الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مجلة البحوث الهندسية تنضم إلى قاعدة النشر العالمية السيفير Elsevier.

الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 04:19 م
السبورة
  • مجلة البحوث الهندسية تنضم إلى قاعدة النشر العالمية السيفير  Elsevier.

 

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا عن انضمام مجلة البحوث الهندسية The Journal of Engineering Research (ERJ) التي تصدرها كلية الهندسة جامعة طنطا، إلى قاعدة  النشر العالمية السيفير  Elsevier.، من خلال منصة الدوريات العربية.

 

مجلة البحوث الهندسية تنضم إلى قاعدة النشر العالمية السيفير  Elsevier.

 

أوضح  أن ذلك يعد انجاز جديد يضاف إلى انجازات البحث العلمي بالكلية والجامعة، بعد أن أصبحت فى مصاف المجلات العلمية العالمية المرموقة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتى ضمن الخطة الاستراتيجية التى تنتهجها الجامعة لتحسين ترتبيها فى التصنيفات العالمية، مشيدًا بجودة الأبحاث التي تنشرها المجلة، مهنئًا أعضاء هيئة التدريس بالكلية والكفاءات العلمية بالكلية بهذا الانجاز العظيم.

 

مجلة البحوث الهندسية تنضم إلى قاعدة النشر العالمية السيفير  Elsevier.

 

من جانبه هنأ الدكتور أحمد نصر عميد الكلية فريق العمل القائم على إعداد المجلة العلمية  لجهودهم العلمية الكبيرة في الارتقاء بالمجلة، بقيادة الدكتورة أمانى سرحان مدير تحرير المجلة حتى يونيو السابق ورئيس قسم هندسة الحاسبات والتحكم الآلى بالكلية، والدكتور وسيم عزام مدير تحرير المجلة الحالى.

 

مجلة البحوث الهندسية تنضم إلى قاعدة النشر العالمية السيفير  Elsevier.

 

أوضح أن انضمام المجلة إلى قاعدة البيانات العالمية السيفير يجعلها أكثر شهرة على المستوى الدولي، ويسهل فرص التعاون مع باحثين آخرين من مختلف الجامعات حول العالم.

 

جامعة طنطا توقع اتفاقية تعاون مع جامعة السلام كونتور الإندونيسية  

 

وفى وقت سابق، وقعت جامعة طنطا اتفاقية تعاون مع جامعة السلام كونتور إندونيسا، وذلك بمقر جامعة طنطا، تستهدف جذب الطلاب الإندونيسيين للدراسة بمرحلة البكالوريوس في كلية الطب ومرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا في كلية الصيدلة.



وقع الاتفاقية الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نائبًا عن الدكتور محمود ذكى رئيس الجامعة، والدكتور أمل فتح الله زركشي مستشار رئيس جامعةالسلام كونتور اندونيسا فى حضور الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمود شكل المدير التنفيذي للمركز الرئيسي للعلاقات الدولية وشئون الوافدين، ونور شهيد، وعارف افندى زركشي، والدكتور بامبانج سوريادى المستشار التربوى والثقافي، وسبحان جيلانى الموظف بمكتب المستشار التربوى والثقافي وفوزان مصطفى بمكتب المستشار التربوى والتقافى.



صرح الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا بأن الاتفاقية تأتى فى اطار حرص الجامعة الدائم على تعزيز التعاون المشترك مع الجامعات في المجالات الأكاديمية والبحثية والابتكار ونقل التكنولوجيا، وتنمية جانب الشراكات والتعاون وتبادل الخبرات والمعرفة والاستفادة من تجارب الجامعات الأخرى فى مختلف المجالات، ومد جسور التعاون الدولي المشترك بين الجامعات.


أوضح الدكتور محمود سليم أن الاتفاقية شملت تعزيز التعاون ذات الاهتمام المشترك فى الجوانب الأكاديمية كتبادل زيارات الأساتذة والباحثين، وتعزيز التعاون الأكاديمى فى برامج خدمة المجتمع والتعليم المستمر والبرامج التدريبية لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس.

 

 وتبادل زيارات طلاب كلية الدراسات العليا ومرحلة البكالوريوس وتبادل المنح الدراسية للطلاب فى مرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والتعاون البحثى من خلال تعزيز سبل التعاون فى المشاريع البحثية وتبادل الباحثين والمواد البحثية وتنظيم اللقاءات والمؤتمرات الأكاديمية، وتبادل مصادر المعرفة والتعليم والمواد التعليمية الرقمية، إضافةً إلى تطوير البرامج والخطط الأكاديمية.

 

أضاف الدكتور محمود شكل أن توقيع هذه الاتفاقية يأتى تنفيذا لخطة المركز الرئيسي للعلاقات الدولية وشئون الوافدين فى تعزيز العلاقات الدولية للجامعة، مع مثيلاتها من الجامعات وجذب المزيد من الطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات للدراسة بجامعة طنطا وتفعيل أطر التعاون الدولى فى المجالات البحثية والأكاديمية.