الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رضا حجازي: قرار وزاري لتعيين هذه الفئة من المعلمين لوظائف مديري مدارس

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 10:08 ص

عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، اجتماعا مع مديرى المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، لمتابعة العملية التعليمية، واستعراض القرارات والإجراءات المتعلقة بتطوير العملية التعليمية، وذلك بحضور خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية، والدكتورة رباب زيدان مدير عام الإدارة العامة لشئون القيادات التربوية…………. رضا حجازي. قرار وزاري. تعيين هذه الفئة من المعلمين.  وظائف مدير مدارس. القيادات التربوية. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. التعليم الفنى.

 

الالتزام بكافة الضوابط واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة للارتقاء وتطوير العملية التعليمية 

وفى مستهل الاجتماع، رحب الوزير بالحاضرين، مثمنا جهودهم  فى ضبط وانتظام العام الدراسى الجديد، والالتزام بكافة الضوابط واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة للارتقاء وتطوير العملية التعليمية.…………. رضا حجازي. قرار وزاري. تعيين هذه الفئة من المعلمين.  وظائف مدير مدارس. القيادات التربوية. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. التعليم الفنى.

 

اختيار ١٠٠٠ مدير مدرسة من المعلمين الشباب الكفء والمتميزين

وأكد الدكتور رضا حجازي على أنه تم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تخريج الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية لاختيار ١٠٠٠ مدير مدرسة من المعلمين الشباب الكفء والمتميزين، حيث تم منح من اجتاز منهم هذا البرنامج دبلومة في القيادة التربوية والأمن القومي، مشيرا إلى أن هؤلاء المديرين باكورة التغيير المنشود في إدارة المدارس والارتقاء بأدائها.…………. رضا حجازي. قرار وزاري. تعيين هذه الفئة من المعلمين.  وظائف مدير مدارس. القيادات التربوية. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. التعليم الفنى.

 

انتقاء أفضل العناصر والكوادر البشرية لوظائف مديرى المدارس

وأوضح الوزير أن هؤلاء المعلمين تم تدريبهم من خلال جهة معنية، بأعلى المعايير العلمية والفنية لانتقاء أفضل العناصر والكوادر البشرية لوظائف مديرى المدارس، وذلك بعد اجتيازهم للتدريب والتأهيل الشامل والذى يتناسب مع طبيعة عملهم.…………. رضا حجازي. قرار وزاري. تعيين هذه الفئة من المعلمين.  وظائف مدير مدارس. القيادات التربوية. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. التعليم الفنى.

 

إصدار قرار وزاري لتعيين هؤلاء المديرين

كما أكد الدكتور رضا حجازي أن الوزارة بصدد اتخاذ مجموعة من الإجراءات من بينها إصدار قرار وزاري لتعيين هؤلاء المديرين، كما وجه مديري المديريات التعليمية بتأهيل المدارس التى ستشهد تعيين المعلمين من خريجي المبادرة الرئاسية، وسرعة توزيعهم على مدارس الجمهورية، كما شدد أيضا على أهمية تقديم كافة سبل الدعم لهم من قبل مديرى الإدارات التعليمية، مؤكدا أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لتقييم أدائهم.…………. رضا حجازي. قرار وزاري. تعيين هذه الفئة من المعلمين.  وظائف مدير مدارس. القيادات التربوية. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. التعليم الفنى.