المجالات سواء الرياضية بمختلف الفرق، أو الثقافية، أو الفنية، بالإضافة إلى النشاط العلمي والجوالة، حيث يهدف هذا الأسبوع إلى التقريب بين شباب الجامعات المصرية، وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الطلابية، وخلق جو من التنافس بينهم، والمساهمة في تطوير شخصياتهم، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم المختلفة.

 

وأكد الدكتور محمد الخشت، أن جامعة القاهرة تحرص على توسيع نطاق النشاط الطلابي لاكتشاف ورعاية الطاقات الإبداعية لطلابها، وتوفير بيئة إبداعية وتدريبية وتنافسية عادلة لهم، وتحفيزهم وصقل مواهبهم الإبداعية ودعم روح التنافس بينهم، مما أدى إلى تفوقهم في المسابقات المحلية والدولية في مختلف المجالات العلمية والابتكارية والثقافية والرياضية.

 

ومن جانبه قال الدكتور أحمد رجب القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن جامعة القاهرة استعدت بشكل كامل للمشاركة الفعالة في أسبوع شباب الجامعات بمختلف الأنشطة التي يتضمنها، بما يؤهلها للمنافسة الشريفة وتحقيق مراكز متقدمة باسم الجامعة، لافتًا إلى أن الجامعة لديها خطة شاملة للأنشطة الطلابية المختلفة العلمية والثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية وتفعيلها، وتوسيع قاعدة المشاركة الطلابية بها من خلال عدة آليات، أهمها قيام كافة الكليات بإعداد برامج فاعلة للأنشطة الطلابية وإعلانها للطلاب، لتنفيذ أنشطة توفر للطلاب الفرص لتنمية قدراتهم العلمية والعملية واكتساب خبرات جديدة.