السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم توجه بتسجيل الغياب الأسبوعى لكل طالب باستخدام التطبيق الإلكترونى

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 12:30 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • التعليم توجه بتسجيل الغياب الأسبوعى لكل طالب باستخدام التطبيق الإلكترونى

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات  للمديريات التعليمية، بعد انطلاق العام الدراسي الجديد مشددة على مسئولي وحدات المعلومات بالمدارس والمديريات والإدارات، بضرورة قيام المدارس بالانتهاء من تحديث ومراجعة وتدقيق كافة بيانات الطلاب المقيدين بها وفقا للعام الدراسي الجديد 2023/2024، وخاصة بيانات طلاب الصفوف الأولي مع التأكيد على صحة البيانات التالية « اللغة الأولي والثانية، الشعبة، والتخصص، الموقف من الدمج، أعداد الفصول المسجلة بموازنة المدرسة على مستوى كل صف دراسي.

 

التعليم توجه بتسجيل الغياب الأسبوعى لكل طالب باستخدام التطبيق الإلكترونى

 

وأكدت الوزارة على أهمية  طباعة قوائم الفصول بأسماء الطلاب بكل فصل دراسي واعتماده من مدير المدرسة وإعلانها داخل الفصول الدراسية، وقيام المدارس بطباعة التقرير الخاص بأعداد الطلاب على مستوى الفصول الدراسية بكل صف دراسي واعتماده من مدير المدرسة ورئيس قسم الإحصاء بالإدارة، ومدير عام الإدارة التعليمية.

 

التعليم توجه بتسجيل الغياب الأسبوعى لكل طالب باستخدام التطبيق الإلكترونى

 

وطالبت الوزارة  بتسجيل الغياب الأسبوعي لكل طالب باستخدام التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات التلاميذ، ومراجعة وتدقيق بيانات المدرسة والخاصة بالرقم التعريفي ونوع المدرسة "بنين - بنات - مشترك " - التبعية - الفترة - العنوان - أرقام التليفونات - موقف الإتصال بالإنترنت،، وفي حالة وجود خطأ يتم الرجوع إلى قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية.

 

التعليم توجه بتسجيل الغياب الأسبوعى لكل طالب باستخدام التطبيق الإلكترونى

 

وانطلق السبت 30 سبتمبر 2023، العام الدراسى الجديد فى عدة محافظات، حيث تشهد قرابة 12 محافظة انطلاق الدراسة بها منها سوهاج والبحيرة والمدارس التابعة للكنيسة بالقاهرة والجيزة، كما انتظم فى جميع المحافظات الأحد 1 أكتوبر 2023، وأكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم على حسن استقبال الطلاب بالترحاب وحسن المعاملة وتنظيم دخول وخروج الطلاب مع المتابعة والإشراف من قبل المعلمين.

 

احتفالا بيوم المعلم.. وكيل التعليم بالقاهرة يوجه رسالة تحية وتقدير للمعلمين 

 

وفى سياق آخر، قدم أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، التحية والتقدير للمعلمين، "بمناسبة اليوم العالمي للمعلم" والذي يوافق يوم ٥ أكتوبر من كل عام.

 

 وأكد  أن المعلم يحمل رسالة من أسمى الرسالات، فالتعليم رسالة الأنبياء ومبتغى الأمم، التى تتسلح بالعلم والعمل الجاد.

 

وأعرب عن شكره وتقديره لكل مُعلم ومُعلمة يحملون على عاتقهم رسالة سامية تتمثل في نشر العلم وإنارة العقول في مختلف المجالات والعلوم بين أبنائنا الطلاب.

 

وأشار إلى دور المعلم الرائد في بناء الأجيال وتكوين  الشخصية المصرية السوية، فهم حجر الأساس فى بناء الأجيال وتكوين مجتمع يسهم فى تنمية الحاضر ويصنع مستقبلًا زاهرًا

لوطننا.

 

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، إن المعلمين يحرصون كل الحرص على بذل أقصى طاقاتهم من أجل هذا الهدف السامي، بجانب سعيهم الدؤب لغرس القيم والمُثل العليا والقدوة الحسنة لأبنائنا، فالمعلمون ينجزون العمل في جميع المواقف فهم جنود مجندة للصالح العام يعملون علي قلب رجل واحد من أجل مستقبل مصر.

 

وأكد أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تعتز وتفتخر بجميع معلميها، وتثمن جهودهم المخلصة فى مسيرة بناء جيل الغد،   قائلًا: المعلمون ثروة وطنية وعطاؤهم مستقبل وطن.