الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

ننشر رابط نتيجة مسابقة 30 ألف معلم مساعد المرحلة الثانية

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 12:40 م
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
  • ننشر رابط نتيجة مسابقة 30 ألف معلم مساعد المرحلة الثانية

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ببدء إعلان نتيجة مسابقة شغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام الثاني.

 

ننشر رابط نتيجة مسابقة 30 ألف معلم مساعد المرحلة الثانية

 

وفي إطار تلبية حاجة وزارة التربية والتعليم من المعلمين، وجه رئيس الوزراء الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالاستعداد لمسابقة شغل ٣٠ ألف وظيفة معلم مساعد للعام الثالث لطرحها في شهر يناير ٢٠٢٤.

 

ننشر رابط نتيجة مسابقة 30 ألف معلم مساعد المرحلة الثانية

 

وتنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء، يقوم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، اليوم بإعلان نتيجة مسابقة شغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك للمتقدمين بمحافظتي القاهرة والجيزة، وذلك على موقع https://jobs.caoa.gov.eg/ على أن يتم فتح باب التظلم غدا ولمدة أسبوعين.. ومن المقرر أن يقوم الجهاز بالإعلان عن نتيجة باقي المحافظات تباعا.

 

وزير التربية والتعليم: تسكين المعلمين الجدد الناجحين فى مسابقة "30 ألف معلم".. وتعيين معلمين بالحصة 

 

وفى نفس السياق، أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، أنه جار العمل على ضوابط تعيين وتسكين المعلمين الجدد الناجحين فى مسابقة "30 ألف معلم"، والتى أوشكت على الانتهاء، وسيتم تسكين هؤلاء المعلمين بداية من العام الدراسى الجديد.



وأضاف وزير التربية والتعليم أنه يتم أيضا سد عجز المعلمين من خلال التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى من خلال خريجى الجامعات الذين يؤدون الخدمة العامة، بالإضافة إلى تعيين معلمين بالحصة وفقا للضوابط المحددة.

 

ننشر رابط نتيجة مسابقة 30 ألف معلم مساعد المرحلة الثانية

 

وفي سياق أخر أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كتابًا دوريًا بشأن إجراءات الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2023/2024؛ وحرصًا على تكامل كافة الجهود التي تبذلها الوزارة؛ لتهيئة المناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي لأبنائنا الطلاب، جنبًا إلى جنب مع المعلمين؛ بمختلف مراحل وانواع التعليم قبل الجامعى بحميع المدارس، لتحقيق عام دراسي جديد منضبط وآمن، وذلك في ضوء سعي الوزارة الدائم لتوفير منظومة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة، والتي من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة لبدء العام الدراسي الجديد.

 

فإنه يتعين على كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس اتخاذ كافة الإجراءات المتعارف عليها والمتعلقة بالعام الدراسي الجديد.

 

ننشر رابط نتيجة مسابقة 30 ألف معلم مساعد المرحلة الثانية

 

 

جدير بالذكر، أعلن رضا  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حظر الاستخدام أوالترويج لأي مقررات دراسية أو كتب أو مناهج بخلاف الصادرة عن الوزارة داخل المدارس في العام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه 30 سبتمبر الجارى بالمدارس الرسمية والخاصة، كما قررت منع مندوبي المبيعات والدعاية وغيرهم من دخول المدارس أو عرض أي هدايا أو غير ذلك على العاملين بالمدارس أو الإدارة التعليمية، وكذلك على الطلاب وبصفة خاصة مندوبي توزيع الكتب الخارجية.

 

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث يبدأ يوم السبت الموافق30 سبتمبر 2023، إلى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.

 

كما أعلنت الوزارة أنه سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرا بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة.