الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أول تعليق من وزارة التموين حول قرار إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية

السبت 23/سبتمبر/2023 - 12:39 م
السبورة
  • أول تعليق من وزارة التموين حول قرار إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بإلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على استمرار إتاحة صرف فارق نقاط الخبز على البطاقات التموينية في شكل سلع غذائية واستهلاكية ضمن منظومة الخبز بشكل طبيعي دون إلغاء، حيث يتم احتساب عدد الأرغفة التي تم توفيرها كنقاط مجمعة واستبدالها من المنافذ التموينية المختلفة طوال أيام الشهر، دون التقيد بأيام بعينها، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

 

أول تعليق من وزارة التموين حول قرار إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية


ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

 

 

9 خطوات يجب على المواطنين اتباعها في حالة فقد بطاقة التموين

 

وفى سياق آخر، 9 خطوات يجب على كل مواطن اتباعها في حالة فقدات بطاقة التموين، واستخراج بدل فاقد، حيث يبحث العديد من المواطنين عن الإجراءات المطلوبة في حالة فقد بطاقة التموين والرغبة في استخراج بدل فاقد، الأمر الذى أوضحه الموقع الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وهو كالآتى:


1- يقوم المواطن فى حالة سرقة البطاقة التموينية أو فقدها بالاتصال الفورى بمركز خدمة العملاء على رقم 19765 أو الإبلاغ بمركز الخدمة حتى يتم الوقف الفورى لها.

 

أول تعليق من وزارة التموين حول قرار إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية

 

2- يقوم مركز خدمة العملاء الخاص بالشركة المنفذة بتسجيل طلب المواطن في نموذج خاص باستقبال طلبات، مكالمات خدمة العملاء مع تنفيذ الوقف الفوري للبطاقة.

 

3- تقوم الشركة المنفذة بوقف عمل البطاقة ويتم إبلاغ المواطن بأنه سيتم وقف البطاقة مؤقتا لمدة ثلاث أيام عمل رسمية.

 

4- يقوم المواطن بتحرير طلب رسمى فى مكتب التموين التابع له لعمل بطاقة جديدة وإلغاء التعامل مع البطاقة القديمة نهائيا، ولكن فى حالة عدم تقديم صورة الطلب خلال الثلاث أيام تتم إعادة تشغيل البطاقة تلقائيا.

 

أول تعليق من وزارة التموين حول قرار إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية

 

5- وتقوم الشركة المنفذة بتسليم البطاقة الجديدة إلى مكتب التموين مرفق بها تقرير مفصل موضح به البيانات الخاصة للبطاقة الحديثة.

 

6- يقوم مكتب التموين بمراجعة البيانات التى تم تعديلها (محتوى نموذج الخدمة) مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

 

7- يقوم مكتب التموين بتسليم المواطن البطاقة الجديدة بعد توقيعه على التقرير المفصل الذى يحتوى على اسم صاحب البطاقة - الرقم القومي لصاحب البطاقة - عدد المستفيدين - تاريخ الاستلام - اسم البدال.

 

8- يقوم المواطن باستلام الرقم السرى الخاص بالبطاقة الجديدة من مركز الخدمة.

 

أول تعليق من وزارة التموين حول قرار إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية

 

9- يقوم المواطن بصرف المقررات التموينية من البدال الشهر التالى لإصدار البطاقة.