الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الدكتور عصام فرحات يتابع انتظام الدراسة بجامعة المنيا الأهلية.. ويلتقي بالطلاب

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 02:48 م
السبورة
  • الدكتور عصام فرحات يتابع انتظام الدراسة بجامعة المنيا الأهلية.. ويلتقي بالطلاب

أجري  الدكتور عصام الدين صادق فرحات رئيس جامعة المنيا، والقائم بأعمال رئيس جامعة المنيا الأهلية، صباح اليوم جولة تفقدية للجامعة الأهلية؛ حرص خلالها على الالتقاء بالطلاب للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، والتأكد من تواجد الأطقم الأكاديمية والإدارية بالحرم الجامعي للرد علي أية استفسارات أو تساؤلات، بما يضمن الراحة والسلامة وتحقيق بيئة تعليمية آمنة ومستقرة للطلاب.

 

الدكتور عصام فرحات يتابع انتظام الدراسة بجامعة المنيا الأهلية.. ويلتقي بالطلاب


ودار حوار مفتوح بين رئيس الجامعة مع الطلاب استمع خلاله إلي كافة الاستفسارات وقام بالرد عليها، ووجه بتحقيق أعلي استفادة من الإمكانيات المتاحة بالجامعة لخدمة الطلاب، وتوفير كل سبل الراحة وتلبية احتياجاتهم، وتوفير كافيتيريا داخل الحرم الجامعة لخدمتهم.

 

الدكتور عصام فرحات يتابع انتظام الدراسة بجامعة المنيا الأهلية.. ويلتقي بالطلاب


وحث د. فرحات الطلاب علي المشاركة في الأنشطة الطلابية من خلال مكتب رعاية الطلاب بالكلية والتواصل المستمر مع الإدارات المعنية بالجامعة لتذليل أية عقبات تواجههم، والالتزام بالقواعد والتقاليد الجامعية، مؤكدًا على أن جامعة المنيا الأهلية يقوم بالتدريس بها صفوة من أعضاء هيئة التدريس لتقديم خدمة تعليمية متطورة تواكب معايير الجودة العالمية لانتاج خريج قادر علي المنافسة والمساهمة في تحقيق خطة الدولة للتنمية المستدامة.

 

عصام فرحات يجتمع بالهيكل الإداري لتسيير أعمال جامعة المنيا الأهلية استعدادًا لبدء الدراسة

 

فى سياق متصل، اجتمع الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، والقائم بأعمال رئيس جامعة المنيا الأهلية، بحضور الدكتور أبو هشيمة مصطفى القائم بعمل نائب رئيس جامعة المنيا الأهلية للشئون الأكاديمية، وعمداء الكليات والبرامج ود. حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ود. محمود عبد الهادي مدير ادارة الحدائق، والدكتور باسم عبد الحكيم أمين عام جامعة المنيا، وأ. فردوس النزهي أمين الجامعة المساعد للشئون المالية، أولى اجتماعاته بأعضاء الهيكل الإداري لتسيير أعمال الجامعة الأهلية، من مديري العموم والإدارات بجامعة المنيا الحكومية، وذلك بمقر الجامعة الأهلية بمدينة المنيا الجديدة، استعدادًا لبدء الدراسة والتشغيل الفعلي للجامعة الأهلية، وتحديد التكليفات والأعمال المنوط بها كل إدارة وفريق العمل التابع لها.


وأكد رئيس الجامعة على أهمية دور الهيكل الإداري في رفع كفاءة الأداء في المؤسسات التعليمية، وتنفيذ خطة الجامعة لانطلاق عمل جامعة المنيا الأهلية، ومساهمتهم من خلال خبراتهم في تطوير النظم الإدارية بما ينعكس على فاعلية الأداء الأكاديمي وتطوير العمل الإداري بالجامعة الوليدة التي تعد إنجازًا للدولة المصرية في إتاحة التعليم العالي بمساراته المختلفة لتلبية احتياجات سوق العمل المستقبلي.


وأعرب د. فرحات عن تطلعاته المستقبلية لجامعة المنيا الأهلية المنبثقة من الجامعة الحكومية، في أن تكون نواة لإعداد الكوادر الإدارية المؤهلة للنهوض بالجامعات، ونقل ثقافة جامعات الجيل الرابع لتطوير الجامعات الحكومية، في ضوء أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.
 

كما وجه رئيس الجامعة بالحفاظ على المسطحات الخضراء بالجامعة الأهلية، والتجميل للمباني والتأثيث الداخلي بما يتوافق مع مكانتها، وقيام كافة الإدارات المعنية بأداء مهامها، ووضع السياسات العامة والنظم الإدارية ومتابعة تنفيذها، لحسن سير العمل وانضباطه.