السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

"التعليم" تطلق حقيبة تدريبية للمعلمين لتنمية قيم الولاء

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 11:29 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • "التعليم" تطلق حقيبة تدريبية للمعلمين لتنمية قيم الولاء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة بصدد إطلاق حقيبة تدريبية للمعلمين ومديري المدارس لتنمية قيم الولاء والمواطنة، بهدف غرس هذه القيم وتنميتها لدى الطلاب.

 

"التعليم" تطلق حقيبة تدريبية للمعلمين لتنمية قيم الولاء

 

من جانبه، قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تم تدريب 450 ألف موجه وسيتم استكمال التدريبات هذا العام، وشملت التدريبات التغيرات المناخية وأيضا دمج التكنولوجيا.

 

"التعليم" تطلق حقيبة تدريبية للمعلمين لتنمية قيم الولاء

 

وأكد أن التنمية المهنية للمعلمين مهمة طوال الوقت، لافتا إلى وجود إطار عام للتنمية المهنية للمعلمين وإعلان وثيقة معايير لأداء المعلمين سيتم الإعلان عنها قريبا، وقال إن المنهج الجيد يحتاج إلى معلم جيد لتدريسه.

 

"التعليم" تطلق حقيبة تدريبية للمعلمين لتنمية قيم الولاء

 

وانطلق السبت 30 سبتمبر 2023، العام الدراسى الجديد فى عدة محافظات، حيث تشهد قرابة 12 محافظة انطلاق الدراسة بها منها سوهاج والبحيرة والمدارس التابعة للكنيسة بالقاهرة والجيزة، كما انتظم فى جميع المحافظات الأحد الماضى، وأكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم على حسن استقبال الطلاب بالترحاب وحسن المعاملة وتنظيم دخول وخروج الطلاب مع المتابعة والإشراف من قبل المعلمين.

 

وزير التربية والتعليم  يوجه رسالة هامة فى يوم المعلم العالمي

 

وفى سياق آخر، وجَّه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة إلى جميع المعلمين في الاحتفال بـ اليوم العالمي للمعلم 2023.

 

وكتب وزير التربية والتعليم على صفحته الشخصية على فيسبوك، احتفالا بـ يوم المعلم العالمي 2023، قائلًا: "أبنائي وزملائي المعلمين والمعلمات.. لا يسعني في اليوم العالمي للمُعَلِم الذي تحل ذكراه غدًا الخامس من أكتوبر، إلا أن أتقدم بأصدق التهاني لكم جميعا".

 

وأضاف: "أتقدم بخالص التقدير لكل معلم يصر على بذل الجهد ليعلم ويربي أبناءنا الطلاب ويترك أثرًا طيبًا في نفوسهم، ويساهم في صناعة شخصياتهم وتشكيل عقولهم".

 

واختتم الوزير التهنئة بقوله: "المعلم صاحب رسالة سامية.. يعمل على رقى المجتمع من خلال تربية الأجيال لرفعة الوطن والحفاظ على مكتسباته التنموية".

 

ويتم الاحتفال بـ يوم المعلم العالمي سنويًا فى 5 أكتوبر؛ حيث تشر المصادر التاريخية إلى أنه تم بدء الاحتفال به عام 1994م، بناء على التوقيع عام 1966 على توصية منظمة اليونسكو، ومنظمة العمل الدولية بشأن وضع المعلمين في العالم.

 

وتم تخصيص يوم المعلم العالمي من كل عام للتركيز على تقدير وتقييم وتحسين أحوال وظروف المعلمين فى شتى بقاع العالم، فضلا عن إتاحة الفرصة للنظر فى القضايا والأزمات التى تواجههم والعمل على حلها.

 

ويهدف هذا اليوم في المقام الأول كما تقول منظمة "اليونسكو" على موقعها الإلكترونى الرسمى، إلى التفكير فى الدعم الذى يحتاجه المعلمون؛ لنشر مواهبهم ومهنتهم بالكامل، وكذلك إعادة التفكير فى الطريق إلى الأمام للمهنة التليدة على مستوى العالم.

 

ومن جانبها، ذكرت اليونسكو أن الاحتفالات بـ يوم المعلم العالمي ستتناول الالتزامات والدعوات إلى العمل التى تم التعهد بها فى قمة تحويل التعليم التى وُقِّعت فى شهر سبتمبر 2022