الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

توقيع مذكرة تعاون بين شركة سليمة جولد للذهب والمجوهرات وكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 07:47 م
السبورة
  • توقيع مذكرة تعاون بين شركة سليمة جولد للذهب والمجوهرات وكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

 

كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان تنظم مؤتمر قسم المنتجات المعدنية والحلى ومعرض طلابي متنوع

 

وقعت كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان مذكرة تعاون بين شركة سليمة جولد للذهب والمجوهرات ويمثلها السيد محمد السعيد يوسف عبد العال سليمة، رئيس مجلس الادارة ورئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات وجامعة حلوان، ويمثلها الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية، وتشمل مذكرة التعاون تبادل الخبرات وتدريب الطلاب وتشغيل خريجين القسم.

 

توقيع مذكرة تعاون بين شركة سليمة جولد للذهب والمجوهرات وكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان


جاء ذلك على هامش مؤتمر قسم المنتجات المعدنية والحلى بالكلية، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتورة ميسون قطب، عميد الكلية.

 

 

توقيع مذكرة تعاون بين شركة سليمة جولد للذهب والمجوهرات وكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان


كما أقيم معرض طلابي متنوع ليشمل مجالات القسم من حلي ومجوهرات ومنتجات الإضاءة ورموز التقدير التذكارية، الذى كان له الأثر وعكس نشاط القسم ودور الكلية فى المشاركة المجتمعية حيث تم بالفعل اختيار بعض أعمال الطلاب للتنفيذ بالمصنع لطلاب مشروع التخرج للعام القادم على نفقة المصنع.

 

توقيع مذكرة تعاون بين شركة سليمة جولد للذهب والمجوهرات وكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان


كما تم بالفعل اختيار عدد 3 طلاب للعمل بالمصنع بقسم التصميم واشراف الإنتاج.

 

توقيع مذكرة تعاون بين شركة سليمة جولد للذهب والمجوهرات وكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

 

وعقد المؤتمر تحت إشراف الدكتور شريف حسن، الدكتورة ايمان ابو طالب، الدكتورة مروة خفاجى، وكلاء الكلية، الدكتور محمود أحمد  رئيس القسم العلمى، وبحضور جميع اساتذة القسم والهيئة المعاونة، وبعض الخريجين وبعض رجال الصناعة.

 

 

جامعة حلوان تتواجد في خمس تخصصات مختلفة في تصنيف تايمز العالمي

 

نجحت جامعة حلوان أن تظهر في خمس تخصصات مختلفة في تصنيف تايمز العالمي "World University Rankings 2024 by subject" حيث احتلت الجامعة فئة 800-601 دوليا، فى تخصص العلوم الصحية والمرتبة السابعة محليا. 

 

جامعة حلوان في 800-601  دوليا

وفى تخصص علوم الحياة، جاءت جامعة حلوان في 800-601  دوليا، وفي المرتبة العاشرة محليا، وفى تخصص الهندسة احتلت الجامعة فئة 1001  دوليا، والمرتبة الـ ٢٥ محليا، كما جاءت الجامعة في الفئة 1000-801  دوليا، في تخصص العلوم الفيزيائية والمرتبة الـ ٢١ محليا، وفي تخصص علوم الكمبيوتر، احتلت جامعة حلوان الفئة 601-800  دوليا، وفي المرتبة السابعة محليا. 

 

جامعة حلوان تخطو خطوات كبيرة فى التصنيفات العالمية

وأكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان على أن الجامعة تخطو خطوات كبيرة وملموسة نحو التواجد في التصنيفات العالمية وتحقيق رؤية جديدة للعمل الأكاديمي الذي يتماشى مع المتطلبات العالمية، مشيرا إلى أن الجامعة تعمل على دعم وتحفيز الباحثين في كافة القطاعات، ويأتي هذا التقدم في إطار الإستراتيجية التي انتهجتها الجامعة لإظهار دورها العلمي والبحثي. 
 


وأوضح الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن الجامعة تحتوى على  قامات علمية كبيرة َوفريدة، بجانب احتوائها على تخصصات علمية نادرة، بما يجعل جامعة حلوان مميزة في مجال البحث العلمي،  وتسعى دائما أن تكون في صدارة التصنيفات العالمية، وتعمل على دعم الباحثين.

 

رئيس جامعة حلوان يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى من خريجي برنامج الدبلوم المهنية فى التربية تخصص "القيادة التربوية والأمن القومي"


وفى سياق مختلف.. بحضور الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، شهد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان حفل تخرج الدفعة الأولى من خريجي برنامج الدبلوم المهنية فى التربية تخصص "القيادة التربوية والأمن القومي"، الذي تقوم بتنفيذه كلية التربية جامعة حلوان، تحت إشراف الدكتور حسام حمدي عميد الكلية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية لإعداد (1000) معلم من شباب المعلمين ليصبحوا مديرين للمدراس، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والأكاديمية العسكرية المصرية، بحضور الفريق أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية، اللواء أركان حرب خالد شوقي مساعد وزير الدفاع للكليات العسكرية، الدكتور حسام رفاعي، الدكتور وليد السروجى، الدكتور عماد أبو الدهب نواب رئيس جامعة حلوان، الدكتورة أمل سويدان رئيس لجنة قطاع الدراسات التربوية، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية.


حيث أكد الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة أن هذه الاحتفالية بمناسبة تخريج أول دفعة من المعلمين الذين أكملوا هذه الدبلومة المتميزة  والتي صممت مقرراتها  بعناية لإعداد المعلمين بشكل متكامل على  مدار 30 ساعة معتمدة، من خلال مزج الجوانب النظرية والعملية والتطبيقية، بحيث يتمكنوا من القيام بدورهم على أكمل وجه داخل مدارسهم.

 

 


وصرح رئيس جامعة حلوان قائلا "إننا على ثقة بأنكم ستكونون خير سفراء لهذا البرنامج، من خلال الدور الريادي الذي ستضطلعون به كقادة تربويين ملتزمين، حريصين على بناء أجيال واعية ومؤهلة تسهم في رفعة الوطن".

 

هذا وقد شملت الدبلومة مقررات تهدف إلى تزويد المعلمين بمتطلبات التحول الرقمي وتطبيقاته داخل المدارس، وكذلك تعزيز الانتماء للمؤسسة التعليمية، والتركيز على مفاهيم القيادة الاستراتيجية ومتطلبات الأمن القومي.