الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل| المالية تعلن موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر للمعلمين.. تفاصيل

السبت 04/نوفمبر/2023 - 12:20 م
السبورة
  • عاجل| المالية تعلن موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر للمعلمين.. تفاصيل

أعلنت وزارة المالية عن موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر الجاري، حيث تبدأ المالية صرف المرتبات 23 نوفمبر ولمدة 5 أيام.

 

المالية تعلن موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر للمعلمين.. تفاصيل


وتنشر "السبورة" موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر 2023، مع الزيادة التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي وأقرها مجلس النواب.

 

المالية تعلن موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر للمعلمين.. تفاصيل


الخميس 23 نوفمبر 2023 أول أيام الصرف.

السبت 25 نوفمبر 2023 ثاني أيام الصرف.

الأحد 26 نوفمبر 2023 ثالث أيام الصرف.

الاثنين 27 نوفمبر 2023 رابع أيام الصرف.

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 خامس أيام الصرف.

 

المالية تعلن موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر للمعلمين.. تفاصيل


كما تم الإعلان عن موعد صرف متأخرات مرتبات شهر أكتوبر 2023، في أيام 8 نوفمبر 2023 و9 نوفمبر 2023 و12 نوفمبر 2023، على مدار ثلاثة أيام للمواطنين الذين لم يتم صرف مرتباتهم في خلال شهر أكتوبر الماضي، على أن تتم عملية صرف المتأخرات عبر ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك المصرية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

 

المالية تعلن موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر للمعلمين.. تفاصيل


جدير بالذكر، قامت وزارة المالية بتطبيق زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية التي وجه بيها الرئيس واقرها البرلمان، لتصبح 600 جنيه، بدلًا من 300 جنيه شهريًا، لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بمختلف المستويات الوظيفية بدءًا من الدرجة السادسة وحتى الدرجتين العالية والممتازة.

 

المالية تعلن موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر للمعلمين.. تفاصيل

 

وأوضحت الوزارة أن نحو 4.5 مليون موظف استفاد من العلاوة بتكلفة سنوية بنحو 16.4 مليار جنيه، بالإضافة إلى العاملين بالهيئات العامة الاقتصادية وعددهم نحو 336.4 ألف موظف يستفيدون من هذه الزيادة بتكلفة سنوية تصل لنحو 1.2 مليار جنيه وتتحمل كل هيئة اقتصادية هذه الزيادة من مواردها الذاتية.

 

المالية: تسريع وتيرة الإفراج الجمركي عن السلع الاستراتيجية ومستلزمات الإنتاج لدوران عجلة الإنتاج

 

وفى وقت سابق، أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا حريصون على تسريع وتيرة الإفراج الجمركي عن السلع الاستراتيجية والأدوية، والمواد البترولية والوقود، ومستلزمات الإنتاج للقطاعات ذات الأولوية؛ بما يسهم في تيسير حركة التجارة ودوران عجلة الإنتاج ودعم الصناعة الوطنية، وتأمين المخزون الاستراتيجي للدولة، وزيادة حجم المعروض من السلع الأساسية في الأسواق المحلية.


أضاف الوزير، أن الفترة من يناير ٢٠٢٣ وحتى منتصف أكتوبر الحالي شهدت الإفراج الجمركي عن العديد من البضائع بقيمة إجمالية بلغت ٥٦،٧ مليار دولار، منها سلع استراتيجية بقيمة ١٥،١ مليار دولار ومستلزمات وخدمات للإنتاج بقيمة ٢٦،٢ مليار دولار؛ بما يعكس جهود تقليص زمن الإفراج، وتقليل تكاليف عملية الاستيراد والتصدير، وتحفيز الاستثمار، في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة.


قال الوزير، إنه تم تشكيل لجان دائمة وفرق دعم فني لتيسير الإجراءات الجمركية بمختلف المنافذ والموانئ، موضحًا حريص الحكومة على جعل مصر مركزًا إقليميًا لتجارة الترانزيت وتعزيز المسار الوطنى لتحفيز الصادرات حيث جاءت التعديلات الأخيرة لبعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك لتعظيم سبل الحوكمة وتبسيط الإجراءات الجمركية.


أوضح الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، أن ما تم اتخاذه من إجراءات لربط جميع الموانئ إلكترونيًا من خلال المنصة الموحدة «نافذة»، وإنشاء مراكز لوجستية للخدمات الجمركية وتطبيق نظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI» وتوطين التكنولوجيا المتطورة في نظم العمل؛ ساعد في خفض متوسط زمن الإفراج الجمركي والتيسير على المتعاملين مع المنظومة الجمركية على نحو يسهم فى تحويل مصر إلى مركز تجارى عالمى.