السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

قرار وزاري.. 5 درجات فى جيب الطالب اذا واظب على الحضور المدرسي

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 12:18 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تخصيص 5 درجات لصالح الطالب فى حال مواظبته على الحضور المدرسي، جاء ذلك بناء على القرار الوزاري الذي اصدره الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني………….. قرار وزاري. 5 درجات. جيب الطالب. الحضور المدرسي. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. الدكتور رضا حجازي. 
 


5 درجات فى جيب الطالب اذا واظب على الحضور المدرسي

أما فيما يتعلق بالمواظبة على الحضور، فقد أشار القرار إلى أنه تخصص خمس درجات بكل مادة لانتظام حضور الطلاب إلى المدرسة، وتحسب كالآتي: يستحق الطالب ٥ درجات في حالة مواظبته على الحضور إلى المدرسة، وتغيبه أحيانا ٣ أيام بعذر مقبول، ويستحق الطالب ٣ درجات في حالة مواظبته على الحضور إلى المدرسة وتغيبه أحيانا بدون عذر، ويستحق الطالب درجة واحدة في حالة تغيبه كثيرًا بدون عذر.………….. قرار وزاري. 5 درجات. جيب الطالب. الحضور المدرسي. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. الدكتور رضا حجازي. 

 

عاجل.. التعليم: هذه الجهة يجوز لها إجراء تعديلات للنظام المدرسي

كتبت/ هدى حسنى

الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه يجوز لمديري مديرية التربية والتعليم بالمحافظات إجراء التعديلات اللازمة للنظام المدرسي، وفقا لظروف كل محافظة…………….. قرار وزاري. 5 درجات. جيب الطالب. الحضور المدرسي. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. الدكتور رضا حجازي.  

 

إجراء التعديلات اللازمة للنظام المدرسي

وأكد القرار أنه يجوز لمديري مديرية التربية والتعليم بالمحافظات إجراء التعديلات اللازمة للنظام المدرسي، وفقا لظروف كل محافظة، بشرط ألا يؤثر ذلك على المحتوى الأساسي للبرنامج الدراسي، وفلسفته، كما أكد القرار أنه يحظر تطبيق أية مقررات دراسية بخلاف المناهج الواردة بهذا القرار.…………….. قرار وزاري. 5 درجات. جيب الطالب. الحضور المدرسي. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. الدكتور رضا حجازي. 


تطبق المناهج الدراسية

ونص القرار على أن تطبق المناهج الدراسية المنصوص عليها بهذا القرار على تلاميذ الصفوف (الرابع والخامس والسادس) من الحلقة الابتدائية بكافة مدارس التعليم العام (الرسمية - الرسمية للغات - الرسمية المتميزة للغات - الخاصة بنوعيها العربي واللغات) اعتبارًا من العام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣.…………….. قرار وزاري. 5 درجات. جيب الطالب. الحضور المدرسي. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. الدكتور رضا حجازي.