الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

إنجاز جديد لطلاب التعليم الفنى بالجيزة

انتهاء تصنيع %80 من ديسكات المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بالجيزة

السبت 09/سبتمبر/2023 - 12:51 م
أشرف سلومة مدير مديرية
أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة
  • انتهاء تصنيع %80 من ديسكات المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بالجيزة

بناء على توجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وبرعاية أ.أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، وأ.سمية الخطيب وكيل المديرية، والدكتورة صفاء القزاز، مدير عام إدارة التعليم الفنى بالجيزة، من خلال مشروع رأس المال لسد العجز بالمدارس، تم الانتهاء من تصنيع %80 من تصنيع ديسكات المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بتعليم الجيزة، جاء ذلك من خلال المتابعات المستمرة من فريق المتابعة بالتعليم الفني كذلك فرق مراقبة الجودة واختبار تحمل الديسكات طبقا للمواصفات القياسية.

 

انتهاء تصنيع %80 من ديسكات المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بالجيزة


أعطى "سلومة" تعليماته بانطلاق شرارة العمل بتصنيع الديسكات بأيدى أبناء التعليم الفنى بالجيزة لسد العجز بالمدارس، من خلال تنشيط رأس المال الدائم بالمدارس على أن يتم متابعة العمل من خلال لجان خاصة من المديرية والتعليم الفنى لمراقبة جودة المنتج وفقا للمواصفات القياسية.

 

انتهاء تصنيع %80 من ديسكات المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بالجيزة


وحرص وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على مشاركة الطلاب فى العمل، وذلك لتنشئة جيل منتج قادر على التنافسية، ومواكبة سوق العمل، من خلال مشاركة عدد كبير من المدارس الفنية بتعليم الجيزة فى هذا العمل وهى:

 

انتهاء تصنيع %80 من ديسكات المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بالجيزة



١- مدرسة  الجيزة الكهربية التابعة لإدارة العمرانية شاركت بعدد ٧٤٤ ديسكا.
٢- مدرسة إمبابة الصناعية التابعة لإدارة شمال شاركت بعدد ٧٤٥ ديسكا.
٣- مدرسة طلعت حرب التابعة لإدارة العجوزة شاركت بعدد ٥٨٩ ديسكا.
٣- مدرسة ناصر الصناعية بنين التابعة لإدارة العياط شاركت بعدد ٣٠٥ ديسكا.

 

انتهاء تصنيع %80 من ديسكات المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بالجيزة

 

وقد تم للآن تنفيذ ٨٠٪ من خطة تصنيع ٢٨٨٣ ديسكا وجار العمل على قدم وساق لتغطية باق العدد المتفق عليه قبل بداية العام الدراسى.

 

"سلومة" لمجلس أمناء الجيزة: المرحلة الحالية تحتاج إلى تضافر جميع الجهود للنهوض بالوطن

 

اجتمع اليوم أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، وسمية الخطيب، وكيل المديرية، والمستشار بدوى علام، رئيس مجلس أمناء الجيزة، بأعضاء مجلس آباء وأمناء مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

 

بدأ الاجتماع بترحيب وكيل الوزارة بالحضور، وتهنئتهم بالعام الدراسى الماضى، وجهدهم فيه، كما قدم رئيس المجلس وأعضائه كل الشكر والتقدير لـ أشرف سلومة وكيل الوزارة، وسمية الخطيب وكيل المديرية، لما قدماه من جهد طوال العام الدراسى المنصرم، بما حقق للجيزة التميز والتفوق على مستوى الجمهورية، بل وعلى مستوى العالم فى كافة المجالات والأنشطة والناحية العلمية.

 

قدم كل من رئيس مجلس آباء وأمناء إدارة تعليمية بيانا تفصيليا عن استعدادات إدارته لاستقبال العام الدراسى، وذلك بتفعيل الصيانة داخل جميع المدارس، وعرض المشكلات التى تواجه الإدارة التعليمية، لوضع حلول فورية لها، وتوضيح موقف العجز فى الديسكات، وتفعيل أسبوع الصيانة بجميع مدارس الجيزة.

 

وفى إطار اهتمام المديرية بالصيانة وتفعيلها بشكل جيد، أضاف "سلومة" أنه من الضرورى مشاركة أبنائنا الطلاب فى الصيانة، والتجميل لمدارسهم لغرس روح الولاء والانتماء فى نفوسهم، وتوجيههم للإحساس بالمسئولية، وخلق جيل قادر على مواجهة التحديات وبناء الوطن بأيديهم.

 

وفى سياق متصل أصدر مجلس آباء وأمناء ومعلمى الجيزة بيانا برئاسة المستشار بدوى علام وبإجماع الآراء عن مباردة (كلنا معاك)، وهى دعوة لتأييد ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسى للترشيح لفترة رئاسية جديدة لاستكمال مسيرة الإصلاح والتغيير والإنجازات التى لا تحصى ولا تعد والتى لم تحدث فى مصر منذ عهود بعيدة ودعما لأمن واستقرار الوطن.