الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

باحث بجامعة بنها يشارك في مؤتمر دولي للحفريات بأمريكا

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 01:44 م
السبورة

يشارك بلال سالم المدرس المساعد بكلية العلوم جامعة بنها بورقة علمية في أكبر مؤتمر للحفريات بمدينة سينسيناتي بولاية اوهايو الامريكية…………. باحث بجامعة بنها. مؤتمر دولي للحفريات. أمريكا. جامعة بنها. بلال سالم. المدرس المساعد. كلية العلوم.


يذكر أن الباحث بلال سالم  المدرس المساعد بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة بنها، وعضو فريق مركز الحفريات بجامعة المنصورة قد حصل علي درجة الماجستير في الحفريات الفقارية من جامعة أوهايو الامريكية، وله ثلاثة أبحاث منشورة دوليا في مجلات Q1 ذات معامل تأثير قوى، بالإضافة إلي العديد من الملخصات البحثية التى تم نشرها في أكبر المؤتمرات الدولية.…………. باحث بجامعة بنها. مؤتمر دولي للحفريات. أمريكا. جامعة بنها. بلال سالم. المدرس المساعد. كلية العلوم.


كما شارك  "سالم" مع فريق دولي للكشف عن الديناصورات مختلفة الأنواع فى الواحات البحرية وصحراء مصر الغربية.…………. باحث بجامعة بنها. مؤتمر دولي للحفريات. أمريكا. جامعة بنها. بلال سالم. المدرس المساعد. كلية العلوم.


الجدير بالذكر أن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، قد كرم الباحث بلال سالم المدرس المساعد بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم بالجامعة وعضو فريق مركز الحفريات بجامعة المنصورة.…………. باحث بجامعة بنها. مؤتمر دولي للحفريات. أمريكا. جامعة بنها. بلال سالم. المدرس المساعد. كلية العلوم.


وأكد «الجيزاوى»، أن جامعة بنها تزخر بالعديد من شباب العلماء المتميزين في مختلف المجالات العلمية والبحثية، مشددا الجامعة حريصة على خلق بيئة علمية وأكاديمية محفزة لشباب الباحثين وربط البحوث العلمية بمشاكل المجتمع.…………. باحث بجامعة بنها. مؤتمر دولي للحفريات. أمريكا. جامعة بنها. بلال سالم. المدرس المساعد. كلية العلوم.

 

أحدث تقارير تعليم الكبار.. جامعة بنها تمحو أمية 1295 مواطنا

كتبت/ هدى حسنى

السبورة

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها، أن الجامعة نجحت فى محو أمية 1295 دارس وفقًا لنتائج دورة يوليو 2023، والتى أعلنتها الهيئة العامة لتعليم الكبار…………. الهيئة العامة لتعليم الكبار. جامعة بنها. محو أمية  1295 مواطنا. الدكتور ناصر الجيزاوى. رئيس جامعة بنها . 

 

استغلال إمكانات الجامعة

وقال " الجيزاوى " أنه تم التأكيد على استغلال إمكانات الجامعة والاستفادة من قدراتها لدعم خطط الدولة والمشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار وذلك في إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع المحلي ومتابعة تنفيذ خطة الدولة لإعلان "مصر بلا أمية" تحقيقا لأهداف خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".…………. الهيئة العامة لتعليم الكبار. جامعة بنها. محو أمية  1295 مواطنا. الدكتور ناصر الجيزاوى. رئيس جامعة بنها . 

 

الجامعة تولي ملف محو الأمية اهتماماَ كبيراَ

واشار " الجيزاوى " إلى أن الجامعة تولي ملف محو الأمية اهتماماَ كبيراَ وتتولى تنفيذ المشروع وذلك من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب لمحو أمية لمواطنى محافظة القليوبية بإشراف المتخصصين بالجامعة والمشاركين في المشروع.
من جانبه أكد الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حرص الجامعة على المشاركة في الحملة القومية لمحو الأمية التي تتبناها الدولة، والتي تشارك فيها الجامعة بكلياتها المختلفة.…………. الهيئة العامة لتعليم الكبار. جامعة بنها. محو أمية  1295 مواطنا. الدكتور ناصر الجيزاوى. رئيس جامعة بنها . 

 

توقيع بروتوكول تعاون

وأضاف "فوده " أن جامعة بنها كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك إيمانا بدور الجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضايا القومية وعلى رأسها قضية الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصري.…………. الهيئة العامة لتعليم الكبار. جامعة بنها. محو أمية  1295 مواطنا. الدكتور ناصر الجيزاوى. رئيس جامعة بنها .