الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة حلوان تحتفل باليوبيل الذهبى على ذكرى انتصارات حرب أكتوبر

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 11:31 ص
السبورة
  • جامعة حلوان تحتفل باليوبيل الذهبى على ذكرى انتصارات حرب أكتوبر

نظمت إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع الإدارة العامة للمكتبات احتفالية بمناسبة مرور 50 عام على ذكرى انتصارات حرب أكتوبر وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، وإشراف الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية.

 

جامعة حلوان تحتفل باليوبيل الذهبى على ذكرى انتصارات حرب أكتوبر


تضمنت الاحتفالية تحية العلم أمام بوابة المكتبة المركزية ثم جلسة افتتاحية بقاعة المكتبة الموسيقية عن المناسبة وتم خلالها التعريف بقاعات المكتبة المركزية والخدمات المقدمة، ثم أعقبها ورش عمل بالمكتبة الثقافية شملت مسابقة تصميم ملصق فنى وطابع تذكارى عن الإحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر ثم عرض بقاعة المؤتمرات عن بعض الشخصيات العسكرية المؤثرة فى حرب أكتوبر.

 

جامعة حلوان تحتفل باليوبيل الذهبى على ذكرى انتصارات حرب أكتوبر


وفى الختام تم عمل جولة تفقدية لقاعات الكتب المتخصصة بالمكتبة المركزية تمهيدا لعمل مسابقة تصميم دعوة لطلاب الجامعة بزيارة  المكتبة.

 

جامعة حلوان تحتفل باليوبيل الذهبى على ذكرى انتصارات حرب أكتوبر


هذا وقد أشرف على الفعالية الأستاذ هشام رفعت أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، الأستاذة فريدة محمد أمين الجامعة المساعد للدراسات العليا والبحوث، الأستاذ محمد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، الأستاذ أشرف إمام حافظ مدير عام الإدارة العامة للمكتبات، الأستاذ طارق إسماعيل مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة.

 

رئيس جامعة حلوان يكشف خطوات التقدم في التصنيفات الدولية

 

وفى سياق آخر، أشاد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، بالتقدم الملحوظ الذي حققته الجامعة في التصنيفات الدولية، مشيرا إلى أن الجامعات حققت خطوات كبيرة وملموسة نحو التواجد في هذه التصنيفات.

 

وأشار رئيس جامعة حلوان، إلى أن الجامعة، تسعى دائما إلي تحقيق رؤية جديدة للعمل الأكاديمي الذي يتماشى مع المتطلبات العالمية، مؤكدا أن الجامعة تسعى دائما إلى أن تكون في صدارة التصنيفات العالمية، ودائما تعمل الجامعة على دعم وتحفيز الباحثين في كافة القطاعات لتشجيع البحث العلمي.

 

أعلنت جامعة حلوان عن انجاز جديد فى مجال التصنيف الدولى حيث تقدمت الجامعة إلي المركز السابع على مستوى الجامعات المصرية من بين 36 جامعة مصرية مدرجة بالتصنيف والعاشر على  مستوى أفريقيا في تصنيف QS  World Ranking Arab Region 2024. وأحرزت الجامعة المركز 70-61 بين الجامعات العربية ويعد هذا تقدما ملحوظا.

 

وفي سياق أخر أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا المنشأة الوهمية المُسماة مركز "حورس للتدريب والاستشارات"، والكائن مقرها في (برج الأبرار ـ شارع 15 مايو - الدور الأول - سيدي بشر- محافظة الإسكندرية)، والتي تروج لنفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي منح شهادات (الدبلومات، الماجستير، الدكتوراه المهنية)، في التخصصات الاَتية: الصحة النفسية، الإرشاد النفسى، التغذية العلاجية، إدارة الأعمال، وغيرها من التخصصات).

 

وخاطب الدكتور أيمن عاشور كل من السيد اللواء/ محافظ الإسكندرية لإعمال شأن المحافظة نحو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ القرار الوزاري بالغلق الإداري، والسيد الدكتور/ وزير التموين والتجارة الداخلية؛ لإعمال شأن الوزارة، وذلك في ضوء السجل التجاري الصادر للمنشأة المذكورة، كما خاطب الوزير الدكتور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى ضوء ترخيص مزاولة النشاط الصادر للمنشأة المذكورة، ومدى ملائمة النشاط الذي تقوم به المنشأة وفقًا للمدون بالترخيص وما تقوم به على أرض الواقع.

 

وأشاد الوزير بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، موجهًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة؛ لمداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.