الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

عصام فرحات يجتمع بالهيكل الإداري لتسيير أعمال جامعة المنيا الأهلية استعدادًا لبدء الدراسة

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 12:45 م
السبورة

اجتمع الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، والقائم بأعمال رئيس جامعة المنيا الأهلية، بحضور الدكتور أبو هشيمة مصطفى القائم بعمل نائب رئيس جامعة المنيا الأهلية للشئون الأكاديمية، وعمداء الكليات والبرامج ود. حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ود. محمود عبد الهادي مدير ادارة الحدائق، والدكتور باسم عبد الحكيم أمين عام جامعة المنيا، وأ. فردوس النزهي أمين الجامعة المساعد للشئون المالية، أولى اجتماعاته بأعضاء الهيكل الإداري لتسيير أعمال الجامعة الأهلية، من مديري العموم والإدارات بجامعة المنيا الحكومية، وذلك بمقر الجامعة الأهلية بمدينة المنيا الجديدة، استعدادًا لبدء الدراسة والتشغيل الفعلي للجامعة الأهلية، وتحديد التكليفات والأعمال المنوط بها كل إدارة وفريق العمل التابع لها.
وأكد رئيس الجامعة على أهمية دور الهيكل الإداري في رفع كفاءة الأداء في المؤسسات التعليمية، وتنفيذ خطة الجامعة لانطلاق عمل جامعة المنيا الأهلية، ومساهمتهم من خلال خبراتهم في تطوير النظم الإدارية بما ينعكس على فاعلية الأداء الأكاديمي وتطوير العمل الإداري بالجامعة الوليدة التي تعد إنجازًا للدولة المصرية في إتاحة التعليم العالي بمساراته المختلفة لتلبية احتياجات سوق العمل المستقبلي……………. عصام فرحات. الهيكل الإداري. جامعة المنيا الأهلية. بدء الدراسة. الدكتور أبو هشيمة مصطفى . الدكتور عصام فرحات. رئيس جامعة المنيا.


وأعرب د. فرحات عن تطلعاته المستقبلية لجامعة المنيا الأهلية المنبثقة من الجامعة الحكومية، في أن تكون نواة لإعداد الكوادر الإدارية المؤهلة للنهوض بالجامعات، ونقل ثقافة جامعات الجيل الرابع لتطوير الجامعات الحكومية، في ضوء أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.……………. عصام فرحات. الهيكل الإداري. جامعة المنيا الأهلية. بدء الدراسة. الدكتور أبو هشيمة مصطفى . الدكتور عصام فرحات. رئيس جامعة المنيا.
 

كما وجه رئيس الجامعة بالحفاظ على المسطحات الخضراء بالجامعة الأهلية، والتجميل للمباني والتأثيث الداخلي بما يتوافق مع مكانتها، وقيام كافة الإدارات المعنية بأداء مهامها، ووضع السياسات العامة والنظم الإدارية ومتابعة تنفيذها، لحسن سير العمل وانضباطه.……………. عصام فرحات. الهيكل الإداري. جامعة المنيا الأهلية. بدء الدراسة. الدكتور أبو هشيمة مصطفى . الدكتور عصام فرحات. رئيس جامعة المنيا.

 

رئيس جامعة المنيا يتفقد انتظام إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه لكليتي الطب والصيدلة

عمرو نجيب

السبورة

facebooktwitterwhats

أجرى الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، صباح اليوم جولة تفقدية لمقر الكشف الطبي للطلاب الذين تم ترشيحهم للقبول بكليات جامعة المنيا، والذي يؤديها اليوم الطلاب المقبولين بكليتي الطب البشري بصالات الأنشطة بمبني متحف الفنون، وطلاب الصيدلة بصالات الأنشطة خلف كلية الطب، والتي انطلقت فعالياته اليوم العاشر من سبتمبر وفقًا للجدول الزمني الذي أعلنته الجامعة، وتستمر حتى الثاني من أكتوبر القادم لجميع كليات الجامعة.

رئيس جامعة المنيا يتفقد انتظام إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه لكليتي الطب والصيدلة


رافق رئيس الجامعة خلال الجولة الدكتور محمد عبد العزيز، عميد كلية الصيدلة، ود. حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ووكلاء الكليات، والدكتورة صفاء عثمان حسن، مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية، والأطباء أعضاء الإدارة، وأعضاء الإدارة العامة لرعاية الطلاب، ومكاتب رعاية الطلاب بكلا الكليتين.

رئيس جامعة المنيا يتفقد انتظام إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه لكليتي الطب والصيدلة


وأكد رئيس الجامعة على تواجد كافة الأطقم الإدارية بالكليات التي يؤدي طلابها الكشف الطبي، حرصًا علي حسن الاستقبال للطلاب، والالتزام بالضوابط التي أقرتها الجامعة تسهيلًا عليهم لمنع التكدس، موجهًا إلى عقد لقاءات تعريفية للطلاب الجدد علي هامش أعمال الكشف الطبي، لتعريفهم بالحياة الجامعية والالتزام بأعرافها وتقاليدها، وأهمية ممارسة الأنشطة الطلابية؛ لكونها أساس لصقل شخصيتهم وتنمية مهاراتهم، واكتشاف مواهبهم ورعايتها.

رئيس جامعة المنيا يتفقد انتظام إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه لكليتي الطب والصيدلة


وحرص رئيس الجامعة خلال الزيارة باللقاء مع الطلاب الجدد وتهنئتهم بالعام الجامعي الجديد والترحيب بهم، متمنيًا لهم عامًا دراسيًا موفقًا وتحقيق التميز في دراستهم الجامعية.

رئيس جامعة المنيا يتفقد انتظام إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه لكليتي الطب والصيدلة

 

وفي سياق أخر التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني النائب أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "شباب القادة"؛ لمناقشة آليات التوسع في برنامج "هي تقود" والذي يهدف إلى دعم طالبات التعليم الفني من خلال بناء قدراتهن، وتطوير مهاراتهن وأفكارهن وتحويلها لمصادر دخل ثابتة، عن طريق تدريبات حديثة مصممة لتنمية مهاراتهن الشخصية والعملية.

رئيس جامعة المنيا يتفقد انتظام إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه لكليتي الطب والصيدلة

 

 

وفي مستهل اللقاء، أعرب وزير التربية والتعليم عن سعادته بالتعاون مع مؤسسة "شباب القادة" من خلال برنامج "هى تقود"، مؤكدًا دعمه الكامل لهذا البرنامج الناجح، والسعي نحو مزيد من التوسع في المحافظات الحدودية،  وتحقيق استدامة البرنامج في المحافظات التي تم تطبيق البرنامج فيها، مشيدًا برائدات الأعمال من طالبات التعليم الفنى خريجات برنامج "هي تقود" والمشروعات التي قدمتها الطالبات منذ أن بدأ البرنامج والتي تعبر عنهن، وتبرز قدراتهن والمهارات التي اكتسبنها، مشيرًا إلى أن هؤلاء الفتيات هن سفراء التعليم الفنى، وسفراء تغيير الصورة الذهنية عن التعليم الفنى.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه تم الانتهاء من الوثائق النوعية لمناهج المرحلة الإعدادية والتي تهدف إلى تحسين جودة حياة الطلاب وأسرهم والتأكيد على المفاهيم الكبرى حتى لا يحدث عبء معرفي يؤثر على السعة العقلية للطلاب، مؤكدًا أنه في هذا الإطار اهتمت الوزارة بمفاهيم ريادة الأعمال وقامت بتضمينها بكل المواد الدراسية بالإضافة إلى اهتمام الوزارة باكتساب الطلاب لمهارات البرمجة والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والاقتصاد الأخضر وغيرها مما يؤهلهم لوظائف المستقبل.