السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

وزير التعليم يوجه رسالة للطلاب والمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد

السبت 30/سبتمبر/2023 - 11:13 ص
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
  • وزير التعليم يوجه رسالة للطلاب والمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد

وجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة للطلاب فى أول يوم دراسى قائلا: زملائي وأبنائي المعلمين والمعلمات، أتوجه لكم مع بداية العام الدراسي بخالص التحية والتقدير، فأنتم أصحاب رسالة مقدسة تصنع جيلا منتجا مبدعا، وبكم نقدم لوطننا الغالي غدا أفضل ومستقبلا مزدهرا بعقول واعية في ظل جهود متكاملة لتطوير المنظومة التعليمية بكل جوانبها علما ومعلما وأدعو الله عز وجل أن يوفقكم في أداء الأمانة وتحقيق الرسالة.

 

وزير التعليم يوجه رسالة للطلاب والمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد

 

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: أبنائي الطلاب وبناتي الطالبات، بمناسبة بدء العام الدراسي أتوجه لكم بخالص الأمنيات بالتفوق والنجاح فأنتم حاضر الوطن ومستقبله، ثقوا بأننا نحرص على بذل كل ما لدينا من جهود لتحقيق التطوير المنشود الذي يحقق لكم مستقبلا أفضل.

 

"التعليم" تصدر توجيهات مهمة لانتظام العملية التعليمية في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد

 

في أول أيام العام الدراسي الجديد، وبتوجيهات من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بدأت فرق المتابعة الميدانية بالمديريات والإدارات التعليمية المرور على المدارس للتأكد من انتظام سير العملية التعليمية في يومها الأول، حيث أكدت على الآتى:

- قيام مديري المدارس بالحضور قبل بداية اليوم الدراسي والمرور على مباني المدرسة للتأكد من سلامتها قبل بداية الطابور وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد التأكد من خروج جميع العاملين والطلاب وتسليمها للعامل النوبتجي.
- ضرورة تنفيذ خطة محكمة للإشراف اليومي تنوزع فيها المهام والتكليفات على العاملين بالمدرسة لمواجهة المخاطر والحفاظ على الأرواح والمنشآت.
- تنظيم عملية دخول التلاميذ صباحًا وكذلك خروجهم بعد انتهاء اليوم الدراسي والتأكد من خلو المدرسة من جميع التلاميذ وعدم مغادرة المعلمين للفصول إلا بعد انتهاء الوقت المخصص للحصة وفى حالة المغادرة للضرورة القصوى يقوم مشرف الدور بالتواجد بالفصل لحين عودة المعلم أو توفير بديل.

 

وزير التعليم يوجه رسالة للطلاب والمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد


- إشراف المعلمين على خروج جميع التلاميذ بنظام إلى فناء المدرسة لقضاء الفسحة والإشراف على خروجهم من الفصل بأمان.
- تسجيل بيانات الزائرين بدفتر الزيارات بالمدارس مع تحديد يوم أو يومين فقط لمقابلة أولياء الأمور من خلال لجنة الحماية المدرسية وذلك لمتابعة أبنائهم وحتى لا تتأثر العملية التعليمية.
- عدم السماح بدخول السيارات بجميع أنواعها وكذلك الدراجات البخارية «الموتوسيكلات» إلى أفنية المدارس.

 

وزير التعليم يوجه رسالة للطلاب والمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد


- التنبيه مشددا على جميع العاملين بالمنشآت التعليمية في حالة العثور على أي جسم غريب والاشتباه فيه، بعدم الاقتراب منه والإبلاغ الفوري الإدارة الحماية المدنية للتعامل معه، حرصا على سلامة وأمن الطلاب والمنشآت التعليمية.
- الاتفاق على تفعيل الإجراءات الأمنية حول المنشآت التعليمية بكافة مستوياتها بالتنسيق المستمر مع وزارات (الداخلية- الصحة) وتنفيذ الخطة الموضوعة لتأمين المدارس والمنشآت التعليمية والتنسيق مع مديرات الأمن بالمحافظات لتكثيف التواجد الشرطى في محيط المدارس خاصة مدارس البنات.
- التواصل مع رؤساء الأحياء لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو محيط المدرسة، والمنشاة التعليمية من تجمعات القمامة وضرورة تفعيل دور إدارة الأزمات والكوارث، والإبلاغ عن أية مخالفات أخلاقية لضمان استمرارية المؤسسة في تنفيذ أعمالها بكفاءة وفعالية، دون حدوث أضرار، أو أعطال.

 

وزير التعليم يوجه رسالة للطلاب والمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد


- حظر التدخين نهائيا داخل الحرم المدرسي وكافة المؤسسات التعليمية والإدارات والمديريات، وجميع الجهات التابعة للوزارة، واتخاذ الإجراءات المشددة الكفيلة بمنعه، ومعاقبة المخالفين لذلك وفقا للقوانين والقرارات ذات مع ضرورة وضع علامة ممنوع التدخين في مكان بارز بالمنشأة التعليمية أو الجهة التابعة.
- تسجيل غياب الطلاب إلكترونيا للمراحل التعليمية المتاح لها ذلك، وبالسجلات المخصصة لذلك أولًا بأول، وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم، وتخصيص رقم تليفون للتواصل والشكاوى.