رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

التفاصيل الكاملة لانشاء مسشفي ميداني لدعم مصابي غزة والحالات الحرجة

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 12:13 م
المستشفى الميداني
المستشفى الميداني

أعلنت وزارة الإنتاج الحربي أنها قامت بإنشاء مستشفى ميداني من إنتاج مصنع 200 الحربي لدعم المصابين من الشعب الفلسطيني………… التفاصيل الكاملة. انشاء مسشفي ميداني. دعم مصابي غزة. الحالات الحرجة. احداث غزة. الشعب الفلسطيني. وزارة الإنتاج الحربي.
 

تجهيز المستشفى الميداني

وقال وزير الإنتاج الحربي المصري محمد صلاح إن هذا المستشفى الميداني تم تجهيزه بمصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) التابع للوزارة والمعني بتجهيز هذا النوع من المستشفيات بالإستفادة مما يتوافر به من إمكانيات وقدرات تصنيعية متميزة.………… التفاصيل الكاملة. انشاء مسشفي ميداني. دعم مصابي غزة. الحالات الحرجة. احداث غزة. الشعب الفلسطيني. وزارة الإنتاج الحربي.

 

التدخل السريع الميداني للمصابين

وأشار الوزير "محمد صلاح" إلى أن المستشفى الميداني يُعد بمثابة وحدة طبية متنقلة سريعة الإقامة بشكل مؤقت بغرض التدخل السريع الميداني للمصابين كما يتميز بسهولة الفك والتركيب والنقل من مكان لآخر، مضيفًا أن المستشفى الميداني يمكن إقامته على مساحة (1000) متر مربع، ويشمل على عدد (2) خيمة استراحة وممرات، و(3) غرف استقبال، وغرفة عناية مركزة، وغرفة عمليات، ومعمل تحاليل، وغرفة أشعة، و4 غرف مرضى، وتضم كل غرفة عدد (5) أسرّة، بالإضافة إلى دورات المياه ومحطة معالجة المياه وخزان مياه الشرب، مؤكدًا على أنه تم الحرص على إقامة هذا المستشفى بأعلى جودة وتجهيزه بإمكانيات على مستوى عال لمواجهة أي طوارئ والتدخل الفوري.………… التفاصيل الكاملة. انشاء مسشفي ميداني. دعم مصابي غزة. الحالات الحرجة. احداث غزة. الشعب الفلسطيني. وزارة الإنتاج الحربي.

 

كافة التجهيزات والمستلزمات الطبية اللازمة

بدوره أوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر إلى أنه تم الحرص على أن يحتوى المستشفى الميداني من إنتاج (مصنع 200 الحربي) على كافة التجهيزات والمستلزمات الطبية اللازمة للتعامل مع مختلف الحالات الطبية الطارئة، لافتًا إلى اهتمام وزارة الإنتاج الحربي بتنفيذ توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتقديم كافة أوجه الدعم للشعب الفلسطيني لتخفيف حدة أحداث العنف بقطاع غزة التي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا.………… التفاصيل الكاملة. انشاء مسشفي ميداني. دعم مصابي غزة. الحالات الحرجة. احداث غزة. الشعب الفلسطيني. وزارة الإنتاج الحربي.


من جانبه، عقد وزير الصحة المصري الدكتور خالد عبدالغفار اجتماعا لغرفة إدارة الأزمة لمتابعة خطة مواجهة إدارة التداعيات الصحية في قطاع غزة واستعداد المستشفيات لاستقبال المصابيين من الجانب الفلسطيني.………… التفاصيل الكاملة. انشاء مسشفي ميداني. دعم مصابي غزة. الحالات الحرجة. احداث غزة. الشعب الفلسطيني. وزارة الإنتاج الحربي.