رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

لضبط المنظومة الأمنية بالإدارات والمدارس

وكيل تعليم مطروح يجتمع مع مسئولي أمن المديرية والإدارات التعليمية

الخميس 14/سبتمبر/2023 - 11:36 ص
السبورة
  • وكيل تعليم مطروح يجتمع مع مسئولي أمن المديرية والإدارات التعليمية

عقد عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح اجتماعا مع مسئولي الأمن بديوان عام المديرية والإدارات التعليمية لمناقشة سبل ضبط المنظومة الأمنية بالإدارات والمدارس التابعة لها، مع التأكيد علي متابعة توافر جميع عوامل السلامة والأمان وذلك في إطار الاستعدادات النهائية لانطلاق العام الدراسي الجديد بحضور محمود أبو ذكري مسئول أمن المديرية.

 

وكيل تعليم مطروح يجتمع مع مسئولي أمن المديرية والإدارات التعليمية


ووجه وكيل الوزارة مسئولى أمن الإدارات التعليمية الثمانية وقطاع البنجر بالتشديد على أمن المدارس بالعمل على توفير المعلومات والارشادات الخاصة بمتطلبات الأمن والالتزام بعوامل السلامة بجميع دواوين الإدارات التعليمية والمدارس.

 

وكيل تعليم مطروح يجتمع مع مسئولي أمن المديرية والإدارات التعليمية


وأكد وكيل تعليم مطروح ضرورة استمرار التنفيذ النموذجي لخطط إخلاء المؤسسات التعليمية من الطلاب مع بداية الدراسة فى حالة الكوارث والحوادث وأهمية الالتزام بوضع ضوابط محددة يتبعها مسئولو الأمن بالإدارات بالتنسيق مع مسئولي أمن المدارس ليتم تطبيقها داخل المنشأة التعليمية، من بينها تأمين المدرسة ضد أى أخطار مع التأكد من اتصاف مسئول الأمن بكل مدرسة بحسن السير والسلوك والسمعة الطيبة واتسامه بالأخلاقيات الفاضلة.

 

وكيل تعليم مطروح يجتمع مع مسئولي أمن المديرية والإدارات التعليمية


واختتم شحاته الإجتماع بالتأكيد على مسئولي الأمن  بضرورة التحلى بأقصى درجات اليقظة والانضباط وحسن التصرف وسرعة التواصل مع مدير أمن المديرية في الإخطار بأى أمور تحدث داخل نطاق إدارته.

 

تعليم مطروح يعلن إنطلاق البرامج التدريبي LEGO لمعلمي المدراس علي مدار شهر سبتمبر

 

وفى سياق آخر، قال عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح أن تعليم مطروح ينظم البرنامج التدريبي ( LEGO ) علي مدار شهر سبتمبر وقبل انطلاق العام الدراسي الجديد، حيث يستهدف تدريب عدد كبير من معلمي ٦٥  مدرسة ابتدائي بمعدل تدريب  ٢٠ مدرسة أسبوعيًا بأربع قاعات تدريبية بديوان عام المديرية وادارتي الضبعة والحمام.

 

وأوضح وكيل الوزارة أن هذا  البرنامج التعليمي يقدم محتوي تدريبي متطور يهدف إلى توظيف اللعب كاستراتيجية تعليم جديدة للتلاميذ وتنمية مهارات التفكير الابداعى لمعلمي المدارس الابتدائية ويتم تنظيمه تحت إشراف لمياء سعيد مدير إدارة التدريب والعاملين بالإدارة وذلك بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومنظمة اليونسيف، والهلال الأحمر.

 

واختتم  مدير المديرية تصريحاته اليوم مؤكدًا أن تلك الحزم التدريبية تأتي حرصا من تعليم مطروح علي تنفيذ تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بتفعيل التنمية المهنية للعاملين بالقطاع التعليمي مقدمًا الشكر لإدارة التدريب  تقديرا للجهود المبذولة والتنظيم الجيد لمجموعة من البرامج التدريبية الإيجابية خلال الفترة الماضية كذلك حسن انتقاء البرامج التي تلبي احتياجات العاملين واحتياجات العمل المنوط بهم.