الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

.. والذين تخلفوا عن التسجيل بالمرحلة الأولى

جامعة الأزهر: بدء التسجيل الإلكتروني للمرحلة الثانية للمدن الجامعية للمستجدين

الأحد 01/أكتوبر/2023 - 09:22 م
الدكتور محمد الشربيني
الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر
  • جامعة الأزهر: بدء التسجيل الإلكتروني للمرحلة الثانية للمدن الجامعية للمستجدين

أعلن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، فتح باب التسجيل الإلكتروني اليوم الأحد للالتحاق بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر وحتى 30 من أكتوبر الجاري 2023م.

 

جامعة الأزهر: بدء التسجيل الإلكتروني للمرحلة الثانية للمدن الجامعية للمستجدين

 

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، صدق على بدء المرحلة الثانية للتقديم للمدن الجامعية، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية تختص بالطلاب والطالبات الجدد في العام الدراسي الجديد2024/ 2023م بالمدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم “بحري – قبلي”.

 

جامعة الأزهر: بدء التسجيل الإلكتروني للمرحلة الثانية للمدن الجامعية للمستجدين

 

كما أوضح أنه خلال تلك الفترة فإن التقديم متاح أمام الطلاب والطالبات القدامى والذين تخلفوا ولم يتمكنوا من التقديم خلال المرحلة الأولى، وشدد فضيلته على ضرورة كتابة البيانات صحيحة وخالية من الأخطاء، لافتا إلى أن أي طالب يقوم بتسجيل بيانات غير صحيحة يسقط حقه في القبول في المدينة الجامعية، ويعرض نفسه للمسائلة القانونية إذا ثبت عدم صحة البيانات التي قام الطالب بتسجيلها، لافتا إلى أن تسجيل البيانات يكون من خلال هذا الرابط (اضغط هنا).

 

جامعة الأزهر تتصدر تصنيف مؤسسة التايمز للتعليم العالي

 

وفى سياق آخر، أشاد مجلس جامعة الأزهر خلال اجتماعه الشهري الذي عقد برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، بتصدر الجامعة لتصنيف مؤسسة التايمز للتعليم العالي في العام2024م.

 

وثمن مجلس جامعة الأزهر هذا الإنجاز الكبير الذي يعكس عالمية رسالة جامعة الأزهر، ويعزز الثقة فيها؛ كونها جامعة ضاربة بجذورها في التاريخ لأكثر من ألف عام في خدمة الإنسانية، من خلال حملها لمشاعل التنوير والوسطية والاعتدال في العالم.

 

ووجه مجلس الجامعة الشكر لفريق عمل مكتب التمييز الدولي برعاية الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور ياسر حلمي، مدير المكتب، والدكتور أحمد الشافعي، عضو مكتب التمييز الدولي بجامعة الأزهر، وجميع فريق مكتب التمييز الدولي بجامعة الأزهر.

 

نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بحصول طلابها على جائزة دولية من "مهندسي البترول الأمريكية"

 

وفى سياق مختلف، أشاد الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، بجهود طلاب كلية الهندسة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة؛ لأدائهم المشرف ورفع راية جمهورية مصر العربية ومؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، عالية خفاقة؛ بحصولهم على جائزة التميز الدولي على مستوى العالم من جمعية مهندسي البترول بالولايات المتحدة الأمريكية.



وقدم الدكتور محمد الشربيني، ائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب التهنئة بهذا الخبر السعيد إلى أسرة الكلية برئاسة الدكتور محمد مهنى، عميد الكلية، والدكتور أشرف المراكبي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد سعد الدين، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مسعد محمد سعداوي، رئيس قسم هندسة التعدين والبترول، والدكتور طارق أبو الفتوح، المشرف على المشروع. 



إضافة إلى توجيه الشكر إلى جميع الأساتذة بقسم هندسة البترول في جامعة الأزهر؛ لمجهودهم الرائع الذي أثمر هذا الجيل الرائع من طلاب هندسة البترول جامعة الأزهر شباب اليوم، رجال الغد، وقادة المستقبل في الجمهورية الجديدة.