الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تطبق إجراء قانوني ضد المعلمين الحاصلين على إجازة ويعملون بالدروس الخصوصية

الجمعة 08/سبتمبر/2023 - 09:35 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
  • التعليم تطبق إجراء قانوني ضد المعلمين الحاصلين على إجازة ويعملون بالدروس الخصوصية


وجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، المدارس بمكافحة الدروس الخصوصية وبذل كافة الجهود لمحاربتها استعدادًا للعام الدراسي الجديد تمهيدا للقضاء عليها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وخاصة المتغيبين عن المدرسة من المعلمين وغير الملتزمين بتواجدهم بالحصص المقررة لهم طبقا للجدول المدرسى مع اتخاذ كافة الإجراءات تجاه من يمارس مهنة التدريس دون حق لا سيما من اتخذوا إجازة بدون مرتب أو اجازات طويلة ويمارسون التدريس بمراكز خاصة أو بمقراتهم الخاصة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

التعليم تطبق إجراء قانوني ضد المعلمين الحاصلين على إجازة ويعملون بالدروس الخصوصية



وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على حظر تواجد أو استخدام الهاتف المحمول المزود بكاميرات وبرامج ألعاب نهائيا داخل المدارس ويسمح بتليفونات المحمول غير المزودة بكاميرات بشرط عدم استخدامه أثناء الحصص الدراسية لكل من الطلاب والمعلمين وتوقيع العقوبات على المخالفين.

 

التعليم تطبق إجراء قانوني ضد المعلمين الحاصلين على إجازة ويعملون بالدروس الخصوصية



وأكد  وزير التربية والتعليم الالتزام على ضرورة الالتزام بالزي المدرسي الموحد حرصا على الانضباط داخل المدرسة، مع عدم اجبار الطلاب على شرائه من أماكن بعينها والالتزام بتنفيذ ما ورد بالقرار الوزاري رقم 167 لسنة 2023 المنظم لهذا الشأن، كما شدد الوزير على ضرورة التزام المعلمين بالملابس التي تليق بمكانتهم بإعتبارهم قدوة يحتذى بها.

 

"التعليم" توجه تنبيه هام بشأن تحصيل الاشتراك السنوي للطلاب المتقدمين على نظام العمال

 

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاب المديريات التعليمية، بشأن موافقة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تحصيل الاشتراك السنوي الخاص بالطلاب المتقدمين على نظام العمال بالمدارس الثانوية الفنية بنوعياتها المختلفة (صناعي، زراعي، تجاري – فندقي ) (نظام الثلاث سنوات).

 

وأشار إلى أن ذلك طبقا للقرار الوزاري رقم ٥٦٢ لسنة ٢٠١٤ وتعديلاته على حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني بالهيئة القومية للبريد والشركات المتعاقد معها من جانب الوزارة وذلك اعتبارا من العام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٤.


ووجهت الوزارة بضرورة التنبيه المشدد على كافة المدارس بعدم تحصيل الاشتراك السنوي الخاص بالطلاب المتقدمين على نظام العمال بمدارس التعليم الفنى بنوعياته المختلفة وصناعى – زراعی – تجاری – فندقی ) ا نظام الثلاث سنوات) – طبقا للقرار الوزاري رقم ٥٦٢ لسنة ٢٠١٤ وتعديلاته يدويا أو عن طريق إيصالات (۱۲۲).


وأوضحت أنه لا يتم قبول ملفات المتقدمين على هذا النظام بدءا من العام الدراسي الحالي ٢٠٢٤/٢٠٢٢ الا بعد استيفاء الإيصال الدال على السداد الإلكتروني من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني بالهيئة القومية للبريد والشركات المتعاقد معها من جانب الوزارة على حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

 

جدير بالذكر، أرسلت وزارة التربية والتعليم، خطابا إلي المديريات بخصوص المصروفات الدراسية للعام الدراسي المقبل 2023/2024، للطلاب المتقدمين على نظام العمال بالمدارس الثانوية الفنية بنوعياتها المختلفة  صناعي، زراعي، تجاري - فندقي، نظام الثلاث سنوات.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم على تحصيل الاشتراك السنوي الخاص بالطلاب المتقدمين على نظام العمال بالمدارس الثانوية الفنية بنوعياتها المختلفة - طبقا للقرار الوزاري رقم 162 لسنة 2014 وتعديلاته على حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني بالهيئة القومية للبريد والشركات المتعاقد معها من جانب الوزارة وذلك اعتبارا من العام الدراسي 2023/2024.


ونبهت وزارة التربية والتعليم على كافةجميع المدارس التابعة بعدم تحصيل الاشتراك السنوي الخاص بالطلاب المتقدمين على نظام العمال بمدارس التعليم الفني بنوعياته المختلفة يدويا أو عن طريق إيصالات 122، مؤكدة عدم قبول ملفات المتقدمين على هذا النظام بدءًا من العام الدراسي الحالي إلا بعد استيفاء الإيصال الدال على السداد الإلكتروني من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني بالهيئة القومية للبريد والشركات التعاقد معها من جانب الوزارة على حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.